سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | من أخذت حبوبا لقطع الدورة ورأت آثر لون بني

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم نقل زكاة الفطر وتوكيل الغير في إخراجها
- سؤال وجواب | كيف تعرف الحائض أنها طهرت
- سؤال وجواب | دفع الزكاة لجمعية تخدم الفقراء.
- سؤال وجواب | هل الحاجة إلى المال للإنفاق على النفس والأهل تبيح ارتكاب المحرمات؟
- سؤال وجواب | "ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله " - بيان وتوضيح
- سؤال وجواب | ما يكفي في استلام البضاعة في البيع بالتقسيط
- سؤال وجواب | أفضل طريقة للوقاية من العادة السرية
- سؤال وجواب | الطبيب إذا امتنع عن مداواة الناس. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | بسبب الغربة والابتعاد عن أهلي صرت تعيسة وأفكر في الموت.
- سؤال وجواب | حكم قيام الوكيل في توزيع الزكاة بصرفها لزوجه وولده
- سؤال وجواب | لا حرج في الحصول على الإقامة ولو للعلاج
- سؤال وجواب | تصغير الأوراق لمن يستخدمونها في الغش لا يجوز
- سؤال وجواب | الشروط التي وضعتها الشركة هي المرجع في استحقاق بدل الانتقال
- سؤال وجواب | زوجي يلعن كلما غضب. المشكلة والعلاج
- سؤال وجواب | حكم بيع أشرطة الكاسيت الفيديو الفارغة
آخر تحديث منذ 8 يوم
- مشاهدة

سأستخدم دواء تأخير الحيض لأداء العمرة لكن قد تظهر آثار بنية في موعد الحيض كما أخبرتني الطبيبة فهل عمرتي ستكون صحيحة إن رأيت هذه الآثار أثناء أداء المناسك؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فاعلمي أولا أن إحرام الحائض بالعمرة صحيح فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم أسماء بنت عميس أن تغتسل وتستثفر بثوب وتحرم بالحج وذلك حين نفست بمحمد بن أبي بكر وذلك في حجة الوداع، أخرج الحديث مسلم في حديث جابر الطويل في صفة الحج، وإنما يحرم على الحائض الطواف بالبيت لقول النبي –صلى الله عليه وسلم- لعائشة –رضي الله عنها-: اصنعي ما يصنع الحاج، غير ألا تطوفي بالبيت حتى تطهري متفقٌ عليه.

وأما أخذك الدواء الذي يقطع الحيض مؤقتاً حتى يتيسر لك أداء العمرة فجائز لا حرج فيه إذا لم يكن في تناوله ضرر.قال الدكتور صالح الفوزان: وهنا مسألة يجب التنبيه عليها، وهي أن البعض من النساء قد تتناول دواء لمنع نزول دم الحيض حتى تتمكن من صيام رمضان أو أداء الحج، فإن كانت هذه الحبوب تمنع نزول الدم فترة ولا تقطعه؛ فلا بأس بتناولها انتهى.

فإذا لم تري الدم ورأيت صفرة أو كدرة كهذه الإفرازات البنية في زمن الحيض فإنها تعد حيضاً عند الحنابلة الذين ذهبوا إلى أن الصفرة والكدرة حيضٌ في مدة العادة وليست حيضاً في غيرها، وهذا القول هو المُفتى به عندنا، وانظري الفتوى رقم:

117502

.هذا ويرى المالكية أن الحيض قد يكون كدرة أو صفرة.وعليه؛ فإن الطواف لا يجوز لك إذا رأيت هذه الإفرازات وكانت رؤيتك لها في مدة العادة، فإذا انقطعت، فإنك تغتسلين وتطوفين وتسعين.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | زوجي يلعن كلما غضب. المشكلة والعلاج
- سؤال وجواب | حكم بيع أشرطة الكاسيت الفيديو الفارغة
- سؤال وجواب | العلاج عبر الاتصال الإلكتروني
- سؤال وجواب | بسبب نوبات الهلع تركت الصلاة وتغيرت حياتي للأسوأ، أفيدوني في أمري.
- سؤال وجواب | هل يتسبب السيرترالين في ارتفاع إنزيم الكبد sgot؟
- سؤال وجواب | كيف يمكنني رؤية فتاة لخطبتها؟
- سؤال وجواب | هل اليأس من رحمة الله يعد كفرا
- سؤال وجواب | مَن أتتها الدورة في الشهر مرتين
- سؤال وجواب | ماركات المكياج. والقواعد الأساسية الواجب توفرها لضمان سلامتها
- سؤال وجواب | حب الشباب يؤلمني ويترك أثرا في بشرتي؛ فكيف أتخلص منه؟
- سؤال وجواب | تبت إلى الله لكن هاجس الفضيحة ما زال يراودني!
- سؤال وجواب | طلقها قبل الدخول ويريد إرجاعها دون علم أبيها
- سؤال وجواب | حكم الصفرة والكدرة
- سؤال وجواب | الجفوف طهر صحيح
- سؤال وجواب | حكم صلاة وصيام من كانت تغتسل بمجرد انقطاع الدم مع وجود الصفرة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل