سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | مسائل في قراءة القرآن وختمه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | مفتاح الحل الصبر وإقناع أمك بحقيقة ضيق ذات يدك
- سؤال وجواب | الدعاء على الأم بالموت عقوق
- سؤال وجواب | احترام الحقوق الفكرية المحمية من أصحابها
- سؤال وجواب | هل يجوز نسخ البرامج إذا لم يتم الرضا على شروط الاتفاقية
- سؤال وجواب | ما مدى تأثير دواء ريتان على الجسم؟
- سؤال وجواب | الحكمة من وقوع التحريف في الإنجيل
- سؤال وجواب | كيف أعرف أن الذي بي مرض روحي؟
- سؤال وجواب | بذل الوسع في البحث عن الأرحام وصلتهم
- سؤال وجواب | يهين أولاده ويدعو عليهم بالشر
- سؤال وجواب | أعاني من سواد الجبهة بسبب السجود على أرض صلبة، ما العلاج المفيد؟
- سؤال وجواب | حكم اقتناء الكلب وتربيته وتدريبه
- سؤال وجواب | ما هي الآثار السلبية لأدوية الكورتيزون على الأطفال؟
- سؤال وجواب | تشغيل تسجيل القرآن الكريم في صالة الألعاب
- سؤال وجواب | لماذا يتعدد استخدام (فاليوم) في قاعة الولادة؟
- سؤال وجواب | حكم كثيرة من وراء تحريم تناول الخنزير والميتة
آخر تحديث منذ 5 يوم
- مشاهدة

سؤالي هو: أني حين أقرأ القرآن أبتدئ من الفاتحة وأنتهي بالناس، ولكني لا أراعي التسلسل في السور، كما أني قد أقرأ بعضا من السورة ثم أفتتح سورة أخرى ولما أنهيت الأولى وذلك لأني أقرأ من حفظي وقد أتوقف عند موضع فلا أستطيع إتمام السورة فافتتح أخرى اغتناما للوقت، علما بأني أقرأ وأنا سائر في الطريق، وهل تجوز القراءة في الطريق أم أن القرآن أرفع من أن يتلى في الطريق كما يقول البعض، وهل هناك نص أن للمرء مع كل ختمة دعوة مجابة؟ جزاكم الله خير الجزاء وضاعف من أجركم على ما تقدمونه من فائدة للجميع، إنه ولي ذلك..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فلا حرج عليك في ختم القرآن من غير مراعاة ترتيب السور، كما يجوز الابتداء بسورة قبل الانتهاء من تلاوة ما قبلها، وإن كان الأفضل ختم القرآن مرتباً حسب ترتيب المصحف.

وراجع في ذلك الفتوى رقم:

27884.

وقراءة القرآن في الطرق كرهها بعض أهل العلم، وأجازها بعض، كما سبق في الفتوى رقم:

32357�

� والفتوى رقم:

75519�

� وآداب التلاوة تقدم بيانها في الفتوى رقم:

24437.

وكون كل ختمة معها دعوة مستجابة ورد فيها حديث ضعيف ففي كشف الخفاء للعجلوني: عند كل ختمة دعوة مستجابة.

رواه أبو نعيم وابن عساكر عن أنس رضي الله تعالى عنه، قال المناوي: في سنده يحيى السمسار كذبه ابن معين وتركه النسائي.

انتهى.

وقد وصفه الشيخ الألباني في السلسلة الضعيفة بكونه موضوعاً.

والاجتماع للدعاء بعد الختم مستحب لكونه مظنة لاستجابة الدعاء.

وراجع الفتوى رقم:

57078�

� والفتوى رقم:

34740.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | النشوز. وحق الحضانة
- سؤال وجواب | القراءة على الجماعة من كتاب
- سؤال وجواب | أعاني من حموضة المعدة. ما العلاج المناسب برأيكم؟
- سؤال وجواب | كيف أحدد الجرعة المناسبة من التحاميل لطفلي؟
- سؤال وجواب | علاج حب الشباب وتقييم علاجه بالطمي المغربي
- سؤال وجواب | (الشعراء والمؤمنون والمسد) لا فضل لها على غيرها
- سؤال وجواب | حكم شراء النقاط للدخول في المزايدات
- سؤال وجواب | بر الوالدين من أعظم ما يتقرب به إلى الله تعالى وباب التوبة من العقوق مفتوح
- سؤال وجواب | زواج الولد من فتاة لا يرضى عنها والداه
- سؤال وجواب | إبعاد الأم حتى لا يتفاقم خلافها مع الزوجة
- سؤال وجواب | حكم مقاضاة الأم إذا لم تعترف بابنها في الأوراق الرسمية
- سؤال وجواب | هل تشغيل سورة البقرة من الأشرطة المسجلة يكفي لطرد الشياطين وإبطال السحر
- سؤال وجواب | لا يجوز استخدام البرامج المحمية بدون إذن مالكيها
- سؤال وجواب | أعاني من ارتجاع المريء، أفيدوني بالأدوية المناسبة.
- سؤال وجواب | حديثان لا يثبتان
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل