سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم من استمر نزول الدم منها شهرا كاملا بدون انقطاع

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم نقل زكاة الفطر وتوكيل الغير في إخراجها
- سؤال وجواب | كيف تعرف الحائض أنها طهرت
- سؤال وجواب | دفع الزكاة لجمعية تخدم الفقراء.
- سؤال وجواب | هل الحاجة إلى المال للإنفاق على النفس والأهل تبيح ارتكاب المحرمات؟
- سؤال وجواب | "ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله " - بيان وتوضيح
- سؤال وجواب | ما يكفي في استلام البضاعة في البيع بالتقسيط
- سؤال وجواب | أفضل طريقة للوقاية من العادة السرية
- سؤال وجواب | الطبيب إذا امتنع عن مداواة الناس. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | بسبب الغربة والابتعاد عن أهلي صرت تعيسة وأفكر في الموت.
- سؤال وجواب | حكم قيام الوكيل في توزيع الزكاة بصرفها لزوجه وولده
- سؤال وجواب | لا حرج في الحصول على الإقامة ولو للعلاج
- سؤال وجواب | تصغير الأوراق لمن يستخدمونها في الغش لا يجوز
- سؤال وجواب | الشروط التي وضعتها الشركة هي المرجع في استحقاق بدل الانتقال
- سؤال وجواب | زوجي يلعن كلما غضب. المشكلة والعلاج
- سؤال وجواب | حكم بيع أشرطة الكاسيت الفيديو الفارغة
آخر تحديث منذ 8 يوم
- مشاهدة

استمر نزول الحيض معي شهرا كاملا بدون انقطاع رغم اختلاف كمية الدم من يوم لآخر، ولم يتوقف إلا بعد استخدام حبوب منظمة.

فما الحكم في صلاتي ذلك الشهر- لم أصل الشهر كاملا- أفيدوني جزاكم الله خيرا؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فقد بيّنّا أكثر الحيض وأنه خمسة عشر يوما عند الجمهور، وانظري الفتوى رقم:

113053

.

وبيّنا ما يجب على المرأة فعله إذا تجاوز دمها أكثر الحيض وأنها تصير مستحاضة، فترجع إلى عادتها فتعمل بها إن كان لها عادة.

فإن لم يكن لها عادة عملت بتمييزها الصالح إن كانت مميزة، وإن لم يكن لها عادة ولا تمييز صالح جلست غالب عادة النساء من أهلها ستة أيام أو سبعة أيام وما زاد فهو استحاضة، فتغتسل بعد الأيام التي عدتها حيضا ثم تتحفظ، وتتوضأ لكل صلاة بعد دخول الوقت وتصلي بهذا الوضوء الفرض وما شاءت من النوافل، وانظري الفتويين:

115704

،

120878

.

وإذا ثبت كونك مستحاضة بتجاوز دمك خمسة عشر يوما فالواجب عليك أن تحسبي الأيام التي كنت مستحاضة فيها بالرجوع إلى ما بيناه من الضوابط، ثم تقضين الصلاة التي تركتها في تلك الأيام لأنها دين في ذمتك فلا تبرئين إلا بفعلها لقوله صلى الله عليه وسلم: فدين الله أحق أن يقضى.

متفق عليه.

ويرى شيخ الإسلام ابن تيمية أن من ترك الصلاة جهلا بوجوبها عليه أو ترك شرطا من شروطها أو ركنا من أركانها لم يلزمه القضاء، والأول قول الجمهور وهو أحوط بلا شك إضافة إلى أنه هو الأقوى دليلا، وانظري الفتوى رقم:

109981

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | زوجي يلعن كلما غضب. المشكلة والعلاج
- سؤال وجواب | حكم بيع أشرطة الكاسيت الفيديو الفارغة
- سؤال وجواب | العلاج عبر الاتصال الإلكتروني
- سؤال وجواب | بسبب نوبات الهلع تركت الصلاة وتغيرت حياتي للأسوأ، أفيدوني في أمري.
- سؤال وجواب | هل يتسبب السيرترالين في ارتفاع إنزيم الكبد sgot؟
- سؤال وجواب | كيف يمكنني رؤية فتاة لخطبتها؟
- سؤال وجواب | هل اليأس من رحمة الله يعد كفرا
- سؤال وجواب | مَن أتتها الدورة في الشهر مرتين
- سؤال وجواب | ماركات المكياج. والقواعد الأساسية الواجب توفرها لضمان سلامتها
- سؤال وجواب | حب الشباب يؤلمني ويترك أثرا في بشرتي؛ فكيف أتخلص منه؟
- سؤال وجواب | تبت إلى الله لكن هاجس الفضيحة ما زال يراودني!
- سؤال وجواب | طلقها قبل الدخول ويريد إرجاعها دون علم أبيها
- سؤال وجواب | حكم الصفرة والكدرة
- سؤال وجواب | الجفوف طهر صحيح
- سؤال وجواب | حكم صلاة وصيام من كانت تغتسل بمجرد انقطاع الدم مع وجود الصفرة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل