سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | كيفية التطهر من المذي

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ترتيب السنن الراتبة
- سؤال وجواب | واجب من وجد بعد نومه سائلا يشك هل هو مني أم مذي
- سؤال وجواب | مني المرأة إذا توافرت فيه الرائحة دون اللون
- سؤال وجواب | إمامة بدون وضوء
- سؤال وجواب | كيفية التطهر من العادة السرية ومن المذي
- سؤال وجواب | القول الراجح في حكم حلق اللحية
- سؤال وجواب | صلاة المغمى عليه والمريض الذي ترك الصلاة
- سؤال وجواب | حبوب في اللثة الأمامية وصديد غزير في الأسنان، ما سببه؟
- سؤال وجواب | هل ينقص أجر الصلاة بغير سترة إلى النصف ؟
- سؤال وجواب | طهارة المصاب بسلس البول إذا استمر نزوله معظم الوقت
- سؤال وجواب | ما ينفق على الأقارب هل يحسب من الزكاة؟
- سؤال وجواب | لا يجوز بيع الحمر الأهلية لمن يأكل لحمها
- سؤال وجواب | القاتل عمدا قبل إسلامه هل يُعطى من الزكاة لأداء الدية؟
- سؤال وجواب | نية صوم القضاء هل يصلح فيها التردد أو التعليق
- سؤال وجواب | ماهية نية الصوم
آخر تحديث منذ 6 يوم
- مشاهدة

أود أن أسأل إذا خرج المذي من شخص لعدة أيام، ولم يهتم ولم يستنج.

فماذا يفعل غير إزاله المذي من الأماكن التي أصابته؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: ففي البداية ننبهك على أن جمهور أهل العلم على عدم وجوب غسل الذكر, والأنثيين لأجل خروج المذي, بل يكفي عندهم غسل موضع النجاسة فقط.

كما تقدم تفصيله في الفتوى:

49490.

أما على القول الصحيح عند الحنابلة, فهو وجوب غسل الذكر, والأنثيين معا, وتكفي غسلة واحدة.جاء في الإنصاف للمرداوي -الحنبلي- متحدثا عن المذي: فعلى القول بالنجاسة: يغسل الذكر والأنثيين إذا خرج، على الصحيح من المذهب.

وعنه يغسل جميع الذكر فقط، ما أصابه المذي وما لم يصبه.

وعنه لا يغسل إلا ما أصابه المذي فقط، اختاره الخلال.

قال في مجمع البحرين، وابن عبيدان: وهي أظهر، فعلى الرواية الأولى: تجزئ غسلة واحدة.

انتهى.وقال الشيخ ابن عثيمين في الشرح الممتع: والصحيح: أنه يكفي غسلة واحدة تذهب بعين النجاسة، ويطهر المحل، ما عدا الكلب.

انتهى.فهذا الشخص الذي تكرر خروج المذي منه، يجزئه غسل موضع المذي مرة واحدة فقط.ثم إذا كان هذا الشخص قد صلى بنجاسة المذي جهلًا أو نسيانًا, فصلواته كلها صحيحة في أصح قولي العلماء, كما سبق تفصيله في الفتوى:

316249

.أما إذا تعمد الصلاة من غير استنجاء, فإن صلواته التي صلاها قبل غسل نجاسة المذي باطلة؛ لفقد شرط من شروطها، وهو طهارة الخبث.فإذا كان ضابطا لعدد الصلوات الباطلة، قضاها كلها, وإن جهل عددها, فليواصل القضاء حتي يغلب على ظنه براءة الذمة.وراجع المزيد في الفتوى:

61320.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | مني المرأة إذا توافرت فيه الرائحة دون اللون
- سؤال وجواب | إمامة بدون وضوء
- سؤال وجواب | كيفية التطهر من العادة السرية ومن المذي
- سؤال وجواب | القول الراجح في حكم حلق اللحية
- سؤال وجواب | صلاة المغمى عليه والمريض الذي ترك الصلاة
- سؤال وجواب | حبوب في اللثة الأمامية وصديد غزير في الأسنان، ما سببه؟
- سؤال وجواب | هل ينقص أجر الصلاة بغير سترة إلى النصف ؟
- سؤال وجواب | طهارة المصاب بسلس البول إذا استمر نزوله معظم الوقت
- سؤال وجواب | ما ينفق على الأقارب هل يحسب من الزكاة؟
- سؤال وجواب | لا يجوز بيع الحمر الأهلية لمن يأكل لحمها
- سؤال وجواب | القاتل عمدا قبل إسلامه هل يُعطى من الزكاة لأداء الدية؟
- سؤال وجواب | نية صوم القضاء هل يصلح فيها التردد أو التعليق
- سؤال وجواب | ماهية نية الصوم
- سؤال وجواب | إذا طهرت النفساء قبل الأربعين فإنها تغتسل وتصلي وتصوم
- سؤال وجواب | رغبتي في الزواج شديدة، فما نصيحتكم؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل