سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم الدم الذي تراه المرأة بعد انقطاع دم النفاس

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم منع البنات الراشدات من التصرف في ميراثهن
- سؤال وجواب | مشكلتي مع حرقة المعدة وغازات البطن وعدم انتظام البراز. فما السبب؟
- سؤال وجواب | تفريط زوجك في حقك لا يبرر تجاوز حدود الله
- سؤال وجواب | حكم دعاء كل من الزوجين على الآخر إذا وقع بينهما ظلم
- سؤال وجواب | حبة متحجرة لونها أبيض على فتحة الشرج. كيف أتخلص منها؟
- سؤال وجواب | أمثل الطرق في علاج مرض الإيدز
- سؤال وجواب | بوي فريند وجيرل فريند. زنا وفاحشة وساء سبيلا
- سؤال وجواب | أدوية الصدمة النفسية سببت لأمي مشاكل مع الآخرين، ما هو الحل؟
- سؤال وجواب | العدد مليونان وكل شيء سليم. ما سبب تأخر الحمل؟
- سؤال وجواب | صديقتي تعاني من اكتئاب، كيف أساعدها؟
- سؤال وجواب | حكم من كسب مالا بمعاملة محرمة كان يعتقد جوازها
- سؤال وجواب | ايضاح حول فتوى بيع المسجد الذي ضاق بأهله
- سؤال وجواب | لا يشرع شيء يوم مولده صلى الله عليه وسلم
- سؤال وجواب | لا يقع الطلاق بألفاظ التخيير الكنائية إلا بالنية
- سؤال وجواب | قبول التوبة
آخر تحديث منذ 1 ساعة
5 مشاهدة

سؤالي هو حول النفاس: وأرجو ألا تحيلوني لأسئلة أخرى لأني لم أجد ضالتي فيها، فبعد ولادتي لابني نزلت علي دماء النفاس، ثم توقفت قبل إتمام الأربعين بسبعة أيام تقريبا فاغتسلت، وبعد مرور أربعين يوما نزلت على دماء أخرى لمدة خمس أيام، اتصلت بطبيبتي وقالت: اعتبريها دماء حيض، ثم توقفت الدماء ولم تأتني الدورة إلا بعدها بستة أشهر، وأنا حتى الآن لا أدري ماذا كانت هذه الدماء، وهل هي نفاس أم حيض أم استحاضة؟ وهل ممكن أن تأتي الدورة مرة بعد النفاس ثم تنقطع؟ وهل على إعادة الصلاة لهذه الأيام؟ وما يجعلني أشك أن طبيبتي ليست على علم شرعي، وقد تكرر هذا الأمر مع أختي فطهرت من النفاس قبل الأربعين، ثم نزلت عليها دماء بعد الأربعين اعتبرتها حيضا، ولكنها نزلت عليها لثلاث مرات في ثلاثة أشهر، ثم انقطعت ولم تأتها حتى الآن، وأريد أن أتأكد أيضاً هل هناك رأي أن النفاس أكثره ستون يوما يعتد به أم لا؟ لأن صديقتي في كل ولادة لها تستمر الدماء في النزول ما يقرب من ستين يوما مع انقطاع بسيط في وسط الستين يوما ثم عودة للدماء..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فهذا الدم المسؤول عنه يعد حيضا ما دمت رأيته بعد انقطاع دم النفاس، وانظري الفتوى رقم:

145491

، والقول بأن أكثر النفاس ستون يوما هو قول الشافعية والمالكية وترجيح الشيخ ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ، وهو قول قوي بلا شك، فلا حرج على من قلدت من يقول به، وإن كان المفتى به عندنا أن أكثر النفاس أربعون يوما وأن ما تراه المرأة بعد الأربعين يعد حيضا إن وافق مدة العادة وإلا فهو استحاضة.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | قبول التوبة
- سؤال وجواب | حكم إظهار الوجه أمام أقارب الزوج لمن تستره في الخارج
- سؤال وجواب | المدة الكافية لاستعمال عقار إيفكسر
- سؤال وجواب | من الخطأ ترك الأسباب ثم إيقاع اللوم على القدر
- سؤال وجواب | كيف أحقق التوازن الداخلي عند هجوم الوسواس؟ وكيف أقنع نفسي أني قائد ذاتي؟
- سؤال وجواب | ما طرق انتقال فيروس الكبد الوبائي (C) وكيفية الوقاية منه؟
- سؤال وجواب | المريض العاقل يصلي حسب حاله ولا يترك الصلاة
- سؤال وجواب | من مسائل الميراث
- سؤال وجواب | تخشى من تأخر الزواج وتحزن كلما تزوجت إحدى صديقاتها
- سؤال وجواب | هل تجب الصلاة على كبير السن لا يعقل الصلاة إلا إذا صلى أمامه أحد
- سؤال وجواب | كي لحيمات الأنف بالليزر هل يدخل في الكي المنهي عنه شرعا
- سؤال وجواب | توجيهات لتوقي الوقوع في حمأة الرذيلة
- سؤال وجواب | التهاب في الرئة وصداع شديد. ما العلاج المناسب؟
- سؤال وجواب | بسبب علوق الطعام في حلقي أصبت بحرقة المعدة
- سؤال وجواب | لماذا أعاني في كل مرة أحمل فيها من تعب وحكة واصفرار اللون؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل