مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم الصلاة بالأشرطة المرتلة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أصبت بقلق وهلع بعد وفاة خالتي.
- سؤال وجواب | أصابني اليأس من الحياة وكرهتها وكرهت من فيها.أنقذوني.
- سؤال وجواب | أعاني من وسواس الموت وتحيط بي مشاعر الخوف، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في الرجعة بالنية دون اللفظ
- سؤال وجواب | تفسير قول الله تعالى: ولله المشرق والمغرب فأينما تولو فثم وجه الله
- سؤال وجواب | عقوبة من قال في مؤمن ما ليس فيه
- سؤال وجواب | أخاف من الموت والمرض فما العلاج؟ وكيف أعالج الشك عند زوجتي؟
- سؤال وجواب | جدي زرع أرضًا غير مملوكة، ورفعت دعوى أنها له بوضع اليد، وقبلت، فما الحكم؟
- سؤال وجواب | اتصال الخاطب بخطيبته ومحادثتها عبر الهاتف
- سؤال وجواب | فروق بين الذبح والنحر
- سؤال وجواب | حكم الشهادة على شخص بأمر عرف عنه دون مشاهدته
- سؤال وجواب | حكم سماع القرأن حال معانقة الزوجة
- سؤال وجواب | لا تقاطع جدك لكونه لم يستجب لنهيك له عن المنكر
- سؤال وجواب | هل هناك علاقة بين العادة السرية والتبول اللاإرادي؟
- سؤال وجواب | ألم من الرأس للرجل مرورا بالظهر ولا يخف إلا بالكمادات، فما هو؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
21 مشاهدة

بسم الله الرحمن الرحيمكما تعلمون لقد ثبت في السيره بأنه يمكن إمامة الصبي في الصلاة النافلة إذا كان أكثر حفظاً وعلى ذلك كما تعلمون أن اليوم الحفظ قليل وفي زمن الرسول الحافظون كثيرون وكان الرسول يتهجد بالسورالطوال ولكن أنا قليل الحفظ وأريد الإطالة في صلاة الليل وحسب علمي والله اعلم بأنه كلما طالت القراءة كان التدبر أكثر فهل يمكن أن أصلي صلاة الليل أي (القيام) بالأشرطة المرتلة؟ وجزاكم الله خيراً..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فإن كنت تقصد أنك تستغني عن قراءتك في صلاتك بالاستماع إلى القراءة المرتلة في الشريط، فهذا لا يصح ولا يشرع بحال، وإن كنت تقصد أن تسمعه وتقرأ بقراءته، فإن المصلي مطالب بتدبر ما يقرأ، وبعدم الاشتغال عن ذلك بشيء خارج الصلاة.واستماعك لشريط، وأنت تصلي وتقرأ بقراءته ينافي ذلك، فلا ينبغي لك فعله، وإن كنت لا تحفظ من السور الطوال، وأردت القراءة بها فلك أن تقرأ من المصحف أثناء القيام، وإن كان الأفضل لك والأجمع لقلبك والأجلب للخشوع أن تقرأ من حفظك، ولك أن تقرأ في الركعة عدة سور قصار لأجل الإطالة، كما هو مبين في الفتوى رقم: 6019.

وننبهك إلى اختلاف العلماء في إمامة الصبي، وإن كان الراجح الجواز إذا كان أكثر أخذاً للقرآن، كما هو مبين في الفتوى رقم: 5632.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل يجوز صرف الفوائد في النفع الشخصي
- سؤال وجواب | حكم من يحضر لبيته من طعام المدرسة
- سؤال وجواب | حديث : ( مَنْ شَغَلَهُ ذِكْرِي عَنْ مَسْأَلَتِي أَعْطَيْتُهُ أَفْضَلَ مَا أُعْطِي السَّائِلِينَ )
- سؤال وجواب | حكم صوم يوم يوافق عيدا للنصارى
- سؤال وجواب | تربية القطط في المنزل جائزة
- سؤال وجواب | الصبر والدعاء ومواصلة الرقية
- سؤال وجواب | ما هو علاج الغضروف المقطوع بالركبة غير إجراء عملية المنظار؟
- سؤال وجواب | أعاني من الأنيميا وغزارة الدورة الشهرية ومشاكل في الركبتين
- سؤال وجواب | حكم الصلاة خلف من يتهم الآخرين
- سؤال وجواب | تقدمت لخطبة فتاة ولكن جمالها لم يجذبني.
- سؤال وجواب | كل عمل اتصل بالغصب لا يجوز القيام به
- سؤال وجواب | استلم طرداً نيابة عن جارته فتبين أن فيها خمرا فماذا يعمل؟
- سؤال وجواب | نصح غير الملتزمات بالزي الشرعي ما دامت الموعظة نافعة
- سؤال وجواب | كيف أعالج مشكلة الكسل والبعد عن الله ؟
- سؤال وجواب | حكم وصية الوالد لأحد أولاده
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/20




كلمات بحث جوجل