مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | الأدلة على صحة الفصل والوصل في الوتر

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ما هي أسباب تأخير الدورة الشهرية لدى الفتيات غير المتزوجات؟
- سؤال وجواب | خطبت فتاة أحبها ولكن حدثت بيننا مشكلة وافترقنا، فهل يمكن أن أرجع لها؟
- سؤال وجواب | اختلاف تشخيص الأطباء لحالة ابنتي دمرها، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | لا حرج على المطلقة أن تأخذ ما تنازل عنه الزوج طواعية
- سؤال وجواب | حكم الأخذ من الزكاة لقضاء الدين
- سؤال وجواب | دفع الزكاة لقضاء دَين الأخ
- سؤال وجواب | الأصوات الصادرة من المفاصل
- سؤال وجواب | بعد صلاة العشاء علمت أني كنت جنبا، فهل عليّ أن أعيد صلاة العشاء فقط؟
- سؤال وجواب | هل ترك أخذ الحق يسقطه؟
- سؤال وجواب | دواء (اللسترال) وفعاليته في علاج الوساوس القهرية
- سؤال وجواب | المنهج الصحيح لمعرفة المسائل الفقهية المتفق عليها والمختلف فيها والراجح منها
- سؤال وجواب | ما العلاقة بين الإصابة بالسرطان وبين اضطراب الهرمونات وعدم انتظام الدورة؟
- سؤال وجواب | زوجها لا يصلي ويرفض طلاقها حتى تعطيه الطفلة
- سؤال وجواب | سبب نزول قطرات البول حال المشي بعد التبول وكيفية العلاج
- سؤال وجواب | تبرأ ذمة الميت من الدين بتكفل آخر من الأحياء به
آخر تحديث منذ 2 ساعة
15 مشاهدة

أصلي الوتر ثلاث ركعات ركعتان وسلام ثم ركعة بسلام، ومرات أصليه بسلام واحد في الركعة الثالثة، عندما أكون مستعجلة لأني أصليها خفية من زوجي، فهل صلاتي صحيحة أو لا، إذا صليت وقرأت سورة وتبين لي بعد الصلاة أني ختمت بآيات من سورة ثانية فهل أعيد الصلاة أم ماذا علي؟ وجزاكم الله خيراً..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن كلاً من الصورتين المذكورتين لصلاة الوتر واردة ، فالأولى منهما وهي صلاة ركعتين وسلام وصلاة ركعة واحدة بعدهما دليلها ما رواه البخاري عن عبد الله بن عمر قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: صلاة الليل مثنى مثنى فإذا أردت أن تنصرف فاركع ركعة توتر لك ما صليت.قال القاسم الليل يعني القاسم بن محمد: ورأينا أناساً منذ أدركنا يوترون بثلاث، وإن كلاً لواسع أرجو ألا يكون بشيء منه بأس.

أما الصورة الثانية: وهي الوصل بين الركعات الثلاث وتسليمة بعد الثالثة فقد قال ابن القيم رحمه الله في زاد المعاد وهو يعدد صور وتره صلى الله عليه وسلم قال: السابع:أنه كان يصلي مثنى مثنى ثم يوتر بثلاث لا فصل فيهن، فهذا رواه الإمام أحمد عن عائشة أنه كان يوتر بثلاث لا فصل فيهن.

انتهى.فالمهم أن كلا من الفصل والوصل في الوتر صحيح، أما الخروج من سورة لأخرى في الصلاة فهذا لا شيء فيه ولا سيما إذا كان عن غير عمد، قال في المغني: ومهما قرأ به بعد أم الكتاب في ذلك أجزأه، قال: وذلك لأن قراءة السورة غير واجبة فالتقدير أولى ألا يجب، وقد روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه أنهم قرؤوا بأقل من ذلك وأكثر.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | شاب لديه الإمكانات المادية للزواج ويصبر عنه إرضاء لوالدته
- سؤال وجواب | في حياتي أشخاص يحاولون عرقلة حياتي رغم ذكائي وقدراتي.
- سؤال وجواب | ما هي الإرشادات لاستعادة النشاط والحيوية؟
- سؤال وجواب | مسامحة الميت مرغب فيها، وينتفع بذلك
- سؤال وجواب | ما يفعل بالجنين إذا مات قبل نزوله من بطن أمه
- سؤال وجواب | هل الخوف من تخطيط الدماغ يؤثر على نتائج التخطيط؟
- سؤال وجواب | تقييم منقولات الزوجية، وسداد ديون الميت
- سؤال وجواب | دواء (الفافرين) هل له آثار جانبية؟
- سؤال وجواب | استشر في شأن الخطبة أهل الخبرة والصلاح
- سؤال وجواب | أدرس في جامعة مختلطة فكيف أقي نفسي من الفتن؟
- سؤال وجواب | زوجة المقصر في الصلاة. مصاحبة أم متاركة
- سؤال وجواب | لم يسجل أحد الغائبين بكشف الغياب فهل يلزمه إخبار المسؤول؟
- سؤال وجواب | معنى الشفع والوتر
- سؤال وجواب | قضاء دين الميت بالتقسيط
- سؤال وجواب | حكم من أخذ منحة بشهادة زور لمخالفة حاله لشرط استحقاقها
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/28




كلمات بحث جوجل