مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم من كرر النظر حتى أمذى في نهار رمضان

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الاستخارة ليست للتنبؤ بالمستقبل
- سؤال وجواب | أعاني من الوساوس وأحلام اليقظة، فما هو العلاج؟
- سؤال وجواب | استخار الله تعالى فلم يتيسر له العمل في الشركة التي يريدها
- سؤال وجواب | وجوب تطهير الموضع الذي تنجس بالمذي
- سؤال وجواب | هل هناك فرق بين قولك " إن شاء الله "، وقولك " بإذن الله " ؟
- سؤال وجواب | التفصيل في حكم " عقود الصيانة " ومتى يكون لها حكم " التأمين التجاري "
- سؤال وجواب | دائم الغرق في أحلام اليقظة والأفكار السلبية، فكيف الخلاص؟
- سؤال وجواب | لاحظت قلة حجم وكمية وكثافة السائل المنوي بعد تناول Cidoteston هل هو ضار؟
- سؤال وجواب | نذرت إن شُفيت أمها أن تترك التزيّن بالذهب
- سؤال وجواب | أختلق شخصيات وقصصا وأتحدث معها في ذهني . أتعبني الأمر
- سؤال وجواب | ( يا حي يا قيوم ، لا إله إلا أنت : من قالها كل يوم أربعين مرة لم يمت قلبه ) : ليس بحديث .
- سؤال وجواب | حكم شراء عقار أو محلات بها مخزن مؤجر لحفظ الخمر
- سؤال وجواب | كان يمارس العادة السرية ولا يغتسل جهلا بصفات المني ، فما حكم صلواته السابقة ؟
- سؤال وجواب | حكم الرقص والإنشاد الصوفي
- سؤال وجواب | لماذا تمّ تحويل القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة
آخر تحديث منذ 1 ساعة
4 مشاهدة

سؤالى عن السائل اللزج الزى يخرج من ذكرى هل هو مفطر أم لا؟ مع العلم بأنه ليس منيا لكنه سائل مائى لزج و ينزل منى بدون أي شهوة و حسب علمى أنه منقض للوضوء هل هذا صحيح؟وإن كان هدا السائل قد نزل بشهوة هل هذا مفطر وإن كان مفطرا فما هى كفارته.ولكم جزيل الثواب.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: وبعد فإذا كان السائل الذي ذكرت أنه ينزل غير مني فإنه على كل حال نجس وناقض للوضوء كما بينا في الفتوى رقم

19396�

�الفتوى رقم 996، فطالعهما لمزيد الفائدة، وأما من حيث إفساد الصيام فإنه ولو خرج بشهوة لا يفطر على الصحيح كما بينا في الفتوى رقم 6557، وأولى إن خرج بدون شهوة.

وللمالكية تفصيل في هذا الموضوع فعندهم مجرد خروج المذي بدون شهوة لا يفطر وكذا إن خرج بشهوة من غير قصد فلا يفسد الصوم عندهم أيضاً، وإنما يفسد الصوم إذا كرر النظر أو أدام الفكر فيما يثير شهوته ثم أمذى، قال في التاج والإكليل شرح مختصر خليل بن إسحاق المالكي، قال بشير من فكر فالتذ بقلبه فلا حكم للذة، فإن أنعظ فكذلك فإن أمذى نظرت هل استدام أو لم يستدم، فإن استدام كان بمنزلة من أمذى قصداً وإن لم يستدم فلا شيء عليه وإن أمنى فإن استدام قضى وكفر وإن لم يستدم قضى بلا كفارة إلا أن يكون ذلك غلبة فيسقط القضاء انتهى.وللفائدة يرجى الاطلاع على الفتويين التاليتين 7619،

51242.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أختلق شخصيات وقصصا وأتحدث معها في ذهني . أتعبني الأمر
- سؤال وجواب | ( يا حي يا قيوم ، لا إله إلا أنت : من قالها كل يوم أربعين مرة لم يمت قلبه ) : ليس بحديث .
- سؤال وجواب | حكم شراء عقار أو محلات بها مخزن مؤجر لحفظ الخمر
- سؤال وجواب | كان يمارس العادة السرية ولا يغتسل جهلا بصفات المني ، فما حكم صلواته السابقة ؟
- سؤال وجواب | حكم الرقص والإنشاد الصوفي
- سؤال وجواب | لماذا تمّ تحويل القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة
- سؤال وجواب | حكم إعطاء الخالة المطلقة من الزكاة
- سؤال وجواب | أرى نفسي غالبا أسير وأمامي سلالم أحاول صعودها ولا أستطيع!
- سؤال وجواب | دفع زكاة الفطر والمال إلى الأقارب الفقراء
- سؤال وجواب | ما هي طريقة استخدام المكملات الغذائية، وهل هي آمنة؟
- سؤال وجواب | سائق تم حظره من التعامل مع شركة كريم فهل يجوز أن يدفع مالا لمن يفك عنه الحظر ؟
- سؤال وجواب | حكم الإفرزات المستمرة التي تنزل أثناء الحمل
- سؤال وجواب | ما حكم الانصراف عن يمين أو يسار المصلي لمن كان جالسا أمامه ؟
- سؤال وجواب | بيان معنى (من أوسط ما تطعمون أهليكم)
- سؤال وجواب | كيف استدار الصحابة في صلاتهم عندما بلغهم أن القبلة قد تغيرت ؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل