سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم نزول الكدرة في مدة الأربعين بعد التحقق من انقطاع

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | لا بأس في قيام الليل على مرحلتين
- سؤال وجواب | مر عامان على حبي لها ولم أستطع نسيانها، ساعدوني.
- سؤال وجواب | تركت المخدرات ولكني أشعر بنسيان وعدم القدرة على النقاش. أفيدوني
- سؤال وجواب | هل يمكن أن ترتفع المشيمة بعد نزولها خاصة للحامل للمرة الأولى؟
- سؤال وجواب | أهمية مواجهة المخاوف للتغلب عليها
- سؤال وجواب | حكم الهبة المقترنة بعقد ربوي.
- سؤال وجواب | حدود الاستمتاع بالزوجة أيام الحيض
- سؤال وجواب | لا زلت أعاني من الاكتئاب وتعكر المزاج، فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | الصلاة في الثوب الذي تحيض فيه المرأة
- سؤال وجواب | حلق شعر الخصيتين والدبر
- سؤال وجواب | كيفية الخلاص من التأثر بتذكر المواقف المحزنة ورؤية المتسببين فيها
- سؤال وجواب | لماذا التعلق بالشخص ما دام سيحصل الفراق؟
- سؤال وجواب | عادت لي حالة القلق وصعوبة النوم والتركيز!
- سؤال وجواب | هل يعاقبني الله إذا انتحر شخص بسببي؟
- سؤال وجواب | التأثيرات الإيجابية والسلبية لأحلام اليقظة
آخر تحديث منذ 35 دقيقة
4 مشاهدة

في اليوم 29 من النفاس رأيت السائل الأبيض يخرج مني فاطمأننت أن فترة نفاسي قد انتهت وبعد ساعات ظهر سائل بني وفي اليوم الثاني بدأت بالصيام، فهل صيامي صحيح مع استمرار خروج السائل البني؟ وما حكم الصلاة؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن السائل البني الذي نزل بعد رؤية السائل الأبيض هو ما يعرف بالكدرة، وهي إذا كانت متصلة بالنفاس لها حكمه، ما دام ذلك في مدة الأربعين يوما التي هي أكثر مدة النفاس على الراجح عندنا، قال في حاشية الروض: وإن اتصلت به أي بالنفاس صفرة أو كدرة فنفاس، وقيل بلا خلاف.

انتهى.وإذا نزلت الكدرة في مدة الأربعين بعد التحقق من انقطاع الدم إما برؤية القصة البيضاء، أو بالجفوف فقد اختلف في حكمها هل لها حكم الحيض أم لا عبرة بها، فظاهر كلام العلامة ابن باز ـ رحمه الله ـ أن حكمها حكم النفاس.وعليه؛ فلا تجوز الصلاة ولا الصوم في الحالة المسئول عنها وإن وقع شيء من ذلك كان غير صحيح، لأنه حصل أثناء النفاس فلا يسقط قضاء الصيام، وقد حكينا ترجيح هذا القول في فتاوى سابقة، وممن رجح أن نزول الكدرة وما في حكمها بعد الطهر من النفاس في مدة الأربعين لا عبرة به ولا يعد نفاساً العلامة ابن عثيمين ـ رحمه الله تعالى ـ كما سبق بيانه في الفتوى رقم:

140681

وعلى قوله فتجب الصلاة، وصيام السائلة صحيح ولو مع استمرار السائل المذكور، ولتنظري الفتوى رقم:

129857

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل يمكن أن ترتفع المشيمة بعد نزولها خاصة للحامل للمرة الأولى؟
- سؤال وجواب | أهمية مواجهة المخاوف للتغلب عليها
- سؤال وجواب | حكم الهبة المقترنة بعقد ربوي.
- سؤال وجواب | حدود الاستمتاع بالزوجة أيام الحيض
- سؤال وجواب | لا زلت أعاني من الاكتئاب وتعكر المزاج، فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | الصلاة في الثوب الذي تحيض فيه المرأة
- سؤال وجواب | حلق شعر الخصيتين والدبر
- سؤال وجواب | كيفية الخلاص من التأثر بتذكر المواقف المحزنة ورؤية المتسببين فيها
- سؤال وجواب | لماذا التعلق بالشخص ما دام سيحصل الفراق؟
- سؤال وجواب | عادت لي حالة القلق وصعوبة النوم والتركيز!
- سؤال وجواب | هل يعاقبني الله إذا انتحر شخص بسببي؟
- سؤال وجواب | التأثيرات الإيجابية والسلبية لأحلام اليقظة
- سؤال وجواب | ما يلزم من التقط لقطة ولم يعرفها حتى مضى أكثر من سنة
- سؤال وجواب | الأعراض التي أشعر بأنها تدل على اختلال الأنية، فهل هي كذلك؟
- سؤال وجواب | العمل في مصانع الخمر
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل