مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | تمارس العادة السرية ولا تعرف وجوب الاغتسال منها وتصلي وتصوم وتعتمر

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أعاني من احتباس في البول مع حرقان وألم، ما العلاج؟
- سؤال وجواب | مشكلتي التأتأة في الكلام خصوصًا بالهاتف، وعند القلق والتوتر
- سؤال وجواب | تعالجت من قطع الرباط الصليبي، لكن الألم رجع عند أول مجهود
- سؤال وجواب | أعاني من القولون التشنجي والأرق، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | حكم معاشرة الزوجتين في نفس الوقت
- سؤال وجواب | مضاعفات عملية دوالي الخصيتين وأثرها على الزواج والإنجاب
- سؤال وجواب | أعاني من اضطراب في الدورة، فما هو العلاج؟
- سؤال وجواب | إخراج الولد كفارة اليمين من طعام البيت
- سؤال وجواب | الرهاب الاجتماعي دمر حياتي فهل من حل؟
- سؤال وجواب | هل كل عاص يعد مشركا شركا أصغر
- سؤال وجواب | لا زكاة في المال الذي خرج عن ملك صاحبه قبل حولان الحول
- سؤال وجواب | أحكام الاسم التجاري والعنوان التجاري والعلامة التجارية،
- سؤال وجواب | حكم اطلاع الطلاب على (بنك المعلومات) الملحق بالكتب العلمية الأجنبية
- سؤال وجواب | أتناول الكلوميد وأقوم بقياس حرارة جسمي فهل ارتفاع الحرارة إشارة لحدوث التبويض؟
- سؤال وجواب | حكم لعب البلياردو ودفع الخاسر لإيجار اللعبة
آخر تحديث منذ 1 ساعة
8 مشاهدة

إحدى قريباتي كانت تمارس العادة السرية منذ صغرها، ولم تكن تغتسل جهلا منها بأنها عاده سرية ويجب الاغتسال منها، وكانت تصلي وتصوم، وقد قرأت بالصدفة في هذا الموقع أنه يجب عليها إعادة الصلاة والصيام..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فما ذكرته من وجوب قضاء هذه المرأة الصوم والصلاة فيه تفصيل، فأما الصوم فلا يلزمها قضاء شيء من الأيام التي لم يقع فيها استمناء، وأما الأيام التي استمنت فيها جاهلة بأن هذا من المفطرات ففي وجوب قضائها خلاف، والراجح أنه لا يلزمها القضاء، ولتنظر الفتوى رقم

137897

.وأما الصلوات ففي وجوب قضائها خلاف كذلك والأحوط أن تقضي موافقة للجمهور، وتراجع الفتوى رقم

125226

ورقم

109981

ولبيان كيفية القضاء تنظر الفتوى رقم

70806

وهذا كله إذا كان قد ترتب على استمنائها خروج المني الموجب للغسل.وأما العمرة فإن تحققت أنها اعتمرت في حال جنابتها فإنه لم يصح طوافها للعمرة لأن الطهارة شرط في صحته، وحكمها حكم من طافت وهي حائض، وقد فصلنا القول فيما يلزمها في الفتوى رقم

140656

فلتنظر، وبمراجعتها يتبين أنها إن كانت اعتمرت بعد ذلك عمرة صحيحة قامت عمرتها تلك مقام تلك العمرة الفاسد طوافها، وإلا فهي باقية على إحرامها يلزمها أن تذهب إلى مكة فتقضي نسكها، فإن عجزت فحكمها حكم المحصر.

ولا يلزمها إخبار أهلها بسبب ذلك، ولها أن تستعمل معاريض الكلام، أي أن تتكلم بما يفهمون منه شيئا وهي تريد آخر كأن تقول ما كنت أعرف أحكام الجنابة.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم ذبيحة الحائض
- سؤال وجواب | نكاح مجهولة النسب. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من القلق والخوف من الأمراض؟
- سؤال وجواب | لا طاعة للأهل فيما يعود على الولد بالضرر في دينه أو دنياه
- سؤال وجواب | أعاني من استقامة الرقبة، فهل سيؤدي ذلك لمضاعفات خطيرة؟
- سؤال وجواب | عدد ركعات سنة الجمعة وهل تصلى قبلها أم بعدها
- سؤال وجواب | زوجتي جعلت حياتي خرابا، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | آلام أسفل البطن هل هي من الزائدة أم من الكلى؟
- سؤال وجواب | من أراد الكفارة عن يمينه ولم يجد عشرة مساكين في بلده
- سؤال وجواب | أعراض التهاب المثانة البولية وأسبابها
- سؤال وجواب | كفارة اليمين
- سؤال وجواب | هل يجوز الاستغفار بصيغة أستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
- سؤال وجواب | انتفاخ في أسفل البطن، هل سببه امتلاء المثانة؟
- سؤال وجواب | لدي شغف في طلب الحديث والفقه ولكني ضعيف الحفظ!
- سؤال وجواب | أعاني من الرؤوس البيضاء في الخدين والأنف وما حولها
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/17




كلمات بحث جوجل