سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | هل يجب على الشخص التكلف لإمساك الريح من الخروج

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم الدم النازل مع الإجهاض، وهل يلزم قضاء الصلاة والصيام له
- سؤال وجواب | الشك في نية الفطر أو كون النازل من الحيض وأثر ذلك على الصوم
- سؤال وجواب | هل وجود صعوبات في قضاء الأمر بعد الاستخارة دليل اختيار تركه
- سؤال وجواب | حكم الاستخارة في أمور متعددة بعد صلاة استخارة واحدة
- سؤال وجواب | توضيح حول حكم صاحب السلس عند المالكية
- سؤال وجواب | حكم الدعاء للحائض
- سؤال وجواب | صاحب سلس الريح يتوضأ عند دخول الوقت ولا يضره ما خرج
- سؤال وجواب | أحتاج لعلاج غير البروزاك للتخلص من الرهاب لأنه لم يناسبني!
- سؤال وجواب | أعاني من الخوف من الموت بعد أن مات أبي
- سؤال وجواب | لا دليل شرعي على ما يسمى خادم الترب(المقابر)
- سؤال وجواب | أسئلة متعددة عن تنصيب برامج " الويندوز " .
- سؤال وجواب | طهارة وصلاة دائم الحدث
- سؤال وجواب | العُمرة في شهر رجب
- سؤال وجواب | الرؤيا بعد الاستخارة
- سؤال وجواب | ضوابط في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
آخر تحديث منذ 6 يوم
- مشاهدة

أنا مصاب بسلس ريح، لكنني طوال وقت الصلاة والوضوء أظل ماسكاً نفسي ـ أي أن العضلة الشرجية المسؤولة عن فتح وإغلاق فتحة الشرج ـ أجلكم الله ـ تبقى طوال الوقت مشدودة ـ خشية أن يخرج ريح، لأنني أحياناً أحدث بريح صغير لا يمكنني ضبطه، وأحياناً أحدث بريح يمكنني ضبطه وله رائحة دون صوت، فهل يجب علي أثناء الوضوء والصلاة أن أظل شادا للعضلة الشرجية؟ أم يمكنني أن أرخيها طوال وقت الوضوء والصلاة وأثناء انتظار الصلاة؟ فأنا أخاف إذا استمريت بمسك العضلة الشرجية أن ترتخي بمرور الوقت وأصبح غير قادر على التحكم بخروج الريح..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فاعلم أن دين الله تعالى يسر، وأن الله تعالى قد رفع عن عباده الحرج، قال تعالى: وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ {الحـج:78}.

فإذا كنت مصابا بالسلس، بحيث لا تجد وقتا يتسع لفعل الطهارة والصلاة فإنك تتوضأ بعد دخول الوقت وتصلي بوضوئك ذاك الفرض وما شئت من النوافل حتى يخرج الوقت، وانظر الفتوى رقم:

119395

.وأما إذا كنت تجد وقتا تستطيع أداء الصلاة فيه بطهارة صحيحة: فإنه تلزمك الصلاة في هذا الوقت.وإذا كان ما تفعله ـ مما ذكرت ـ يضر بك أو تخشى أن ينتج عنه ضرر، فإنه لا يلزمك، بل تترك نفسك على طبيعتها من غير تكلف لحبس الخارج لقوله صلى الله عليه وسلم: لا ضرر ولا ضرار.

أخرجه ابن ماجه.ومدافعة الريح كمدافعة البول والغائط، وكذا إذا كان إمساكك لهذه العضلة يؤدي إلى أن تصلي وأنت مدافع للريح، فلا يشرع لك ذلك، لنهي النبي صلى الله عليه وسلم: عن الصلاة وهو يدافعه الأخبثان.

أخرجه مسلم.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أحتاج لعلاج غير البروزاك للتخلص من الرهاب لأنه لم يناسبني!
- سؤال وجواب | أعاني من الخوف من الموت بعد أن مات أبي
- سؤال وجواب | لا دليل شرعي على ما يسمى خادم الترب(المقابر)
- سؤال وجواب | أسئلة متعددة عن تنصيب برامج " الويندوز " .
- سؤال وجواب | طهارة وصلاة دائم الحدث
- سؤال وجواب | العُمرة في شهر رجب
- سؤال وجواب | الرؤيا بعد الاستخارة
- سؤال وجواب | ضوابط في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
- سؤال وجواب | ما هو الحل لإخفاء حروق الليزر؟
- سؤال وجواب | حكم بطاقات " كاش يو "
- سؤال وجواب | لبس النساء لخواتم من غير الذهب والفضة
- سؤال وجواب | مشاكل الغدة الدرقية والارتعاش في الأطراف
- سؤال وجواب | حكم الصلاة في مسجد به قبر داخل حجرة
- سؤال وجواب | هل فايركتا يؤثر في تأخر الحمل؟
- سؤال وجواب | مات ابنه قبل أن يكمل مناسك الحج فماذا يصنع؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل