مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | الأكل من طعام اليهود وهل يفعل النبي صلى الله عليه وسلم المكروه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | قاد السيارة وهو متضايق من شخص فعمل حادثا ومات فهل على الشخص ذنب؟
- سؤال وجواب | حكم العمل في مؤسسة بقسم اليانصيب
- سؤال وجواب | أعاني من قلق ومخاوف المستقبل والأمراض، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | طفلي يعاني من البدانة الزائدة وقد سببت له عقدة نفسية
- سؤال وجواب | كيف ألغي الحاجز النفسي بيني وبين الأدوية النفسية؟
- سؤال وجواب | شعور الزوجة بكراهة أهل زوجها لها وهمها بالانفصال . التشخيص والعلاج
- سؤال وجواب | حكم من شك هل صلى على النبي في التشهد الأخير أم لا.
- سؤال وجواب | بيان حال عقيدة المعاهد الأزهرية للطلبة وأوليائهم
- سؤال وجواب | ما هي أسباب ضعف التركيز والشعور الدائم بالنعاس وكثرة النسيان والخمول؟
- سؤال وجواب | كيف أعالج انقطاعي عن الصلاة وأواظب عليها؟
- سؤال وجواب | حكم دعاء الرجل لامرأة أجنبية عنه بالرحمة وزيارة قبرها
- سؤال وجواب | دفع قيمة الكشف الطبي مقدما
- سؤال وجواب | مدى إمكانية إجراء عملية الحقن المجهري لنفاد مخزون البويضات لدى المرأة
- سؤال وجواب | تقرحات الفم وجفافه
- سؤال وجواب | طلق امرأته مرتين ثم طلقها ثالثة وهو في غضب شديد
آخر تحديث منذ 1 ساعة
15 مشاهدة

كيف تفسرون أكل النبي من طعام اليهود ومالهم حرام وإذا لم يكن حراما بسبب اختلاطه فهو مكروه على حد علمي ومالهم لا يخلو من هذا أو ذاك، فهل من المعقول أن يفعل النبي فعلا مكروها شرعا؟ وجزاكم الله خيراً..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم أكل من طعام اليهود، فقد صح في الحديث الشريف: أن يهودياً دعا النبي صلى الله عليه وسلم إلى خبز شعير وإهالة سنخة فأجابه.

رواه أحمد، وقال الأرناؤوط: صحيح على شرط مسلم.

وفي صحيح مسلم: أن امرأة يهودية أتت رسول الله صلى الله عليه وسلم بشاة مسمومة فأكل منها.

وإذا تقرر صحة هذه الأحاديث -وهي صحيحة- فإن ذلك يكفي لاعتبار طعام اليهود مباحاً، وليس حراماً، أضف إلى ذلك ما ورد في قول الله تعالى: الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ {المائدة:5}.وأما السؤال عما إذا كان من المعقول أن يفعل النبي صلى الله عليه وسلم فعلاً مكروهاً فجوابه أنه صلى الله عليه وسلم قد يفعل ذلك للتشريع، أي لتبيين أن ذلك الفعل ليس حراماً، وحينئذ يكون في حقه هو قربة، وفي حقنا نحن مكروهاً، قال في مراقي السعود:وربما يفعل للمكروه * مبيناً أنه للتنزيه.فصار في جانبه من القُرب * كالنهي أن يشرب من فم القِرب.وبهذا يوجه قول من قال بالكراهة، هذا ومما يجدر التنبيه له أن هنالك من لم يقل بالكراهة في حال المال المختلط وقول هؤلاء أقوم حجة وأقوى دليلاً وإن قل القائلون به.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | في عمر الـ 14 والوسواس القهري يلازمني منذ 8 سنوات !
- سؤال وجواب | هل يجوز تأجير شقة لامرأتين من النصارى معهم رجل منهم ليس بمحرم لهما ؟
- سؤال وجواب | عيني اليمنى أصغر من اليسرى وبها مشاكل أخرى، فهل من علاج؟
- سؤال وجواب | حكم من ترك الصلاة في مرض موته ظانا أنها لا تجب عليه
- سؤال وجواب | أحوال الطيرة وهل يلزم المتطير النطق بالشهادة والغسل
- سؤال وجواب | أعاني من اضطراب في المزاج فمرة فرح ومرة حزن!
- سؤال وجواب | كيف يتصرف من ورث مالا وشك في أن جزءا منه من كسب محرم
- سؤال وجواب | أعاني بعد طلاقي من توتر وخوف من المستقبل وأرق، ما الحل؟
- سؤال وجواب | رائحة الفم الكريهة هل تدخل ضمن العيوب المنفرة؟
- سؤال وجواب | هل تؤكل ذبيحة تارك الصلاة ؟
- سؤال وجواب | لحمية الأنف وعلاقتها بالتحسس وضيق التنفس
- سؤال وجواب | مصاب بتحدب شيرمان. هل سيفيدني العلاج الطبيعي؟
- سؤال وجواب | الأرباح الناتجة عن صرفٍ فاسد ترد لأصحابها، والمستعملة في تجارة مباحة جائزة
- سؤال وجواب | هل أظل آثمة بعد أن اعتذرت لزوجي؟
- سؤال وجواب | ما هو علاج البشرة الحساسة، والقشرة في فروة الرأس، وآثار الحبوب؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/10




كلمات بحث جوجل