سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | القول المختار في أكثر مدة الحيض

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم نقل زكاة الفطر وتوكيل الغير في إخراجها
- سؤال وجواب | كيف تعرف الحائض أنها طهرت
- سؤال وجواب | دفع الزكاة لجمعية تخدم الفقراء.
- سؤال وجواب | هل الحاجة إلى المال للإنفاق على النفس والأهل تبيح ارتكاب المحرمات؟
- سؤال وجواب | "ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله " - بيان وتوضيح
- سؤال وجواب | ما يكفي في استلام البضاعة في البيع بالتقسيط
- سؤال وجواب | أفضل طريقة للوقاية من العادة السرية
- سؤال وجواب | الطبيب إذا امتنع عن مداواة الناس. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | بسبب الغربة والابتعاد عن أهلي صرت تعيسة وأفكر في الموت.
- سؤال وجواب | حكم قيام الوكيل في توزيع الزكاة بصرفها لزوجه وولده
- سؤال وجواب | لا حرج في الحصول على الإقامة ولو للعلاج
- سؤال وجواب | تصغير الأوراق لمن يستخدمونها في الغش لا يجوز
- سؤال وجواب | الشروط التي وضعتها الشركة هي المرجع في استحقاق بدل الانتقال
- سؤال وجواب | زوجي يلعن كلما غضب. المشكلة والعلاج
- سؤال وجواب | حكم بيع أشرطة الكاسيت الفيديو الفارغة
آخر تحديث منذ 16 ساعة
8 مشاهدة

انقطعت عني الدورة فترة طويلة، قرابة السنة.

وجاءتني في نهاية شوال، لمدة 8 أيام تقريبا، ونهاية ذي القعدة، جاءتني مرة أخرى نهاية الشهر، لكنها زادت عن 8 أيام؛ فاحترت في أمري، وانتظرت 13 يوما، ولكن لم تنته، فسألت أحد الشيوخ فقال لي: توضئي، وصلي، وفعلت ما قاله، ولم أكن أعرف هل هو حيض أم استحاضة.

وبعد مرور 14 يوما تقريبا أو 15 نسيت تحديدا كم يوما، انقطعت عني، ولم ألاحظ دما، لكن استمررت يعني لم أغتسل بنية انتهاء الحيض، إلا المرة الأولى فقط..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فإذا كنت قد استفتيت -كما ذكرت- من أفتاك بهذا القول، فلا حرج عليك في اتباع قوله، والعمل بفتواه إن كان من أهل العلم الموثوقين؛ لأن هذا هو ما أمرك الله به، وهو سؤال أهل العلم، والعمل بقولهم، والله لا يكلف نفسا إلا وسعها.

وأما إن أردت معرفة ما نفتي به نحن في هذه المسألة: فاعلمي أن أكثر مدة الحيض خمسة عشر يوما عند الجمهور، وهو ما نرجحه، ونفتي به.

فما تراه المرأة من الدم يعد حيضا ما لم تزد مدته على خمسة عشر يوما، سواء زاد الدم على مدة عادتها أم لا، ولتنظر الفتوى رقم:

145491

، ولبيان ضابط زمن الحيض، انظري الفتوى رقم:

118286

.

وإذا علمت هذا، فما دام مجموع الأيام التي رأيت فيها الدم لم يتجاوز خمسة عشر يوما، فإنها جميعها حيض، فإن كنت اغتسلت قبل انقطاع حيضك فلا عبرة بهذا الغسل، والواجب عليك أن تغتسلي مرة أخرى، وعليك في قول الجمهور أن تقضي الصلوات التي وجبت عليك بعد طهرك من الحيض؛ لأنك أديتها على غير طهارة، وفي وجوب القضاء عليك خلاف، انظري لمعرفته الفتوى رقم:

125226

، والأحوط القضاء؛ كما ذكرنا.هذا هو ما نقرره، ونفتي به، ولبيان ما يفعله العامي إذا اختلفت عليه الفتوى، راجعي فتوانا رقم:

169801

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | زوجي يلعن كلما غضب. المشكلة والعلاج
- سؤال وجواب | حكم بيع أشرطة الكاسيت الفيديو الفارغة
- سؤال وجواب | العلاج عبر الاتصال الإلكتروني
- سؤال وجواب | بسبب نوبات الهلع تركت الصلاة وتغيرت حياتي للأسوأ، أفيدوني في أمري.
- سؤال وجواب | هل يتسبب السيرترالين في ارتفاع إنزيم الكبد sgot؟
- سؤال وجواب | كيف يمكنني رؤية فتاة لخطبتها؟
- سؤال وجواب | هل اليأس من رحمة الله يعد كفرا
- سؤال وجواب | مَن أتتها الدورة في الشهر مرتين
- سؤال وجواب | ماركات المكياج. والقواعد الأساسية الواجب توفرها لضمان سلامتها
- سؤال وجواب | حب الشباب يؤلمني ويترك أثرا في بشرتي؛ فكيف أتخلص منه؟
- سؤال وجواب | تبت إلى الله لكن هاجس الفضيحة ما زال يراودني!
- سؤال وجواب | طلقها قبل الدخول ويريد إرجاعها دون علم أبيها
- سؤال وجواب | حكم الصفرة والكدرة
- سؤال وجواب | الجفوف طهر صحيح
- سؤال وجواب | حكم صلاة وصيام من كانت تغتسل بمجرد انقطاع الدم مع وجود الصفرة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل