سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم الدم الخارج من النفساء بعد الأربعين

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم من اقترض مالا ليشتري هدية للمقرض
- سؤال وجواب | توفي وترك أما وزوجة وإخوة
- سؤال وجواب | لا يحدث الإيلاج بشكل كامل بسبب ضيق المنطقة، أريد حلاً
- سؤال وجواب | حكم طهارة من ينزل منه دم بسبب مرض البواسير
- سؤال وجواب | الاقتراض بالربا لشراء منزل للزواج
- سؤال وجواب | سبب رفض الطفل للطعام وعلاجه
- سؤال وجواب | هل في المال الموروث زكاة ، إذا لم يعلم عنه الوارث إلا بعد سنوات؟
- سؤال وجواب | زكاة المال الذي نقص عن النصاب أثناء الحول
- سؤال وجواب | مات عن زوجة وخمسة أبناء وثلاث بنات
- سؤال وجواب | جدوى استخدام دواء (الديبروساليك) لمعالجة جفاف اليد
- سؤال وجواب | مات عن زوجة وبنت وإخوة لأب وإخوة لأم
- سؤال وجواب | محاذير فعل الطاعة بغية التقرب من الصالحين
- سؤال وجواب | المعاصي من أكبر عوامل شقاء الإنسان
- سؤال وجواب | أجريت عملية ترميم للمهبل. هل يمكن أن ألد طبيعيا أم بعملية؟
- سؤال وجواب | فيروس في العين أخشى أن يكون مرضا خطيرا.
آخر تحديث منذ 4 ساعة
3 مشاهدة

قريبتي ولدت قبل شهر ونصف ولم ينزل منها دم النفاس، وبعد ما تجاوزت الأربعين يوما بدأ ينزل منها الدم والآن مستمر معها منذ: 18 يوما، وقالت لها الدكتورة: إنه دم فاسد، وقد توقفت عن الصلاة وتريد أن تعرف هل تصلي أم لا؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فما دامت هذه المرأة قد رأت هذا الدم بعد مجاوزة الأربعين، فإنه ليس نفاسا، وما دام قد تجاوز الخمسة عشر يوما ـ التي هي أكثر مدة الحيض ـ فإنه لا يعد حيضا، بل تكون هذه المرأة ـ والحال ما ذكر ـ مستحاضة، والواجب عليها هو ما يجب على المستحاضة، فترجع إلى عادتها السابقة إن كانت تعرفها، ثم تغتسل بعد انقضاء مدة العادة وتصلي، وإن لم تكن لها عادة فإنها ترجع إلى التمييز الصالح إن كانت مميزة، فإن عرفت صفة دم الحيض بلونه وريحه وغلظه والألم المصاحب لخروجه، فما ميزته بتلك الصفات فإنها تعده حيضا، وما عداه يكون استحاضة.

وإن لم تكن لها عادة ولا تمييز، فإنها تجلس غالب عادة النساء من أهلها ـ ستة أيام، أو سبعة ـ بالتحري، ثم بعد انقضاء المدة التي تعدها حيضا، فإنها تغتسل غسلا واحدا وتصلي بعد ذلك وتصوم ويطؤها زوجها، لكن يجب عليها أن تتحفظ بشد خرقة أو نحوها على الموضع، وتتوضأ لكل صلاة بعد دخول وقتها، وتصلي بوضوئها هذا الفرض وما شاءت من النوافل حتى يخرج وقت الصلاة التي توضأت لها، وقد بينا هذه الأحكام في فتاوى كثيرة.

فراجعي منها الفتاوى التالية أرقامها،

122534

،

124264

،

120787

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | شغفت بحب فتاة تدرس معي. فكيف أبتعد عنها؟
- سؤال وجواب | كيف أنسى من تعلق قلبي بحبها؟ أرجو المساعدة.
- سؤال وجواب | سبب تساقط الأسنان وهشاشتها.
- سؤال وجواب | هل يفسد الصوم إذا داعب الزوج زوجته قبيل الغروب
- سؤال وجواب | الراجح أن خروج المذي لا يفسد الصوم
- سؤال وجواب | جمع الصلاتين بدون عذر شرعي لا يجوز
- سؤال وجواب | الالتهابات بين أصابع القدم
- سؤال وجواب | سبيل أهل السنة هو سبيل النجاة ولا يجوز جمع الصلوات لغير سبب أو عذر شرعي
- سؤال وجواب | ابني يعاني من آلام في القدمين والكفين والركبتين، فما السبب؟
- سؤال وجواب | كيف يمكنني إصلاح عيب في الفك تسبب في تشويه الفم؟
- سؤال وجواب | العمل في البنك الربوي بغير مباشرة للربا وإيداع الأموال فيه
- سؤال وجواب | حكم وضع الزهور على القبور
- سؤال وجواب | مسائل في زكاة العقارات المشتركة والجمعيات
- سؤال وجواب | زمالة المدمنين المجهولين وخطوات التعافي فيها. هل هي مفيدة؟
- سؤال وجواب | هل تعود القطع اللحمية مرة أخرى بعد إزالتها بالجراحة؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل