شبكة نيرمي الإعلامية
أريد أن أسأل هل ممارسة العادة سرية مرة في الاسبوع مضرة ؟ مع العلم أني
اقرأ ايضا
- [ الزراعة و النباتات والزهور قطر ] رونزا للمناسبات # اخر تحديث اليوم 2023- تعرف على تفسير الحلم بشرب الخمر في المنام لابن سيرين
- [ دليل الشارقة الامارات ] صالون ابو شغارة ... الشارقة
- عاجل عاجل عنصر غذائي يكبح الشهية ويحقق الرشاقة - رجيم ورشاقة و تنحيف وانقاص الوزن
- [ تعرٌف على ] جزر العذراء البريطانية
- سؤال و جواب | فضل تلاوة سور الملك والواقعة والحاقة والنور
- [ متاجر السعودية ] زخرف الحياة ... القطيف ... المنطقة الشرقية
- [ فــــــرصة ] ما حكم المسابقات الثقافية، والبرامج العامة التي تكون في الحملات، وفيها نوع من الترفيه في أيام الحج؟بالنسبة للمسابقات عمومًا، فالأصل في المسابقات أنها لا تجوز إلا في الجهاد فقط: ((لا سبق إلا في خف، أو نصل، أو حافر))، ما في إلا في الجهاد.شيخ الإسلام - رحمه الله تعالى - وابن القيم رأوا - أو شيخ الإسلام بالذات الذي هو أصل في المسألة - رأى أن العلم باب من أبواب الجهاد، باب من أبواب الجهاد، فألحق المسائل العلمية بالجهاد، وجوَّز فيها السبق، وما عدا ذلك فيبقى على المنع، ما عدا ذلك فيبقى على المنع، ولا شك أن الحج جهاد، وفي سبيل الله، الحج في سبيل الله، لكن هل يسوغ لنا أن مَن وقف بعرفة فله كذا، من بات بمزدلفة إلى كذا فله كذا، وإن كان في سبيل الله، ونلحقه بالجهاد؟ أبدًا، من هذه الحيثية لا؛ لأن هذه عبادات مطلوب عملها من المسلم، ولا يلزم أن يحث عليها، وإذا كان لا يفعلها إلا إذا شجع عليها، هذا ما جاء للعبادة، وإلا الأصل في المسابقات المنظور فيها لا شك أنه الفائدة العلمية، سواءً كانت في الحملات أو غيره، لكن يبقى أن جانب الترفيه والتسلية ملحوظ أيضًا، وبدلاً من أن يؤمر الحجاج بالإكثار من النوافل والأذكار، والتلاوة والتدبر، وخدمة الإخوان، نلهيهم ونشغلهم ونقضي على أوقاتهم بمثل هذا؟ وإن كان فيه نوع نفع، لكن لكل مقام مقال، ولذا في الاعتكاف إنما شرع للعبادات الخاصة، حتى إن السلف يعطلون دروسهم، وهي في الكتاب والسنة، يعطلونها؛ من أجل أن يتفرغوا للقيام والصيام، والتلاوة والأذكار، والصلة بالله؛ تقوية لصلتهم بالله - جل وعلا.فبعض الناس الآن - بحجة أنه يتألف الشباب على الاعتكاف - يسترسل في هذا، حتى إنه وجد بعض الألعاب في المسجد؛ من أجل أن يتألف هؤلاء الشباب، وبعض الآلات التي في بعضها شيء من المخالفات، يأتي لهم ببعض الآلات من أجل أن يتألفهم، هذا ليس باعتكاف، يعني لو سماه محضن تربوي ممكن، لكن هذا مجاله غير المسجد، هذه العبادة خاصة، وجاءت على نمط خاص، والتفرغ التام فيها ظاهر من فعله - عليه الصلاة والسلام - وفعل أصحابه من بعده، فلا ينبغي أن تخلط بشيء من هذا، والاعتكاف الذي لا يأتي إلا بشيء من المخالطة، هذا ليس باعتكاف، ولن تترتب عليه آثاره، وبعض الناس - ولوحظ حتى ممن ينتسب إلى العلم - يأتي بآلاته، يأتي بالمحمول، ويأتي بالجوال، ويأتي بـ... هذا اعتكاف؟! لا بد أن يتجرد الإنسان من أمور الدنيا، ليس معنى هذا أن يترهب، أو يتبتل، أو يفعل فعل اليهود والنصارى ومغرقة الصوفية وغيرهم، لا، المسألة مسألة تقوية الصلة بالله - جل وعلا - كيف تكون؟ قراءة القرآن هذا وقته؛ رمضان شهر القرآن، والاعتكاف إنما شرع لمثل هذا، فإذا قرأ القرآن على الوجه المأمور به في هذا الوقت، آتى ثماره، ورزقه الله به من العلم واليقين، والطمأنينة وزيادة الإيمان، ما لا يدركه إلا هو، أو من فعل فعله، هذا - والله المستعان - يذكر في الكتب، وإلا فالتجربة الظاهر أنها انتهت، والله المستعان من غير تيئيس، وإلا يوجد - ولله الحمد - في الشباب بعض من يظن فيه الخير - إن شاء الله تعالى.شيخ كبير قد جاز المائة - وهذه كررتها مرارًا، لكنها مؤثرة بالفعل - قد جاز المائة - بدون مبالغة - في صلاة التهجد، في التسليمة الأخيرة خفف الإمام، بدلاً من أن يقرأ جزءًا في التسليمة، خفف ورقة أو ورقتين؛ لأنه سمع مَن يؤذن، والعادة أنهم إذا أذنوا فهم انتهوا من الصلاة، فلا يريد أن يشق على جماعته، فلما سلم نزل عليه هذا الشائب - هذا الشيخ الكبير - بأقسى الأساليب، يقول: يوم جاء وقت اللزوم خففت؟!عندنا لا، أبدًا الساعة في كل وقت، وإذا كانت في الحائط هي الشاغل للإنسان، العادة أننا ننتهي في الساعة كذا، ينظر متى انتهت ومتى... ولا يستشعر من صلاته شيئًا، لا شك أن القلوب مدخولة؛ وسببها التخليط في المأكل والمشرب، والملبس والمنكح والمركب، فضول الكلام، فضول النوم، فضول الاستماع، في الفضول كلها، هذه كلها منافذ إلى القلب، فإذا سدت هذه المنافذ بهذه الأمور التي تجعل الران يغطي القلب، انتهى، ينتهي.
- [ تعرٌف على ] اقتصاد الولايات المتحدة
- [ تعرٌف على ] قائمة حلقات ناروتو
- [ محامين السعودية ] فيصل فريح عبدالله العقلاء ... الرياض
- [ تعرٌف على ] جائزة كفافيس
- [ متاجر السعودية ] ساره السلطان عباية ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحيم علي ابراهيم عسيري ... محائل ... منطقة عسير
- [ متاجر السعودية ] الحياة الراقية ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
أرÙد أ٠أسأ٠Ù٠٠٠ارسة اÙعادة سرÙØ© ٠رة Ù٠اÙاسبÙع ٠ضرة Ø Ù Ø¹ اÙعÙ٠أÙ٠أ٠ارسÙا Ù ÙØ° ØÙاÙ٠سبع سÙÙات Ø Ù ÙÙ Ù Ù Ù٠أ٠تؤد٠٠٠ارسة اÙعادة اÙسرÙØ© Ø¥Ù٠ضع٠اÙاÙتصاب أ٠سرعة اÙÙذ٠أ٠اÙعÙÙ Ø Ù Ø¹ اÙعÙ٠أÙ٠عÙد ٠٠ارسة اÙعادة اÙسرÙØ© ÙÙز٠اÙÙ ÙÙ Ù٠اÙبداÙØ© ÙÙÙ٠أبÙض Ø«Ù ÙتØÙ٠إÙÙ ÙÙÙ ÙرÙب ÙÙأصÙر ÙÙÙ Ùذا دÙÙ٠عÙ٠٠رض ØØ
Ù
رØبا أخ٠اÙÙاض٠:
Ù
Ù
ارسة اÙعادة اÙسرÙØ© Ùا تسبب Ø£Ù Ù
ضاعÙات Ù
٠اÙÙ
Ø°ÙÙرة أعÙا٠, Ù٠أÙص٠اÙØاÙات Ùد Ùؤد٠اÙØ¥Ùراط ÙÙÙا Ø¥Ù٠اÙتÙابات بسÙطة باÙÙ
جار٠اÙبÙÙÙØ©
إذا ÙÙت تعاÙÙ Ù
٠آÙاÙ
Ù٠اÙتبÙ٠أ٠خرÙج Ø¥Ùرازات أ٠آÙاÙ
Ù٠اÙخصÙØ© Ø£Ù Ù
اشاب٠Ù
ع تÙرار ÙزÙÙ Ù
Ù٠أصÙر ÙÙ
ÙÙ٠إجراء تØÙÙÙ ÙÙسائ٠اÙÙ
ÙÙÙ ÙÙتأÙد Ù
٠عدÙ
ÙجÙد اÙتÙابات باÙØÙÙصÙات اÙÙ
ÙÙÙØ© أ٠اÙبرÙستاتا
ÙÙÙ
ا عدا Ø°Ù٠اÙاصÙرار اÙبسÙØ· دÙ٠أعراض Ùد Ùعتبر اختÙا٠Ù
ÙبÙÙ
تÙ
ÙÙاتÙا بÙاÙر اÙصØØ©.
صاØب اÙاستشارة 26 ÙÙÙÙ Ø¨Ø±Ø 2013 اÙساعة 7:30 ص
Ù ÙÙÙ٠اشعر باÙا٠اسÙ٠اÙظÙر Ù Ù٠بعض اÙاØÙا٠عد٠اÙترÙÙز ٠اÙا٠Ù٠اÙرÙب٠عÙد ٠٠ارس٠اÙرÙاض٠_ ÙÙÙ Ùذا ٠٠أثار اÙعاد٠اÙسرÙÙ Ø
amany-salah 26 ÙÙÙÙ Ø¨Ø±Ø 2013 اÙساعة 3:19 Ù
اÙعاد٠اÙسرÙÙ Ùا تسبب ا٠٠ضاعÙات ٠٠اÙÙ Ø°ÙÙرÙ, Ù٠اÙص٠اÙØاÙات Ùد Ùؤد٠اÙاÙراط ÙÙÙا اÙ٠اÙتÙابات بسÙط٠باÙ٠جار٠اÙبÙÙÙÙ
kareem-adel 26 ÙÙÙÙ Ø¨Ø±Ø 2013 اÙساعة 5:24 Ù
Ù
رØبا٠أخ٠اÙÙاض٠Ø
ÙÙد Ø£Ù ÙÙØ¶Ø Ù٠بعض اÙÙÙاط اÙÙاÙ
Ø© . .
اÙÙ
Ø´ÙÙØ© اÙÙعÙÙØ© Ù٠اÙعادة اÙسرÙØ© Ù Ù
Ù
ارسة اÙاستÙ
Ùاء ÙÙست ÙÙ Ùذا اÙÙع٠ÙÙ Øد ذات٠بÙدر Ù
ا ÙÙ Ù
رتبطة باÙسÙÙÙÙات اÙت٠تدÙر ØÙÙÙ Ø Ù Ø£ÙÙ
Ùا Ù
ا ÙÙÙ :
Ø£ÙÙا٠: Ù
شاÙدة اÙÙ
Ùاد اÙإباØÙØ© :
غاÙبا٠Ù
ا ÙعتÙ
د اÙشخص اÙÙ
Ù
ارس ÙÙعادة اÙسرÙØ© عÙÙ Ù
شاÙدة Ù
Ùاد إباØÙØ© ÙÙ Ø´Ù٠صÙر أ٠أÙÙاÙ
Ù
٠أج٠اÙØصÙ٠عÙ٠اÙاستثارة اÙجÙسÙØ© اÙت٠ÙبتغÙÙا .
Ù Ùذا اÙØ£Ù
ر ظ٠ÙÙترة Ø·ÙÙÙØ© Ùا ÙÙ
Ø«Ù Ù
Ø´ÙÙØ© Ù
٠اÙÙاØÙØ© اÙعÙÙ
ÙØ© اÙطبÙØ© Ø Øت٠ظÙر Ù
ؤخرا٠تÙرÙر ÙÙ Ù
جÙØ© PsychologyToday اÙÙ
تخصصة Ù٠اÙأبØاث اÙعÙÙ
ÙØ© اÙخاصة باÙطب اÙÙÙس٠٠Ùد Ùا٠اÙعÙÙا٠صادÙ
بعض اÙشئ ÙÙأطباء اÙÙ
تخصصÙÙ Ù٠اÙصØØ© اÙجÙسÙØ© : ØÙØ« Ùا٠اÙعÙÙا٠: Porn-Induced Sexual Dysfunction: A Growing Problem ٠ترجÙ
ت٠اÙعربÙØ© : اÙØ®Ù٠اÙجÙس٠اÙÙاتج Ù
٠اÙÙ
Ùاد اÙإباØÙØ© : Ù
Ø´ÙÙØ© تزداد .
Ù Ùد تØدثت Ùذ٠اÙدراسة ع٠اØتÙ
اÙات جدÙدة تطرØÙا اÙÙتائج اÙبØØ«ÙØ© تشÙر Ø¥Ù٠أ٠اÙأشخاص اÙÙ
دÙ
ÙÙ٠عÙÙ Ù
شاÙدة اÙØ£ÙÙاÙ
اÙإباØÙØ© Ùد ظÙر ÙدÙÙÙ
Ù
شاÙÙ ÙبÙرة Ù٠اÙØصÙ٠عÙ٠اÙتصاب طبÙع٠عÙد عÙ
٠عÙاÙØ© Ù
باشرة Ù
ع شخص Ù
٠اÙجÙس اÙأخر .
Ù Ùد تÙ
إرجاع Ùذ٠اÙÙ
Ø´ÙÙØ© بشÙ٠أساس٠إÙ٠أ٠Ùثرة Ù
شاÙدة اÙØ£ÙÙاÙ
اÙإباØÙØ© جعÙت تÙÙعات ÙؤÙاء اÙÙ
شاÙدÙ٠غÙر ÙاÙعÙØ© Ù٠اÙعÙ
ÙÙØ© اÙجÙسÙØ© اÙطبÙعÙØ© Ø Ù
Ù
ا جع٠ÙصÙÙÙÙ
ÙÙاستثارة أثÙاء اÙعÙاÙØ© اÙØÙÙÙÙØ© صعب ÙÙغاÙØ© .
Ù ÙÙÙ Ù
Ù Øس٠اÙØظ Ø£Ù Ùذ٠اÙØاÙØ© Ùجدت ÙابÙØ© ÙÙعÙاج Ù
Ù Ø®Ùا٠اÙاÙ
تÙاع ع٠Ù
شاÙدة اÙØ£ÙÙاÙ
اÙإباØÙØ© Ùعدة أشÙر بÙ
ا Ùساعد اÙÙ
Ø® عÙ٠اÙعÙدة ÙÙÙضع اÙطبÙع٠Ù
رة Ø£Ø®Ø±Ù Ø Ù Ø¥Ù ÙاÙت Ùذ٠اÙÙ
رØÙØ© Ùا تخÙÙ Ù
٠بعض اÙأعراض اÙشبÙÙØ© باÙتÙÙ٠ع٠اÙتدخÙÙ Ù
ث٠اÙأر٠٠اÙعصبÙØ© Ù ÙÙدا٠اÙرغبة اÙجÙسÙØ© Ù
ؤÙتا٠.
إذ٠: اÙعادة اÙسرÙØ© Ùد تسبب Ù
شاÙÙ Ù
ستÙبÙÙØ© ÙÙ Ùدرة اÙشخص عÙ٠عÙ
٠عÙاÙØ© جÙسÙØ© طبÙعÙØ© Ø Ù ÙÙس Ø°Ù٠بسبب Ùع٠اÙاستÙ
Ùاء ÙÙ Øد Ø°Ø§ØªÙ Ø Ù ÙÙ٠بسبب Ù
شاÙدة اÙÙ
Ùاد اÙإباØÙØ© بÙثرة ÙØ£Øد ÙÙازÙ
اÙاستÙ
Ùاء Ø Ù Ø¹Ùاج Ùذ٠سÙÙ ÙتطÙب عدة أشÙر .
ثاÙÙا٠: اÙØÙ
اس اÙزائد أثÙاء اÙاستÙ
Ùاء :
غاÙبا٠Ù
ا Ùرتبط اÙاستÙ
Ùاء خاصة Ù٠اÙÙ
راÙÙÙ٠بإثارة اÙأعضاء اÙتÙاسÙÙØ© باÙÙد Ø Ù Ù٠اÙØ£Ù
ر اÙØ°Ù Ùد Ùرتبط ب٠سÙÙÙ ØÙ
اس٠زائد Ùص٠Ùدرجة اÙعÙ٠تجا٠اÙأعضاء اÙتÙاسÙÙØ© اÙخاصة باÙشخص ÙÙس٠.
Ùذا اÙسÙÙ٠اÙعÙÙÙ Ùد Ùسبب Ù
شاÙÙ Ù
ث٠اÙتÙابات ٠خدÙØ´ Ù٠اÙجÙد أ٠تÙرÙ
Ù٠اÙأعضاء اÙتÙاسÙÙØ© .
ÙØ°ÙÙ ÙØ¥ÙÙ ÙÙ ØاÙØ© اÙاستÙ
Ùاء Ùد٠اÙسÙدات ÙتÙ
Ø£ØÙاÙا ÙÙجÙØ¡ Ùإدخا٠أجساÙ
صÙبة Ù٠اÙÙ
Ùب٠أ٠استخداÙ
أدÙات Ù
ساعدة ÙÙÙصÙÙ ÙÙذرÙØ© اÙجÙسÙØ© Ø Ù Ùذ٠اÙأشÙاء ÙØ«Ùرا٠Ù
ا تسبب إصابات Ù٠اÙÙ
ÙØ·ÙØ© اÙتÙاسÙÙØ© ÙتÙجة اÙاستخداÙ
اÙزائد أ٠اÙخاطئ .
إذ٠: اÙعادة اÙسرÙØ© Ùد تسبب Ù
شاÙÙ Ù
ÙضعÙØ© Ù٠اÙأعضاء اÙتÙاسÙÙØ© ÙتÙجة اÙسÙÙ٠اÙعÙÙ٠اÙÙ
صاØب ÙÙاستÙ
Ùاء .
ثاÙثا٠: اÙتØÙÙات اÙÙÙسÙØ© ٠اÙعصبÙØ© اÙÙ
صاØبة ÙÙعادة اÙسرÙØ© :
Ù
Ù
ارسة Ùع٠Ùرد٠بÙد٠اÙØصÙ٠عÙ٠اÙاستثارة ٠اÙإشباع اÙجÙس٠ÙختÙ٠ع٠اÙعÙاÙØ© اÙجÙسÙØ© اÙطبÙعÙØ© اÙت٠تØدث بÙ٠طرÙÙÙ Ø Ùذا ÙØ¥Ù Ù
Ù
ارسة اÙعادة اÙسرÙØ© بإسرا٠تتسبب ÙÙ Ù
Ø´ÙÙتÙ٠أساسÙتÙ٠بÙذا اÙخصÙص :
1 â اÙشخص اÙØ°Ù ÙÙ
ارس اÙعادة اÙسرÙØ© بÙثرة Ùجد ÙÙس٠أثÙاء اÙعÙاÙØ© اÙزÙجÙØ© Ù
صاب بتÙتر شدÙد ٠ربÙ
ا Ø¥Øراج ÙØ£ÙÙ Ù
عتاد عÙ٠أ٠تØدث اÙعÙ
ÙÙØ© اÙجÙسÙØ© Ù٠بشÙ٠ذات٠دÙÙ ÙجÙد شرÙ٠أخر Ø Ù Ùذا اÙتÙتر Ùد Ùؤثر سÙبÙا٠Ùدرة اÙرج٠عÙ٠اÙأداء بشÙ٠طبÙع٠Ù٠اÙعÙاÙØ© اÙزÙجÙØ© Ø ÙÙ
ا Ùد Ùؤثر سÙبÙا٠عÙÙ ÙØ´Ù ÙصÙ٠اÙÙ
رأة ÙذرÙØ© اÙإشباع اÙجÙس٠اÙت٠اعتادت اÙÙصÙÙ ÙÙا بÙ
Ù
ارسة اÙعادة اÙسرÙØ© .
2 â اÙشخص اÙØ°Ù ÙÙ
ارس اÙعادة اÙسرÙØ© Ùعتاد ÙÙ ÙØ«Ùر Ù
٠اÙØ£ØÙا٠عÙ٠إÙÙاء اÙØ£Ù
ر بشÙ٠سرÙع Ø Ù
Ù
ا Ùؤد٠ÙØدÙØ« تØÙÙات Ù٠اÙÙ
سار اÙعصب٠اÙطبÙع٠ÙعÙ
ÙÙØ© اÙاستثارة اÙجÙسÙØ© Ø Ù Ùذا Ù
ا ÙÙتج عÙÙ Ù
ع اÙÙÙت ٠اÙإسرا٠ÙÙ Ù
Ù
ارسة اÙاستÙ
Ùاء بÙذ٠اÙطرÙÙØ© Ù
Ø´ÙÙØ© اÙÙذ٠اÙسرÙع .
أذ٠: اÙعادة اÙسرÙØ© تسبب اضطراب Ù٠اÙتÙÙؤ اÙÙÙس٠٠اÙعصب٠ÙÙشخص عÙدÙ
ا ÙØÙÙ ÙÙت اÙعÙاÙØ© اÙزÙجÙØ© اÙطبÙعÙØ© Ø Ù ÙتÙ
Ø«Ù Ø°Ù٠بشÙ٠أساس٠Ù٠اÙتÙتر ٠اÙشد اÙعصب٠أثÙاء اÙعÙاÙØ© اÙزÙجÙØ© بجاÙب سرعة اÙÙØ°Ù .
عÙ٠جاÙب أخر . . .
ÙÙÙÙا أشخاص ÙشأÙا ÙÙ Ù
جتÙ
عات Ù
ØاÙظة بشÙ٠أ٠بأخر Ø ÙØ¥Ù Ù٠شاب أ٠شابة ÙÙشأ Ù
ÙتÙع بÙØ«Ùر Ù
٠اÙأشÙاء اÙت٠ÙصÙت٠Ù
Ù Ø®Ùا٠ÙÙÙات تثÙÙÙÙØ© غÙر دÙÙÙØ© ع٠Ù
شاÙ٠اÙعادة اÙسرÙØ© ٠اÙاستÙ
Ùاء .
Ùذا ÙØ¥ÙÙ Ùجب Ø£Ù ÙضÙ٠بعض اÙآثار اÙسÙبÙØ© اÙخاصة بثÙاÙتÙا :
1 â اÙشعÙر باÙØ°Ùب ÙتÙجة Ù
Ù
ارسة Ùع٠Ù
ØرÙ
دÙÙÙا٠Ùسبب ضغط ÙÙس٠عÙ٠اÙشخص .
2 â Ø¥Øساس اÙشخص بÙ
Ù
ارست٠Ùع٠خاطئ ÙÙÙÙ Ù
٠تÙدÙر٠Ùذات٠٠ثÙت٠ÙÙ ÙÙس٠Ù
ع اÙآخرÙÙ .
3 â اÙØ¥ÙØاءات اÙÙÙسÙØ© اÙÙاتجة ع٠اÙØ£Ù
راض اÙت٠ÙؤÙ
٠اÙشخص أ٠اÙعادة اÙسرÙØ© ÙÙ Øد ذاتÙا ستسببÙا ÙÙ Ùؤد٠ÙشعÙر٠ببعض اÙأعراض اÙجسÙ
اÙÙØ© ÙتÙجة اÙاÙتÙاع اÙÙÙس٠اÙشدÙد Ø Ù Ùذا Ùسبب شعÙر اÙشخص بÙ
شاÙÙ Ù
Ø«Ù ( اÙإجÙاد اÙدائÙ
Ø Ø¹Ø¯Ù
اÙÙدرة عÙ٠اÙترÙÙز Ø Ø¶Ø¹Ù Ø§ÙÙظر Ø Ø£ÙاÙ
اÙÙ
Ùاص٠) .
kareem-adel 26 ÙÙÙÙ Ø¨Ø±Ø 2013 اÙساعة 5:26 Ù
Ùذا Ùجب ادرا٠ا٠اÙÙ
Ø´ÙÙØ© غاÙبا٠ذات Ø®ÙÙÙات ÙÙسÙØ© ØÙØ« Ø£Ù Ù
Ù
ارسة اÙعادة اÙسرÙØ© بÙ
عد٠Ù
رة Ù٠اÙاسبÙع Ù
٠اÙصعب ا٠ÙÙتج عÙ٠اضرار خاصة اذا تÙ
تجÙب اÙسÙبÙات اÙأخر٠اÙÙ
Ø°ÙÙرة ٠اÙت٠ترتبط بØدÙØ« اضرار صØÙØ© . .
ÙÙÙ Øا٠رغبت٠Ù٠اÙتخÙص اÙÙÙائ٠Ù
٠اÙعادة اÙسرÙØ© ÙÙصØ٠باÙتاÙÙ . .
Ùا ÙÙجد عÙاج دÙائ٠ÙÙعادة اÙسرÙØ© ØÙØ« اÙÙا Ù
Ø´ÙÙØ© سÙÙÙÙØ© تØتاج تعدÙÙ ÙÙ ÙÙ
Ø· ØÙاة اÙاÙسا٠بÙ
ا Ùساعد٠عÙ٠اÙتخÙص Ù
ÙÙا Ù Ø°ÙÙ Ù٠اطار Ù
٠اÙصبر ٠اÙاصرار عÙ٠اÙاÙÙطاع عÙÙا .
