سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم استمرار نزول الدم الأكثر من العادة بسبب اللولب

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم نقل زكاة الفطر وتوكيل الغير في إخراجها
- سؤال وجواب | كيف تعرف الحائض أنها طهرت
- سؤال وجواب | دفع الزكاة لجمعية تخدم الفقراء.
- سؤال وجواب | هل الحاجة إلى المال للإنفاق على النفس والأهل تبيح ارتكاب المحرمات؟
- سؤال وجواب | "ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله " - بيان وتوضيح
- سؤال وجواب | ما يكفي في استلام البضاعة في البيع بالتقسيط
- سؤال وجواب | أفضل طريقة للوقاية من العادة السرية
- سؤال وجواب | الطبيب إذا امتنع عن مداواة الناس. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | بسبب الغربة والابتعاد عن أهلي صرت تعيسة وأفكر في الموت.
- سؤال وجواب | حكم قيام الوكيل في توزيع الزكاة بصرفها لزوجه وولده
- سؤال وجواب | لا حرج في الحصول على الإقامة ولو للعلاج
- سؤال وجواب | تصغير الأوراق لمن يستخدمونها في الغش لا يجوز
- سؤال وجواب | الشروط التي وضعتها الشركة هي المرجع في استحقاق بدل الانتقال
- سؤال وجواب | زوجي يلعن كلما غضب. المشكلة والعلاج
- سؤال وجواب | حكم بيع أشرطة الكاسيت الفيديو الفارغة
آخر تحديث منذ 12 ساعة
9 مشاهدة

قمت بتركيب لولب لمنع الحمل فازداد عدد أيام الدورة الشهرية إلى ثمانية بدلا من ستة فهل أبني صلاتي وصومي على ستة أيام وأعتبر الباقي استحاضة وما حكم السائل الأصفر الذي يستمر بعد انقطاع الدم لحوالي يومين آخرين؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فقد سبقت الإجابة على حكم تركيب اللولب برقم: 4219 وذكرنا هنالك حكم اضطراب الدورة الشهرية بسبب تركيبه، وما يترتب على ذلك، ونضيف هنا أن الستة الأيام إذا كانت هي عادة السائلة أصلاً فإن ما زاد عليها يعد دم استحاضة لا تترك له الصلاة ولا الصيام ما لم يكن موافقاً لدم الحيض في لونه، أو رائحته، فتجلس له حينئذ ما لم يتجاوز أكثر مدة الحيض التي هي نصف شهر، وأما السائل الأصفر النازل بعد انقطاع الدم فإذا كان نزوله في زمن الحيض أي العادة وقبل الطهر فهو حيض، ففي موطأ الإمام مالك: أن النساء كن يبعثن إلى عائشة رضي الله عنها بالدرجة فيها الكرسف فيه الصفرة من دم الحيض، فتقول: لا تعجلن حتى ترين القصة البيضاء.

وهو في البخاري معلقاً.

أما إذا كان السائل الأصفر في غير أيام الحيض، فإنه ليس بحيض، ولا أثر له لحديث أم عطية رضي الله عنها قالت: كنا لا نعد الصفرة والكدرة بعد الطهر شيئاً.

رواه أبو داود.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | زوجي يلعن كلما غضب. المشكلة والعلاج
- سؤال وجواب | حكم بيع أشرطة الكاسيت الفيديو الفارغة
- سؤال وجواب | العلاج عبر الاتصال الإلكتروني
- سؤال وجواب | بسبب نوبات الهلع تركت الصلاة وتغيرت حياتي للأسوأ، أفيدوني في أمري.
- سؤال وجواب | هل يتسبب السيرترالين في ارتفاع إنزيم الكبد sgot؟
- سؤال وجواب | كيف يمكنني رؤية فتاة لخطبتها؟
- سؤال وجواب | هل اليأس من رحمة الله يعد كفرا
- سؤال وجواب | مَن أتتها الدورة في الشهر مرتين
- سؤال وجواب | ماركات المكياج. والقواعد الأساسية الواجب توفرها لضمان سلامتها
- سؤال وجواب | حب الشباب يؤلمني ويترك أثرا في بشرتي؛ فكيف أتخلص منه؟
- سؤال وجواب | تبت إلى الله لكن هاجس الفضيحة ما زال يراودني!
- سؤال وجواب | طلقها قبل الدخول ويريد إرجاعها دون علم أبيها
- سؤال وجواب | حكم الصفرة والكدرة
- سؤال وجواب | الجفوف طهر صحيح
- سؤال وجواب | حكم صلاة وصيام من كانت تغتسل بمجرد انقطاع الدم مع وجود الصفرة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل