سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | أحكام من مجموع أيام دمها مع ما يتخللها من نقاء يجاوز الخمسة عشر يوما

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم نقل زكاة الفطر وتوكيل الغير في إخراجها
- سؤال وجواب | كيف تعرف الحائض أنها طهرت
- سؤال وجواب | دفع الزكاة لجمعية تخدم الفقراء.
- سؤال وجواب | هل الحاجة إلى المال للإنفاق على النفس والأهل تبيح ارتكاب المحرمات؟
- سؤال وجواب | "ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله " - بيان وتوضيح
- سؤال وجواب | ما يكفي في استلام البضاعة في البيع بالتقسيط
- سؤال وجواب | أفضل طريقة للوقاية من العادة السرية
- سؤال وجواب | الطبيب إذا امتنع عن مداواة الناس. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | بسبب الغربة والابتعاد عن أهلي صرت تعيسة وأفكر في الموت.
- سؤال وجواب | حكم قيام الوكيل في توزيع الزكاة بصرفها لزوجه وولده
- سؤال وجواب | لا حرج في الحصول على الإقامة ولو للعلاج
- سؤال وجواب | تصغير الأوراق لمن يستخدمونها في الغش لا يجوز
- سؤال وجواب | الشروط التي وضعتها الشركة هي المرجع في استحقاق بدل الانتقال
- سؤال وجواب | زوجي يلعن كلما غضب. المشكلة والعلاج
- سؤال وجواب | حكم بيع أشرطة الكاسيت الفيديو الفارغة
آخر تحديث منذ 14 ساعة
7 مشاهدة

خلال هذا الشهر حدث لي تقطع في فترة الحيض (مع العلم بأن دورتي غير منتظمة) أولا جاءني أثر دم يسير، وكدرة، استمرت أسبوعا، ثم اغتسلت.

وبعد ستة أيام جاءتني مرة أخرى بنفس الصفة، لمدة خمسة أيام، ثم اغتسلت منها، ثم بعد أيام يسيرة أصبحت أرى أحيانا كدرة وأحيانا أثر دم، فاعتبرت نفسي مستحاضة، وأصبحت أتوضأ لكل صلاة، لكن جاءني دم حيض واضح، ومستمر معي الآن لمدة يومين وما زلت أصلي، لكني أصبحت في حيرة من أمري..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالإفرازات المختلطة بالدم، تعد حيضا إذا خرجت من المرأة في زمن يمكن أن يكون حيضا، كما سبق بيانه في الفتوى رقم:

117028

.

وقد بينا بالفتوى رقم:

118286

أنه ما دام مجموع أيام الدم وما يتخللها من نقاء لا يتجاوز خمسة عشر يوما، فجميعها يعد حيضا، -طالما جاء بعد خمسة عشر يوماً فأكثر من الحيضة السابقة- وأما إذا تجاوزت مدته خمسة عشر يوما، فإنه يعد استحاضة، فترجع المرأة إلى عادتها السابقة، فإن لم تكن لها عادة، فتعمل بالتمييز الصالح، فإن لم تكن مميزة، جلست غالب عادة النساء، وفعلت ما تفعله المستحاضة مما بيناه في فتاوى كثيرة؛ وانظري منها الفتوى رقم:

127434

، ورقم:

156433

.وبالنظر إلى حالتك: فإن مجموع أيام الدم مع ما تخللها من نقاء، قد جاوز الخمسة عشر يوماً، فتبين أنك مستحاضة، فعليك والحالة هذه أن ترجعي إلى عادتك، فإن لم يكن لك عادة (وهو ما قد يظهر من قولك (غير منتظمة)، فعليك العمل بالتمييز الصالح، كما بينا في الفتويين السابقتين.

فإن لم يكن لك عادة، ولا تمييز صالح، فإنك تجلسين غالب عادة النساء من أهلك ستة أيام، أو سبعة، وما عداها يكون استحاضة، فتغتسلين بعد مضي المدة التي عددتها حيضا، ثم تتوضئين لكل صلاة بعد دخول وقتها، مع التحفظ بشد خرقة أو نحوها على الموضع، وتصلين بوضوئك ذلك الفرض وما شئت من النوافل حتى يدخل وقت الفريضة الأخرى، وأما بخصوص ما تركته من صلوات، أو صيام، فراجعي الفتوى رقم:

212866

حول: حكم من تركت الصلاة ظانة أنها حائض، ثم تبين أنها مستحاضة.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | زوجي يلعن كلما غضب. المشكلة والعلاج
- سؤال وجواب | حكم بيع أشرطة الكاسيت الفيديو الفارغة
- سؤال وجواب | العلاج عبر الاتصال الإلكتروني
- سؤال وجواب | بسبب نوبات الهلع تركت الصلاة وتغيرت حياتي للأسوأ، أفيدوني في أمري.
- سؤال وجواب | هل يتسبب السيرترالين في ارتفاع إنزيم الكبد sgot؟
- سؤال وجواب | كيف يمكنني رؤية فتاة لخطبتها؟
- سؤال وجواب | هل اليأس من رحمة الله يعد كفرا
- سؤال وجواب | مَن أتتها الدورة في الشهر مرتين
- سؤال وجواب | ماركات المكياج. والقواعد الأساسية الواجب توفرها لضمان سلامتها
- سؤال وجواب | حب الشباب يؤلمني ويترك أثرا في بشرتي؛ فكيف أتخلص منه؟
- سؤال وجواب | تبت إلى الله لكن هاجس الفضيحة ما زال يراودني!
- سؤال وجواب | طلقها قبل الدخول ويريد إرجاعها دون علم أبيها
- سؤال وجواب | حكم الصفرة والكدرة
- سؤال وجواب | الجفوف طهر صحيح
- سؤال وجواب | حكم صلاة وصيام من كانت تغتسل بمجرد انقطاع الدم مع وجود الصفرة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل