مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | هل يلزم الجهر بنطق الشهادتين للدخول في الإسلام؟

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أعاني من إفرازات خضراء بدون رائحة منذ الشهر الأخير من الحمل.
- سؤال وجواب | ارتفاع نسبة الكالسيول، ووجود حصوات بالكلى. الأسباب والعلاج
- سؤال وجواب | درجة حديث (صلوا صلاة أوسطكم.)
- سؤال وجواب | بعد أن كنا أسرة نموذجية يضرب بنا المثل انقلب الحال!
- سؤال وجواب | ألم في الخصيتين بسبب وجود صديد فيهما.
- سؤال وجواب | هل تخرج المعتدة لزيارة أبنائها
- سؤال وجواب | أعاني من النحافة مما سبب لي قلقاً واكتئاباً
- سؤال وجواب | الفرار إلى الريف قد يكون خيرا للإنسان
- سؤال وجواب | لدي ألم شديد في الفخذ يصاحبه خدر ووخز، فما علاجه؟
- سؤال وجواب | لا أستطيع أخذ نفس عميق إلا بعد عدة محاولات.
- سؤال وجواب | أعاني من اضطراب الأنية، والنسيان في بعض الأحيان .
- سؤال وجواب | زوجتي تشتكي من ألم شديد في المعدة وهي مرضع. ما الحل؟
- سؤال وجواب | الإثارة بدون قذف هل تسبب ألما في الخصيتين؟
- سؤال وجواب | يهودي يكذِّب القرآن ويزعم أن اليهود لا يقولون بأن عُزَيراً ابن الله ولا أن يد الله مغلولة
- سؤال وجواب | هل يؤثر وجود الأملاح أثناء الحمل على الحامل أو على الجنين
آخر تحديث منذ 2 ساعة
2 مشاهدة

لقد اسلمت قبل شهر وقبل ان انطق الشهادتان توضأت ونطقتها بصوت منخفض اي بالهمس لاني مسلمة بالسر ثم توضأت مرة اخرى وصليت فهل اعتبر مسلمة ام كان علي نطقها بصوت عالي؟ ايضا علمت ان المسلم الجديد عليه ان يغتسل اذا كان على جنابة قبل اسلامه لكني لست متأكدة اذا كنت على جنابة لكن على الاغلب نعم وعندما كنت حائض اكتشفت انتي كنت اصلي بطريقة خاطئة لذا بعد ان اغتسلت من الحيض قمت بقضاء جميع صلواتي الخاطئة فهل يكفي غسلي هذا عن الجنابة والحيض ام علي ان اغتسل للجنابة علما بأني نويت رفع الحدث الاكبر ولم اكن اعلم انه علي الاغتسال من الجنابة بسبب دخولي الاسلام؟.

الحمد لله.

أولا، وقبل كل شيء: نهنئك، أخت الإسلام، على ما من الله به عليك وهداك إلى الدين الحق، دين الإسلام، واجتباك، واصطفاك على من حولك من أهل الأديان الباطلة، وهذه أعظم نعمة أنعمها الله عليك، منذ ولدتك أمك، فاعرفي لربك قدر نعمته، وأديمي شكره عليها، واسأليه تعالى أن يثبتك على هداه، فهذه دعوة عباد الله الصالحين: رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ آل عمران/8.

وعَنْ أَنَس بن مالك، رضي الله عنه قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُكْثِرُ أَنْ يَقُولَ: يَا مُقَلِّبَ القُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ.

فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، آمَنَّا بِكَ وَبِمَا جِئْتَ بِهِ؛ فَهَلْ تَخَافُ عَلَيْنَا؟ قَالَ: نَعَمْ، إِنَّ القُلُوبَ بَيْنَ أُصْبُعَيْنِ مِنْ أَصَابِعِ اللَّهِ يُقَلِّبُهَا كَيْفَ يَشَاءُ.

رواه الترمذي (2410) وغيره، وصححه الألباني.

ثانيا: نعم، يا أمة الله المسلمة؛ قد دخلت في دين الإسلام بمجرد أن نطقت بالشهادتين، ولا فرق في ذلك بين أن يكون همسا أو جهرا، علانية أمام الخلق كلهم، أو سرا فيما بينك وبين رب العالمين، فقد دخلت في دين الله، وصرت مسلمة منذ أن نطقت بالشهادتين، والحمد لله رب العالمين، ولم يكن واجبا عليك أن تجهري بالشهادتين، ولم يكن واجبا عليك أيضا أن تعلني إسلامك عند أحد من الخلق؛ فقط، فيما بينك وبين رب العالمين، هذا هو الواجب الأصلي عليك.

ثالثا: إذا دخلت في دين الإسلام، فهل يجب عليك أن تعلني بذلك – يعني بعد دخولك فيه - ، أم يكفي أن تبقي على إسلامك سرا فيما بينك وبين رب العالمين؟ يقال هنا: نعم، الأصل أن من أسلم أن يعلن بإسلامه، لكثرة ما يترتب على ذلك من أحكام تشريعية، فيما يتعلق بعباداته، ونكاحه، وميراثه، وخلطته، وولائه، وبرائه.

لكن هذا، حيث يكون آمنا على نفسه، لا يخاف الفتنة في دينه.

فإن كان يخشى الفتنة على نفسه، كحالك، وحال أكثر من يدخل الإسلام حديثا في بلاد العرب والمسلمين، ولا يجد من جماعة المسلمين من يأوي إليه، فيحميه، ويؤمنه من الفتنة في دينه؛ فالنصيحة له أن يبقي على إسلامه سرا فيما بينه وبين رب العالمين، حتى يجعل الله له فرجا ومخرجا، ولا يعرض نفسه لما لا يطيق من البلاء.

وليس من الحكمة ولا من العقل في شيء أن تخبري أحدا من أسرتك، الآن، بأمر تحولك إلى الدين الجديد؛ هذا أمر لا قِبَل لك به الآن.

ومهما تكن محبتهم لك، وتعطفُّهم عليك، ومهما يكن من رقة والديك، وتسامح أسرتك، مهما يكن من شيء تتخيلينه؛ فلن يتقبلوا وضعك الجديد.

وسوف تسعى أسرتك، ومحيطك الاجتماعي الأول ـ النصراني ـ من أقارب، ومعارف، وسلطة كنسية.

وكل شيء؛ سوف يسعى هؤلاء جميعا لفتنتك في دينك، وصدك عن السبيل! قال ابن قدامة رحمه الله: " إذا اجتمع شيئان يوجبان الغسل ، كالحيض والجنابة ، أو التقاء الختانين والإنزال ، ونواهما بطهارته : أجزأه عنهما ؛ قاله أكثر أهل العلم ، منهم عطاء وأبو الزناد وربيعة ومالك والشافعي وإسحاق وأصحاب الرأي".

انتهى، من "المغني" (1/253).
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أختي تعاني من تكيس ونزيف شديد.
- سؤال وجواب | تحديد بدء وانتهاء عدة الوفاة
- سؤال وجواب | أعاني من فقدان للأحاسيس وعدم القدرة على البكاء.
- سؤال وجواب | أريد دواء للمعدة لا يؤثر على الحمل.
- سؤال وجواب | ما علاج كثرة التبول كل ساعتين؟
- سؤال وجواب | ما هو السبب في الإفرازات المهبلية البنية.وما العلاج؟
- سؤال وجواب | كيف يمكنني التخلص من الغثيان الصباحي المفاجئ؟
- سؤال وجواب | أعاني من ألم في الظهر وفقدان للشهية . ما تشخيصكم؟ وما العلاج؟
- سؤال وجواب | الضرورة المبيحة للاقتراض بالربا لشراء مسكن
- سؤال وجواب | حول طاعة الوالدين الكافرين , ونسب ولد الزنا
- سؤال وجواب | دراسة المرأة في الجامعة المختلطة عند الاضطرار أو الحاجة الشديدة
- سؤال وجواب | سبب الارتجاع في المريء وأعراضه وعلاجه والعوامل المسببة لزيادة إفراز أحماض المعدة
- سؤال وجواب | كثرة النسيان جعلتني أعاني كثيراً
- سؤال وجواب | إمساك وألم في الحلق عند البلع سبقه تعب عام في الجسم. أفيدوني
- سؤال وجواب | أهم شروط الزواج الصحيح
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/21




كلمات بحث جوجل