مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | طلقها مرتين ثم علق طلاقها على ذهابها لبيت أهلها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم عمل ختمات جماعية للقرآن الكريم بنية النصر والفرج
- سؤال وجواب | معنى (إياك) بدون تشديد الياء
- سؤال وجواب | قمت بعملية الفرد الكيميائي لشعري وأصبحت أوسوس بالسرطان!
- سؤال وجواب | حكم تبني من أرضعته أخت الزوج أو الزوجة
- سؤال وجواب | درجة حديث (أرأيت قول الله يوم ينفخ في الصور.)
- سؤال وجواب | سبب انعدام رغبة الزوج في زوجته وكيفية معالجته
- سؤال وجواب | هل الغازات تزيد من ألم دوالي الخصية؟
- سؤال وجواب | صوم من خرج من المذي بسبب التفكير
- سؤال وجواب | الزيادة في إفراز اللعاب ولزوجته. الأسباب وعلاجها
- سؤال وجواب | بسبب الحساسية الأنفية أعاني من ضعف الإدراك والتركيز . هل من حل؟
- سؤال وجواب | هل يشترط في حجاب المرأة أن يكون لونه أسود
- سؤال وجواب | لماذا يضرب الله الأمثال لنفسه في القرآن بخلقه؟
- سؤال وجواب | الترهيب من الخصومة بين الإخوة وسبل الوقاية منها
- سؤال وجواب | أعمال المشاحن الصالحة. مقبولة أم مردودة
- سؤال وجواب | بعد تناول المضادات الحيوية لالتهاب المثانة أصبحت أعاني من الإفرازات!
آخر تحديث منذ 9 يوم
10 مشاهدة

برجاء الإفادة عن رجل طلق زوجته مرتين، ثم بعد ذلك أقسم يمين طلاق على زوجته، إن هي ذهبت إلى بيت أهلها تكون طالقا ، وذلك منذ أكثر من سنة، والآن هو لا يمانع أن تذهب إلى بيت أهلها، ولكن هو وزوجته يخشيان إن ذهبت أن يقع الطلاق بذاك اليمين.

فما قول الشرع في ذلك؟ وهل من مخرج لهما بأن يكفر عن يمينه حيث إنه رأى ما هو خير منه.

أم عليه الالتزام باليمين السابق؟ رجاء الإفادة بإجابة شافية.

وجزاكم الله خيرا..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالرجل المذكور قد علق طلاق زوجته على ذهابها إلى بيت أهلها، فإن لم تذهب فلا شيء عليه، وإن ذهبت فقد وقع الطلاق عند جمهور أهل العلم خلافا لشيخ الإسلام ابن تيمية القائل بلزوم كفارة يمين فقط إذا كان الزوج لا يقصد الطلاق، وإنما قصد التهديد أو نحوه.

وبناء على مذهب الجمهور، فإنها إذا خرجت لبيت أهلها تحرم عليه مادام قد طلقها مرتين سابقا، ولا تحل له حتى تنكح زوجا غيره، نكاحا صحيحا- نكاح رغبة لا نكاح تحليل- وراجع في ذلك الفتوى رقم:

110560

، والفتوى رقم:

19162.

ولا يمكن لهذا الزوج التراجع عن ذلك الطلاق المعلق، ولا التحلل منه كما سبق في الفتوى رقم: 1956.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أعاني من التبول اللاإرادي ووجع في العينين والأذنين
- سؤال وجواب | لا تصح معاملة فيها جهالة وغرر
- سؤال وجواب | حكم الجلوس مع المغتاب
- سؤال وجواب | مع علمي بغباء أدلة الملحدين. لكن ما زال عندي شك في عقيدتي فما الحل؟
- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع جلساء السوء عند الاضطرار إلى مجالستهم ومخالطتهم
- سؤال وجواب | الكتب لا تغني عن الشيخ في بداية طلب العلم
- سؤال وجواب | الرجعة لا تفتقر إلى رضا الزوجة أو وليها
- سؤال وجواب | طفلي كثير البكاء، كيف أتعامل معه؟
- سؤال وجواب | ما حكم التمرن على النمص لأجل الحصول على شهادة في التجميل؟
- سؤال وجواب | كيف أجمع بين حفظ القرآن ودراستي؟
- سؤال وجواب | مرض تكسر الدم عند الأطفال
- سؤال وجواب | أعاني من الحكة في مناطق الجسم المختلفة، ما العلاج الجذري لحالتي؟
- سؤال وجواب | كيف يكون الدعاء أجدر بالإجابة من الله ؟
- سؤال وجواب | العلاقة المحرمة بالأجنبي
- سؤال وجواب | حكم صلاة من أومأت بالسجود وهي واقفة مع قدرتها على الإيماء به من قعود
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/11/11




كلمات بحث جوجل