سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم من تجاوز نزول الدم منها بعد الولادة أكثر من أربعين يوما

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | هل يمكنني التوقف عن عقار الأراتان بسبب مضاعفاته؟
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من الوساوس التي تحيط بي؟
- سؤال وجواب | هل هناك أعشاب طبيعية مطهرة للأمعاء؟
- سؤال وجواب | حكم النفساء في حالة انقطاع الدم قبل الأربعين ونزوله بعدها
- سؤال وجواب | تنبيهات مهمة في موضوع الطلاق
- سؤال وجواب | أبحث عن حياة أعيشها بشخصية متوازنة، فدلوني عليها
- سؤال وجواب | أعاني من اكتئاب وخلل عقلي ونفسي، ولا يوجد طبيب قريب مني، ساعدوني.
- سؤال وجواب | هل ممكن أن يبدأ التبويض في أيام الدورة؟
- سؤال وجواب | مَنْ حرم زوجته وطلقها وحلف بالطلاق
- سؤال وجواب | طفلتي عصبية وتضرب نفسها، كيف أتعامل معها؟
- سؤال وجواب | ‏لدي طفلة صغيرة تأتيها نوبات سرحان متكررة
- سؤال وجواب | من قال طالق بالثلاثة بدون إسناد ونية
- سؤال وجواب | هل أستمر في التمريض إرضاء لأهلي، أم ألتحق بالطب البشري؟
- سؤال وجواب | أشعر أن أحدا يسجل كلامي ويعطيه للشخص الذي أحدث نفسي عنه
- سؤال وجواب | البقع البيضاء على الشفة وعلاجها
آخر تحديث منذ 1 ساعة
4 مشاهدة

لقد ولدت منذ شهرين ونصف تقريبا لكن الدم لم يتوقف عني إلى الآن إلا لمدة يومين تقريبا وكان هذا بعد الأربعين بسبعة عشر يوما.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فأكثر مدة النفاس عند الجمهور أربعون يوما، فإذا تجاوز الدم مدة الأربعين فهو استحاضة إلا ما وافق زمن العادة، وبه تعلمين أنك -والحال ما ذكر- مستحاضة، فيجب عليك ما يجب على المستحاضة فترجعين إلى عادتك السابقة فتجلسينها ثم تغتسلين بعد انقطاعها، وإن لم تكن لك عادة سابقة فإن كنت تميزين دم الحيض من دم الاستحاضة فما ميزت فيه صفات دم الحيض بلونه وريحه وغلظه والألم المصاحب لخروجه وصلح لأن يكون حيضا فإنك تعدينه حيضا تغتسلين بعد انقطاعه، وإن لم يكن لك عادة ولا تمييز فاجلسي غالب الحيض ستة أيام أو سبعة بالتحري، فإذا انقضت تلك المدة فاغتسلي، ثم متى اغتسلت بعد انقضاء المدة المعدودة حيضا فإنه يلزمك أن تتحفظي بشد خرقة أو نحوها على الموضع ثم تتوضئين لكل صلاة بعد دخول وقتها وتصلين بهذا الوضوء ما شئت من الفرائض والنوافل حتى يخرج ذلك الوقت، وأما إعادة التعصيب ففيها خلاف أوضحناه وبينا أن الراجح عدم لزومه في الفتوى رقم:

153353

، فلتنظر.وإذا كان عليك فوائت فإن شئت بدأت بالحاضرة ثم قضيتها وإن شئت بدأت بهذه الفوائت لكن لا تخرجين الحاضرة عن الوقت، والترتيب بين الصلوات المقضية ليس واجبا على الراجح على ما بيناه في الفتوى رقم:

141086

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل ممكن أن يبدأ التبويض في أيام الدورة؟
- سؤال وجواب | مَنْ حرم زوجته وطلقها وحلف بالطلاق
- سؤال وجواب | طفلتي عصبية وتضرب نفسها، كيف أتعامل معها؟
- سؤال وجواب | ‏لدي طفلة صغيرة تأتيها نوبات سرحان متكررة
- سؤال وجواب | من قال طالق بالثلاثة بدون إسناد ونية
- سؤال وجواب | هل أستمر في التمريض إرضاء لأهلي، أم ألتحق بالطب البشري؟
- سؤال وجواب | أشعر أن أحدا يسجل كلامي ويعطيه للشخص الذي أحدث نفسي عنه
- سؤال وجواب | البقع البيضاء على الشفة وعلاجها
- سؤال وجواب | حكم أخذ البنك خمسين ريالا على سحب كل ألف ببطاقة الفيزا
- سؤال وجواب | الوسواس القهري المتعلق بالنظافة العامة وكيفية التخلص منه
- سؤال وجواب | كيفية التخلص من عادة نتف الحواجب والرموش
- سؤال وجواب | لدي مشكلة في التواصل مع الآخرين، ما الحل؟
- سؤال وجواب | لم أستطع الالتحاق بالكلية التي كنت أحلم بها.
- سؤال وجواب | لتجاوز مخاوفي من إلقاء الخطاب أمام الجمهور هل أتناول الاندرال؟
- سؤال وجواب | أريد الزواج لكني أشعر بأني غير ناضج!
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل