مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | تحريم الظلم والإعانة عليه ووجوب نصر المظلوم

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الواجب على صاحب السلس إذا كان لا يستطيع التحرز عن قطرات البول
- سؤال وجواب | شراء بيت عن طريق البنك
- سؤال وجواب | هل الإجهاض المتعمد لثلاث مرات لا يحصل حمل بعده؟
- سؤال وجواب | حكم شراء سلعة من البنك بالتقسيط وتوكيله ببيعها
- سؤال وجواب | لا ضير على فتاة أن تكون زوجة ثانية
- سؤال وجواب | ما المقصود بالعرف؟
- سؤال وجواب | لا حرج في البيع بالتقسيط مادام الثمن معلوما
- سؤال وجواب | أصبت بوساوس الموت وتأثرت حياتي بعد وفاة والدي
- سؤال وجواب | أخي انقلب حاله بعد أن تزوج وتساهل في أمر الصلاة والبر، فكيف نتدارك الأمر؟
- سؤال وجواب | حكم عدم تحديد القسط الشهري في بيع التقسيط
- سؤال وجواب | عندي عصب مزعج بجانب الحنجرة يمتد إلى الكتف.
- سؤال وجواب | برنامج عملي من حافظ عليه دخل الجنة بإذن الله تعالى
- سؤال وجواب | من جهل مستحقي الصدقة فكيف يخرجها؟
- سؤال وجواب | لا حرج في أي من المعاملتين ضمن الشروط الشرعية
- سؤال وجواب | حكم شراء سيارة عن طريق البنك وبقاء السيارة باسم البنك إلى سداد الأقساط
آخر تحديث منذ 1 ساعة
8 مشاهدة

أعاني من مشكلة تفريق الأم بين الأبناء، فأمي تحب أخي الكبير كثيرا، وهذا واضح في تعاملها معه.

في المقابل فهي شديدة مع أختي الصغيرة كثيرا، ودائما تنتقدها.

أما أنا فإذا حل وقت الدراسة، فإنها تهتم بي، حتى أحصل على علامة جيدة، وتفتخر بي بين الجميع، ثم ترجع معاملتها عادية معي، ربما لأنني عصبية جدا، وكثيرة الانتقادات؛ لذا تتفادى انتقادي.

أكره ظلم أخي الكبير لأختي، وتدخله في شؤونها، وأمي طبعا تقف إلى جانبه.

هذا الوضع يصيبني بالجنون.

أرجوكم أفيدوني كيف أتعامل مع هذا الوضع؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فلا يجوز لأخيك ظلم أختك, ولا أذيتها, فقد ثبت الوعيد الشديد في أذى المسلم, وقد ذكرنا طرفا من ذلك في الفتوى رقم:

22360�

� والفتوى رقم:

284695

.كما لا يجوز لأمك أن تعين أخاك الظالم على أختك المظلومة، وعليك أنت نصر أختك المظلومة بقدر ما تستطيعين, وقد ذكرنا ضوابط نصرة المظلوم في الفتوى رقم:

155463

لكن لا يجوز لك رفع الصوت على أمك, ولا أذيتها بأي وسيلة كانت.

وقد ذكرنا في الفتوى رقم:

73463

ضابط عقوق الوالدين.

وهو أن يحصل من الولد اتجاه أبويه أو أحدهما، إيذاء متعمد، تعارف الناس على أنه عقوق، وأما مجرد الغضب على تصرف الوالد، فليس بعقوق، ما لم يحصل بسببه أي نوع من الإيذاء له.وراجعي الفتوى رقم:

124898

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الاستمتاع بالأجنبية دون الفرج هل يُعَّد من الكبائر؟
- سؤال وجواب | الشرع الحنيف لم يأت بتعطيل المصالح خوفا من فوت صلاة الجماعة
- سؤال وجواب | الزوج إن جعل العصمة بيد امرأته فطلقت نفسها فهل له مراجعتها وهل تستمر العصمة بيدها
- سؤال وجواب | لا أرغب في الحياة بسبب مشاكلنا الأسرية.
- سؤال وجواب | الخوف الشديد من الموت أتعبني كثيرا فكيف أتخلص منه؟
- سؤال وجواب | دواء سولبادين.وتأثيره على الحامل
- سؤال وجواب | المفاضلة بين التدرج في ترك التدخين والإقلاع النهائي
- سؤال وجواب | هل تؤثر حبوب ميدرول على الحمل؟
- سؤال وجواب | من نقض عهده مع الله كثيرًا، هل يقبل الله توبته؟
- سؤال وجواب | أعاني من سرعة القذف بصورة سريعة جدا، ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | المخالطة خير من الاعتزال
- سؤال وجواب | هل يكفي لإسلام الشخص النطق بالشهادتين أم لا بد من فهم معناهما؟
- سؤال وجواب | إيماني ضعيف وليس لدي أصدقاء وأكره الحياة!
- سؤال وجواب | أحكام من وقع جاهلا عقد شراء مقسط فتبين أنه ربوي
- سؤال وجواب | هل العلاج بالطب النفسي علاج دائم أم مؤقت؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/23




كلمات بحث جوجل