شبكة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

شبكة نيرمي الإعلامية




سؤال و جواب | التضحية بكبش منتفخ الحلق # اخر تحديث اليوم 2023

اقرأ ايضا

-
تفسير حلم رؤية الميت يتكلم لابن سيرين
- اسباب الافرازات المهبلية المستمرة عند الحامل
- [ متاجر السعودية ] سوفينير ٢٢ ... القطيف ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإندونيسية الفيتنامية
- أهم 100 تفسير لتفسير رؤية الحارة القديمة في المنام لابن سيرين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] اميره حسن عبدالعزيز أولياء ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- سؤال وجواب | يعد الموظفين بالعفو عنهم إن صدقوا ثم يعاقبهم
- سؤال وجواب | أخي الصغير لا يحترم والديّ. فما توجيهكم؟
- [ مؤسسات البحرين ] شركة ناصر العريض للتجارة والمقاولات ذ.م.م ... منامة
- [ متاجر السعودية ] بابليو للملابس الراقية ... الرياض ... منطقة الرياض
- سؤال وجواب | حصل على شهادته الجامعية بالواسطة وعمل بها فماذا يصنع ؟
- [ رقم هاتف ] مطعم بوابة شيشل الرفاع الشرقي # اخر تحديث اليوم 2023
- [رقم هاتف ] سعيد البوسعيدي للمحاماه والاستشارات القانونية ... سلطنة عمان
- [ تعرٌف على ] أسامة بن لادن
- ريح الجنوب (رواية) ظروف كتابتها
آخر تحديث منذ 14 ساعة
5 مشاهدة


السؤال


بسم الله الرحمن الرحيم.لدي كبش له انتفاخ في حلقه، فهل ذلك لا يمنعه أن يكون أضحية لعيد الأضحى؟ وجزاكم الله خيرا.



الإجابــة




الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فإنه يشترط لإجزاء الأضحية أن تكون سليمة من جميع العيوب الظاهرة التي تعد نقصا فيها فقد روى أبو داود وغيره عن البراء بن عازب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أربع لا تجوز في الأضاحي: العوراء بين عورها، والمريضة بين مرضها، والعرجاء بين ظلعها، والكسيرة التي لا تنقي. فهذه العيوب الأربعة قد أجمع العلماء على أن الأضحية لا تجزئ مع وجود أحدها، وكذا ما كان في معناها، مما هو مشين لذاتها أو مانع من مساواتها سائر المواشي في المشي والرعي ونحو ذلك، وعليه، فإن الورم الذي في حلق الكبش إن كان مرضا بينا فإنه لا يجزئ ضحية، وإن كان غير ذلك، فالظاهر أنه لا يمنع الإجزاء، وإن كان غيره مما هو سالم من جميع العيوب أفضل منه.
.
 




الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فإنه يشترط لإجزاء الأضحية أن تكون سليمة من جميع العيوب الظاهرة التي تعد نقصا فيها فقد روى أبو داود وغيره عن البراء بن عازب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أربع لا تجوز في الأضاحي: العوراء بين عورها، والمريضة بين مرضها، والعرجاء بين ظلعها، والكسيرة التي لا تنقي. فهذه العيوب الأربعة قد أجمع العلماء على أن الأضحية لا تجزئ مع وجود أحدها، وكذا ما كان في معناها، مما هو مشين لذاتها أو مانع من مساواتها سائر المواشي في المشي والرعي ونحو ذلك، وعليه، فإن الورم الذي في حلق الكبش إن كان مرضا بينا فإنه لا يجزئ ضحية، وإن كان غير ذلك، فالظاهر أنه لا يمنع الإجزاء، وإن كان غيره مما هو سالم من جميع العيوب أفضل منه.
.
 



الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فإنه يشترط لإجزاء الأضحية أن تكون سليمة من جميع العيوب الظاهرة التي تعد نقصا فيها فقد روى أبو داود وغيره عن البراء بن عازب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أربع لا تجوز في الأضاحي: العوراء بين عورها، والمريضة بين مرضها، والعرجاء بين ظلعها، والكسيرة التي لا تنقي. فهذه العيوب الأربعة قد أجمع العلماء على أن الأضحية لا تجزئ مع وجود أحدها، وكذا ما كان في معناها، مما هو مشين لذاتها أو مانع من مساواتها سائر المواشي في المشي والرعي ونحو ذلك، وعليه، فإن الورم الذي في حلق الكبش إن كان مرضا بينا فإنه لا يجزئ ضحية، وإن كان غير ذلك، فالظاهر أنه لا يمنع الإجزاء، وإن كان غيره مما هو سالم من جميع العيوب أفضل منه.
.
 


الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فإنه يشترط لإجزاء الأضحية أن تكون سليمة من جميع العيوب الظاهرة التي تعد نقصا فيها فقد روى أبو داود وغيره عن البراء بن عازب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أربع لا تجوز في الأضاحي: العوراء بين عورها، والمريضة بين مرضها، والعرجاء بين ظلعها، والكسيرة التي لا تنقي. فهذه العيوب الأربعة قد أجمع العلماء على أن الأضحية لا تجزئ مع وجود أحدها، وكذا ما كان في معناها، مما هو مشين لذاتها أو مانع من مساواتها سائر المواشي في المشي والرعي ونحو ذلك، وعليه، فإن الورم الذي في حلق الكبش إن كان مرضا بينا فإنه لا يجزئ ضحية، وإن كان غير ذلك، فالظاهر أنه لا يمنع الإجزاء، وإن كان غيره مما هو سالم من جميع العيوب أفضل منه.
.
 
الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فإنه يشترط لإجزاء الأضحية أن تكون سليمة من جميع العيوب الظاهرة التي تعد نقصا فيها فقد روى أبو داود وغيره عن البراء بن عازب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أربع لا تجوز في الأضاحي: العوراء بين عورها، والمريضة بين مرضها، والعرجاء بين ظلعها، والكسيرة التي لا تنقي. فهذه العيوب الأربعة قد أجمع العلماء على أن الأضحية لا تجزئ مع وجود أحدها، وكذا ما كان في معناها، مما هو مشين لذاتها أو مانع من مساواتها سائر المواشي في المشي والرعي ونحو ذلك، وعليه، فإن الورم الذي في حلق الكبش إن كان مرضا بينا فإنه لا يجزئ ضحية، وإن كان غير ذلك، فالظاهر أنه لا يمنع الإجزاء، وإن كان غيره مما هو سالم من جميع العيوب أفضل منه.
.
 


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ شركات الحديد المشغول قطر ] الطارق للحديد Al Tarek Metal Industries W.L.L ... الدوحة
- [ المحاشي ] كم مدة طبخ ورق العنب
- [ شركات طبية السعودية ] شركة التوريدات والخدمات الطبيه المحدوده ... الرياض
- [ دليل دبي الامارات ] مؤسسة ساترن للأقمشة والملابس الجاهزة ... دبي
- تعرف على تفسير حلم حريق بدون نار في المنام لابن سيرين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عيد محمد القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هند حسين ابراهيم بوقبيع ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] جوجل أدسنس # اخر تحديث اليوم 2023
- علاج المثانة العصبية
- [ تعرٌف على ] تترالين
- [ حاسب آلي ] تعرف في 5 خطوات فقط طريقة تحويل ملف Pdf إلى Word # اخر تحديث اليوم 2024
- [ مؤسسات البحرين ] شركة ليفيل للمشاريع ذ.م.م ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] شركة أوالكو للاستثمار ذ.م.م ... منامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ماجد محمد عبدالله المرزوق ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] داء البروسيلات
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام شبكة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2025/01/09




كلمات بحث جوجل