سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | الدم يعتبر حيضاً في إحدى حالتين

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | لا أمارس الرياضة ولا أشرب السوائل كثيرا بسبب الديسك، فما رأيكم؟
- سؤال وجواب | لا يجزئ إخراج البنك لزكاة أموال العميل إلا بتوكيل منه
- سؤال وجواب | حكم الدم الذي تراه المرأة قبل العادة بيوم
- سؤال وجواب | صفة الذين يدخلون النار من المسلمين
- سؤال وجواب | الدم النازل في الأيام الخمسة الأولى دم حيض
- سؤال وجواب | بعد تناول دواء زيلاكس زاد وزني. فما الحل؟
- سؤال وجواب | الموقف من إرادة الأب تزويج ابنه بأخت زوجته الثانية في ظل تهديد الأم بالقطيعة لولدها.
- سؤال وجواب | أعاني من التعلق بالناس والخوف من الفراق، فما الحل؟
- سؤال وجواب | الأضرار المترتبة على الوطء زمن المحيض
- سؤال وجواب | هل يأثم من أهدى غيره صورة فعلقها؟
- سؤال وجواب | لا تصح معاملة فيها جهالة وغرر
- سؤال وجواب | لا أثر للحيض على انعقاد العهد واليمين
- سؤال وجواب | هل المداواة بأبوال الإبل كان معروفا في الجاهلية؟
- سؤال وجواب | وجوب الصدق في ترويج المنتجات ووصفها بما لا يخالف الحقيقة
- سؤال وجواب | كيف نتعامل مع والدنا الذي تخلى عن مسؤوليته المادية نحونا؟
آخر تحديث منذ 8 يوم
- مشاهدة

كنت حائضا قبل رمضان بعشرة أيام وصمت أول يوم من رمضان، وفي ثاني أيام رمضان رأيت دماً، مع العلم أن اليوم الثاني من رمضان صادف اليوم الحادي عشر من دورتي فاعتبرته استحاضة، مع العلم أنني أعرف ومتيقنة أن هذا الدم ليس بدم حيض فأكملت صيامي إلى اليوم الذي توقف فيه الدم عني واستمررت في الصيام والدم الذي نزل مني ليست فيه صفات دم الدورة، فأنا أعاني من بعض الالتهابات التي تؤدي لحدوث نزول الدم مع العلم أنني في الشهر الماضي حدثت معي نفس المشكلة..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فالدم العائد يكون حيضاً في إحدى حالتين: أولاهما: إذا كان بضمه إلى ما قبله لا يتجاوز مجموع أيام الدمين وما تخللهما من نقاء خمسة عشر يوماً، وهي أكثر مدة الحيض عند الجمهور.

والثانية: أن تكون مدة النقاء بين الدمين خمسة عشر يوماً فأكثر ـ التي هي أقل مدة الطهر بين الحيضتين ـ وبه تعلمين أن هذا الدم الذي رأيته لا يعد حيضاً إلا إذا كان مجموع أيام الدمين وما بينهما من نقاء خمسة عشر يوماً فأقل.وأما إذا كان مجموع أيام الدمين وما تخللهما من نقاء يزيد على خمسة عشر يوماً، فإن هذا الدم دم استحاضة فإن المدة التي بين الدمين ـ وهي أحد عشر يوماً ـ لا تبلغ أقل مدة الطهر بين الحيضتين، وإذا حكمنا بكون هذا استحاضة، فإن صومك صحيح ولا تلزمك إعادته، وأما إذا حكمنا بكون هذا الدم حيضاً، فإنه يلزمك قضاء هذا اليوم، فإن صوم الحائض لا يصح إجماعاً، وكذا يلزمك قضاء الصلوات التي صليتها قبل غسلك، لأنها وقعت غير صحيحة ولا مسقطة للفرض، لافتقادها شرطاً من شروط صحة الصلاة وهو الطهارة، وانظري للمزيد من الفائدة الفتويين رقم:

100680

، ورقم:

118286

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | كيف نتعامل مع والدنا الذي تخلى عن مسؤوليته المادية نحونا؟
- سؤال وجواب | كيف أحافظ على الصلاة وأنصح إخوتي بالمحافظة عليها؟
- سؤال وجواب | الشعور بالتغرب واللامبالاة بكل ما يخصني، ما دلالته؟
- سؤال وجواب | أسباب عدم التحسن بعد علاج التهاب الإثني عشر
- سؤال وجواب | المرجع عند تنازع الأبوين على حضانة الأولاد وزيارتهم
- سؤال وجواب | المضطر لإيداع ماله في بنك ربوي
- سؤال وجواب | مشاكل الجلد فيما يتعلق بالتشققات بعد الحمل الناتجة عن الحروق والغرز
- سؤال وجواب | أعاني من ألم في الثدي اختلف على تشخيصه الأطباء، فما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | جميع تركة المتوفى من نقد وعقار وغيره تنتقل ملكيتها للورثة
- سؤال وجواب | جواز إعطاء الزكاة لأم الزوجة وتقسيمها على أكثر من شخص
- سؤال وجواب | أريد الزواج ولكن مشكلة التعرق الزائد تؤرقني. فهل من علاج لذلك؟
- سؤال وجواب | حكم الاستهزاء باللحية
- سؤال وجواب | سر كون السفر من أسباب إجابة الدعاء
- سؤال وجواب | حكم ادعاء المسلم الانتساب لملة غير ملة الإسلام
- سؤال وجواب | يتصرف تصرفات يشك في أنها بسبب الوسوسة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل