مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | استراحة القادم للعمرة في الطائف وعقد نية العمرة في السيل الكبير

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أعاني من إرهاق وخمول وافتقاد للدافعية، فانصحوني.
- سؤال وجواب | مجموعة أعراض جلبت لي وسواس الموت، فما الحل؟
- سؤال وجواب | أشعر بالخوف من الغرباء والأماكن المغلقة.
- سؤال وجواب | لدي أعصاب في المعدة وجسمي يرتعش عند الاحتكاك بالناس. ما هذه الحالة؟
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في مدى وجوب الحج بتكلفة زائدة على أجرة المثل
- سؤال وجواب | حج من لا يدفع الضريبة
- سؤال وجواب | مسألة حول زكاة الرواتب
- سؤال وجواب | ذريته صلى الله عليه وسلم البعيدة غير المباشرة لا تزال موجودة إلى الآن
- سؤال وجواب | أضرار الإدمان على الكمبيوتر والإنترنت
- سؤال وجواب | الوصية بالسنة وعترة النبي ثابتان
- سؤال وجواب | لا ينبغي إنكار نسب أحد من دون بينة
- سؤال وجواب | ابن أختي لا يحب التعليم وينسى ما يتعلمه، ماذا نفعل معه؟
- سؤال وجواب | علاقة أشعة الكمبيوتر بنوبات الصداع النصفي
- سؤال وجواب | هل يلزم الزوج الغني تكاليف حج زوجته؟
- سؤال وجواب | لم يحج عن نفسه ويريد أن ينيب من يحج عن أبويه
آخر تحديث منذ 16 دقيقة
7 مشاهدة

هل يجوز للمتجه بَرًّا لمكة المكرمة من قطر بنية العمرة، الوصول للطائف والاستراحة فيه، ثم لبس ملابس الإحرام، والتوجه إلى السيل الكبير -ميقات أهل الخليج- والصلاة في مسجد الميقات، ثم نية أداء العمرة، والتوجه لمكة المكرمة؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:فلا حرج على من كان ميقاته السيل الكبير أن يستريح في الطائف، ويتجهز للإحرام في مكان استراحته.

فإذا وصل الميقات أحرم بالعمرة، ولبَّى قبل أن يتجاوز الميقات.فالمهم أن لا يجاوز الميقات قاصدا النسك وهو غير محرم، فعن ابن عباس -رضي الله عنهما- قال: وَقَّتَ رَسولُ الله ِ -صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ- لأَهْلِ المَدِينَةِ، ذَا الحُلَيْفَةِ، وَلأَهْلِ الشَّامِ الجُحْفَةَ، وَلأَهْلِ نَجْدٍ، قَرْنَ المَنَازِلِ، وَلأَهْلِ اليَمَنِ، يَلَمْلَمَ.

قالَ: فَهُنَّ لهنَّ، وَلِمَن أَتَى عليهنَّ مِن غيرِ أَهْلِهِنَّ، مِمَّنْ أَرَادَ الحَجَّ وَالْعُمْرَةَ.

متفق عليه.ولو صلى في مسجد الميقات إحدى الصلوات المفروضة، أو تطوع فيه بنافلة في غير وقت النهي، ثم أحرم؛ فذلك الأكمل، فقد استحبه كثير من أهل العلم.جاء في المغني لابن قدامة: المستحب أن يحرم عقيب الصلاة، فإن حضرت صلاة مكتوبة أحرم عقيبها، وإلا صلى ركعتين تطوعا وأحرم عقيبهما.

استحب ذلك عطاء، وطاوس، ومالك، والشافعي، والثوري، وأبو حنيفة، وإسحاق، وأبو ثور، وابن المنذر.

وروي ذلك عن ابن عمر، وابن عباس.

انتهى.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | المصاب بالسلس هل يصلي مع الجماعة ؟
- سؤال وجواب | أيهما أولى تقديم الإنجاب أم أداء فريضة الحج ؟
- سؤال وجواب | الحج أولاً أم الزواج
- سؤال وجواب | العادة السرية وأضرارها، وعلاج آلام الدورة.
- سؤال وجواب | احتلم ولم يستطع الغسل فتوضأ وصلى
- سؤال وجواب | من آثار السحر الجسدية والنفسية
- سؤال وجواب | أصبحت فتاة خاملة كسولة بعد أن كنت نشيطة!
- سؤال وجواب | أسباب كثرة خروج اللعاب أثناء النوم وعلاقة التهاب اللوزتين بذلك
- سؤال وجواب | حكم الصدقة الجارية عن الوالد دون وصية منه
- سؤال وجواب | كلما أردت النوم أصابني شلل وشعرت بشيء يجثم عليّ!
- سؤال وجواب | أرغب في الزواج من امرأة يتيمة. فكيف أقنع زوجتي بذلك؟
- سؤال وجواب | ورم ليفي في جدار الرحم، وهبوط في المشيمة، هل يؤثر على الحمل؟
- سؤال وجواب | بعد أن مرت السنين. كيف لي أن أتخلص من التفكير بالزواج وأعيش حياتي بدون زواج؟
- سؤال وجواب | المدة الزمنية لكفالة أبي طالب للنبي ﷺ
- سؤال وجواب | اتفق مع الورثة على التصدق بالمال عن أبيهم ثم ضاع منه المال فهل يضمن؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل