مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | يجوز للمريض في الحج ان يلف ساقيه برباط أو ضمادة طبية لحمايتها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | لا إثم على من كرر العمرة ولم يحج لعدم استطاعته
- سؤال وجواب | حكم الاعتماد على الحساب الفلكي في تحديد بداية الشهور
- سؤال وجواب | حكم طاعة الوالدين إذا نهيا عن الصلاة في مسجد بعينه
- سؤال وجواب | حكم عدم فتح المرأة الباب لخالها لتضررها من زياراته المتكررة
- سؤال وجواب | هل من الممكن أن يتم الحمل بدون تلقيح مجهري؟
- سؤال وجواب | لا يجوز اعتبار الحدود في مسألة الصيام
- سؤال وجواب | الصلاة خلف إمامٍ يسلّم من صلاته بلفظ: (سلام عليكم ورحمة الله )
- سؤال وجواب | الطهر بين الدمين
- سؤال وجواب | هل يمكن انتقال الإشعاع الذري أو النووي من شخص لآخر؟!
- سؤال وجواب | يصوم المسلم مع المسلمين في البلد الذي يقيم فيه
- سؤال وجواب | حكم الانصراف من منى في لياليها بعد الواحدة صباحا
- سؤال وجواب | هل يسقط حق الزوجة في القسم بسبب امتناعها عن القدوم إليه لرعاية الأولاد؟
- سؤال وجواب | هل استخدام زيت نبات السعد لتخفيف الشعر في بعض الأماكن مضر؟
- سؤال وجواب | الرخصة الممنوحة للرعاة والسقاة
- سؤال وجواب | دعاء الفجاءة
آخر تحديث منذ 1 ساعة
6 مشاهدة

سوف أذهب للحج هذا العام بمشيئة الله وفى ساقي آثار حرق قديم مما جعل طبقة الجلد رقيقة للغاية ومعرضة للإصابة من أقل احتكاك فهل يمكن وقاية الساق برباط يلف حولها أو ضمادة طبية أو ما شابه ذلك أثناء أداء المناسك وأثناء الإحرام؟ جزاكم الله خيرا ..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.

وبعد :فالظاهر والله أعلم جواز ذلك ، وأن ذلك ليس من لبس المخيط الذي يحرم لبسه على المحرم ، فهو وإن كان معقودا مستمسكا بنفسه كالمخيط إلا أنه لم يلبس على النحو المعتاد لبسه ، فلو جعل المحرم الجبة إزارا فلم يلبسها على النحو المعتاد وإنما لفها على جسده كالرداء أو الإزار جاز ، وقد ثبت عن جمع من السلف الإفتاء بجواز العقد على الجرح ولم يوجبوا على فاعل ذلك فدية ، منهم سعيد بن المسيب رحمه الله أنه قال :لا بَأْسَ أَنْ يَعْقِدَ الْمُحْرِمُ عَلَى الْجُرْحِ .وعَنْ عَطَاءٍ قَالَ : لا بَأْسَ أَنْ يَعْصِبَ عَلَى الْجُرْحِ.

وعَنْ مُجَاهِدٍ قَالَ : إذَا كُسِرَتْ يَدُ الْمُحْرِمِ وَإِذَا شُجَّ عَصَبَ عَلَيْهَا , قَالَ مَنْصُور : وَلَيْسَ عَلَيْهِ شَيْءٌ.

وعَنْ عَطَاءٍ فِي الْمُحْرِمِ تَنْكَسِرُ يَدُهُ أَيُدَاوِيهَا ؟ قَالَ : نَعَمْ , وَيَعْصِبُ عَلَيْهَا بِخِرْقَةٍ.

وكل هذه الآثار رواها عبد الرزاق في المصنف.

فهي دالة على ما ذكرنا.

والله أعلم ..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم المسح على عدة جوارب رقيقة يحصل بها ستر الرجل
- سؤال وجواب | الصيام والفطر إذا لم تختلف المطالع
- سؤال وجواب | خطيبتي تشترط سكنًا مستقلا عن أمي. ما رأيكم؟
- سؤال وجواب | حكم العمل في توثيق العقود المختصة بالأماكن السياحية
- سؤال وجواب | تفسير الميول الجنسي عند الأطفال
- سؤال وجواب | اختلاف رؤية الهلال لا يتنافى مع توحيد العبادات
- سؤال وجواب | ما يجب على من أفطر عدة رمضانات
- سؤال وجواب | إثم الزنا وعقوبته سواء في حق الرجل والمرأة
- سؤال وجواب | من أقدم على الجماع عمدا عالما بأنه مفسد للصوم
- سؤال وجواب | أقول العلماء فيمن رأى هلال الفطر أو الصوم وحده
- سؤال وجواب | صبغ الشعر باللون البني الذي يميل إلى السواد
- سؤال وجواب | أشعر بألم أسفل البطن والظهر والخصيتين يختفي بعد ممارسة العادة السرية !
- سؤال وجواب | كيف يستطيع من ظنّ أنه أصاب آخر بالعين أن يوصل إليه شيئًا من أثره دون علمه؟
- سؤال وجواب | حكم ختم الدعاء بقول: تقبل الله منا بأسرار سورة الفاتحة
- سؤال وجواب | تزوجت برجل طيب وكريم وبدأ الحب بيننا يضعف
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/25




كلمات بحث جوجل