شبكة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

شبكة نيرمي الإعلامية




سؤال و جواب | عندما أفكر فى الشهوة و بعدها ينزل مني سائل فما حكمه ؟ # اخر تحديث اليوم 2023

اقرأ ايضا

-
[ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن مرضي جزاع الشمري ... تربة ... منطقة حائل
- [ تعرٌف على ] إرفنغ غوفمان
- [ تعرٌف على ] كولد بروك (نيويورك)
- [ شخصيات تاريخية ] 14 معلومة عن ابن الرشد
- [ رقم هاتف ] مدرسة عبدالله بن مسعود المتوسطة للبنين والعنوان بالعاصمة # اخر تحديث اليوم 2023
- [ تأجير سيارات الامارات ] Super Direct Car Rental LLC
- [ تعرٌف على ] نادي الجزيرة الحمراء
- [ رقم هاتف ] شركة سماره لقطع غيار السيارات
- هل يؤثر الفلاجيل والفيبراميسين على الكلى أو غيرها من أعضاء الجسم؟ # اخر تحديث اليوم 2023
- [ تعرٌف على ] تفاضل الدوال المثلثية
- [ تعرٌف على ] كرية بيضاء قعدة
- [ مؤسسات البحرين ] مطعم ومشويات حاتم الطائي ... منامة
- [ منوعات اجتماعية ] العلم والعمل بهما ترتقي الأمم .. كيف نصل للحضارة والتقدم بـــ 4 عوامل
- [ تحليل الشخصية ] اعرف شخصيتك من طريقة نومك
- [ مؤسسات البحرين ] خمس نجوم للمعادن ... منامة
آخر تحديث منذ 15 ساعة
29 مشاهدة
السؤال :
أنا فتاة و تأتنينى بعض الأفكار الشهوانية فتثور شهوتى و أحس بسائل ينزل منى بدون أن أفعل العادة السرية ، فقط بالتفيكر فى هذه الأمور تثور شهوتى و ينزل سائل ؟ علماً بأنى لا أغتسل من هذا السائل الذى ينزل بعد التفيكر فى هذه الأمور ومع مضى الوقت و أداء الصلوات فهل أكون غير طاهرة ولم تقبل صلاتى ؟ وما افرق بين المذى و المني و الودي ؟

الإجابة :
فالذي يخرج بشهوة قد يكون منيا، وقد يكون مذيا، ولكل واحد منهما خصائصه، وقد ذكر النووي : وَأَمَّا مَنِيُّ الْمَرْأَةِ: فَهُوَ أَصْفَرُ رَقِيقٌ وَقَدْ يَبْيَضُّ لِفَضْلِ قُوَّتِهَا، وَلَهُ خَاصِّيَّتَانِ يُعْرَفُ بِوَاحِدَةٍ مِنْهُمَا: إِحْدَاهُمَا أَنَّ رَائِحَتَهُ كَرَائِحَةِ مَنِيِّ الرَّجُلِ، وَالثَّانِيَةُ التَّلَذُّذُ بِخُرُوجِهِ وَفُتُورُ شَهْوَتِهَا عَقِبَ خُرُوجِهِ.
وأما المذي: فقد ذكرها النووي أيضا بقوله: وَأَمَّا الْمَذْيُ: فَهُوَ مَاءٌ أَبْيَضُ رَقِيقٌ لَزِجٌ يَخْرُجَ عِنْدَ شَهْوَةٍ لَا بِشَهْوَةٍ وَلَا دَفْقٍ وَلَا يَعْقُبُهُ فُتُورٌ وَرُبَّمَا لَا يَحُسُّ بِخُرُوجِهِ، وَيَشْتَرِك الرَّجُلُ وَالْمَرْأَةُ فِيهِ، قَالَ إمَامُ الْحَرَمَيْنِ: وَإِذَا هَاجَتْ الْمَرْأَةُ خَرَجَ مِنْهَا الْمَذْيُ، قَالَ وَهُوَ أُغْلَبُ فِيهِنَّ مِنْهُ فِي الرِّجَالِ.
فإذا كان الخارج منك منياً، فالواجب عليك الغسل متى خرج منك، وإن تأخر ذلك عن وقت حصول الشهوة، لأمره صلى الله عليه وسلم المرأة أن تغتسل إذا رأت الماء في الحديث المتفق عليه.
وأما إذا كان الخارج منك مذياً: فالواجب عليك الوضوء فقط، بعد تطهير المخرج وغسل ما أصاب البدن والثياب منه.
إذا شككت في الخارج هل هو مني أو مذي؟ فلا يجب عليك الغسل بل أنت مخيرة في أن تعطي هذا الخارج حكم أحد المشكوك فيهما وهذا مذهب الشافعية، قال النووي في المجموع "وَالْوَجْهُ الثَّالِثُ أَنَّهُ مُخَيَّرٌ بَيْنَ الْتِزَامِ حُكْمِ الْمَنِيِّ أَوْ الْمَذْيِ، وَهَذَا هُوَ الْمَشْهُورُ فِي الْمَذْهَبِ، وَبِهِ قَالَ أَكْثَرُ أَصْحَابِنَا الْمُتَقَدِّمِينَ، وَقَطَعَ بِهِ جُمْهُورُ الْمُصَنِّفِينَ،
وقد يخرج المني بمجرد التفكر في الجماع، فقد سئلت اللجنة الدائمة للإفتاء هذا السؤال: قد يفكر الإنسان في الجماع كثيرا فينزل منه المني، فهل هذا يدخل من ضمن العادة السرية؟ فأجابت: إذا عرضت للإنسان خطرة ففكر في الجماع عفوا فلا حرج عليه لما في الصحيح عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله تجاوز لي عن أمتي ما وسوست به صدورها ـ وفي رواية: ما حدثت به أنفسها، ما لم تعمل أو تتكلم لكن على من فكر فأنزل من تلذذه بالفكرة أن يغتسل، لأن على جنابة أما إذا كان يفكر في هذا التفكير ويستجلبه من وقت لآخر فهذا لا يجوز، ولا يليق بخلق المسلم، وينافي كمال المروءة، وعلى المسلم أن يبتعد عنه ويشتغل بما يصرفه عن إثارة شهوته بما ينفعه في دينه ودنياه ويخشى أن يجر إلى ما لا تحمد عقباه
ان صليت من صلوات دون غسل وكان الخارج منك منيا، فإنه يجب عليك إعادة الصلوات التي صيلتها بدون غسل ولو كنت جاهلة للحكم على الراجح من كلام أهل العلم.


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ تجارة عامة الامارات ] بيج بن التجارية
- [ مؤسسات البحرين ] مقاولات الاسكيمو لتركيب المكيفات المركزية ... المنطقة الشمالية
- [ برمجة وتصميم المواقع ] أنواع الترميز الرقمي
- المعامرة سبب تسميتهم بهذا اللقب &
- [ هاتف وعنوان ] المحامي المحامي عبدالرحمن فريح علي العقلاء للمحاماة...حي النعيم -رابغ بجدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي حسن علي فليته ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ حكمــــــة ] قَالَ بَعْضُ الْعُلَمَاءِ : مَنْ لَمْ يَتَّعِظْ بِمَوْتِ وَلَدٍ، لَمْ يَتَّعِظْ بِقَوْلِ أَحَدٍ .
- [ تسوق وملابس الامارات ] مصبغة اوسوم ... أبوظبي
- ما هو تفسير حلم ممارسة العلاقة الحميمة للعزباء في المنام لابن سيرين؟
- [ حكمــــــة ] حرص السلف على كسب المال الحلال وحسن تدبيرهم له : قال سفيان الثَّوري رحمه الله:إنما سمي المال لأنه يميل القلوب. [الحلية (تهذيبه) 2 / 370].
- [ رقم تليفون و لوكيشن ] عيادة بيت الأسنان فرع السالمية - الكويت
- [ باب فضل الجهادتطريز رياض الصالحين ] عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «تضمن الله لمن خرج في سبيله، لا يخرجه إلا جهاد في سبيلي، وإيمان بي، وتصديق برسلي، فهو ضامن علي أن أدخله الجنة، أو أرجعه إلى منزله الذي خرج منه بما نال من أجر، أو غنيمة. والذي نفس محمد بيده، ما من كلم يكلم في سبيل الله، إلا جاء يوم القيامة كهيئته يوم كلم؛ لونه لون دم، وريحه ريح مسك. والذي نفس محمد بيده، لولا أن أشق على المسلمين ما قعدت خلاف سرية تغزو في سبيل الله أبدا، ولكن لا أجد سعة فأحملهم ولا يجدون سعة، ويشق عليهم أن يتخلفوا عني. والذي نفس محمد بيده، لوددت أن أغزو في سبيل الله، فأقتل، ثم أغزو فأقتل، ثم أغزو فأقتل» . رواه مسلم، وروى البخاري بعضه. ---------------- «الكلم» : الجرح. قال الحافظ: قوله: «تضمن الله وتكفل الله، وانتدب الله» بمعنى واحد، ومحصله تحقيق الوعد المذكور في قوله تعالى: {إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة} ، وذلك التحقيق على وجه الفضل منه سبحانه وتعالى.
- [ تعرٌف على ] لغة أمازيغية بدائية
- [ تعرٌف على ] علم الحاسوب النظري
- [ تعرٌف على ] التسلسل الزمني لأحداث ما قبل الحرب العالمية الثانية
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام شبكة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2025/01/08




كلمات بحث جوجل