بداÙØ© Ùجب اÙتÙÙÙÙ Ù
Ù Ù
عد٠Ù
Ù
ارس٠اÙعاد٠اÙسرÙÙ ..اذا ÙاÙت 7 Ù
رات اسبÙعÙا اجÙعÙÙ
Ø«Ùاث ÙÙØ· ÙÙÙذا .. Ùجب اÙابتعاد ع٠اÙعزÙ٠اÙاجتÙ
اعÙÙ Ùا٠ذÙÙ Ù
٠شأÙ٠اجبار اÙشاب عÙ٠اÙتÙÙÙر ÙÙ Ùذ٠اÙÙ
ØرÙ
ات ..
– Ùا تØاÙ٠ا٠تÙÙÙ ÙØÙدا ابدا
– Ù
Ù
ارس٠اÙرÙاض٠بشÙÙ Ù
ÙتظÙ
– اشغا٠ÙÙت اÙÙراغ با٠اشÙاء Ù
ÙÙدÙ
– Ùجب اÙابتعاد ع٠Ù٠اÙÙ
ؤثرات Ù
ث٠اÙتÙÙزÙÙÙ ÙاÙØ£ÙترÙت
عدÙ
اÙØ®ÙÙد اÙ٠اÙÙÙÙ
اÙا اذا ÙÙت Ù
تعبا جدا ..
Ùجب Ù
راÙبة اÙÙ٠عز Ùج٠Ù٠اÙØ®ÙÙÙ ÙاÙÙ Ùرا٠ÙاÙت تÙع٠Ùذا اÙÙع٠اÙÙ
ØرÙ
..ØÙظ اÙÙرج سبب ÙدخÙ٠اÙجÙÙ ..ÙجاÙد ÙÙس٠Ùا تØاÙ٠ابدا ÙÙ
س اÙاعضاء اÙتÙاسÙÙÙ ..اÙا بعد اÙØÙ
اÙ
ÙÙØ· ..
أخÙرا ÙÙØ© اÙاراد٠Ù٠اÙÙ
ÙØªØ§Ø ÙÙع٠اÙÙ
عجزات .
Ù
ع تÙ
ÙÙاتÙا باÙصØØ© ٠اÙعاÙÙØ© .
اقرأ ايضا
- أهم 100 تفسير حلم موت شخص مجهول في المنام لابن سيرين- [بحث جاهز للطباعة] بحر الخفيف في القصيدة العربية المعاصرة للباحث محمد عباس محمد عرابي -
- [ تعرٌف على ] قائمة أئمة الإسماعيلية
- تفسير حلم القمل فى المنام لابن سيرين
- [ تعرٌف على ] العلاقات السلوفينية الليختنشتانية
- [ شركات التجارة العامه قطر ] كونترايد ذ م م CONTRADE WLL ... الدوحة
- [ أساليب التعليم ] المراحل التعليمية
- [ مطاعم الامارات ] أبشر حلويات إيرانية ... دبي
- [ متاجر السعودية ] كيك صالون ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] متجر كوين تن ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- كيفية تطوير السوبر ماركت: إليك أهم الإضافات التي ستساعدك
- [ مؤسسات البحرين ] مؤسسة عبير ابراهيم محمد الكعبي ... منامة
- [ حكمــــــة ] ماذا نريد؟ نريد جيلاً ربانياً مؤمناً بالله ، يعبد الله في المسجد،والجامعة، والعيادة، والثكنة العسكرية، والمعمل، والمصنع، ولا نريد أن نربي في بلادنا ملحداً زنديقاً، يحارب الله، ويستهزي بالدين ، ويغمز الصالحين، ويصد عن منهج الله، ولا نريد بالمقابل أن نربي غالياً متنطعاً منفراً، مكفراً، يحمل السلاح في بلاد الإسلام، ويهدد أمن المؤمنين ، ويزعزع الثقة فيما بينهم، ويورث الفتنة، ويزرع الشر في المجتمع، قال سبحانه: )أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّوا أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاة)(النساء: الآية77) وقال سبحانه: (وَلا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاحِهَا ) (لأعراف: الآية56) .
- [ أمراض صدرية ] طريقة إذابة البلغم
- [ محامين السعودية ] البتول هاني جمال التركي ... جدة
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا