سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة
خدمات الكويت

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى (يابني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد.)

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم السمسرة إذا كان البائع سيشتري عن طريق البنك
- سؤال وجواب | هل تسمية الناس بأسماء الله يعد شركا ؟
- سؤال وجواب | قال لها مرات أنا طلقتك
- سؤال وجواب | ما هو السبب في عرقلة زواجي رغم كثرة الخاطبين لي؟
- سؤال وجواب | البيع عن طريق الإنترنت
- سؤال وجواب | الأدلة على تكلم الله بالقرآن بصوت وحرف
- سؤال وجواب | مسائل في رد المسروق
- سؤال وجواب | حكم تعمد ترك الصلاة مع الجماعة الأولى وإقامة جماعة ثانية
- سؤال وجواب | وهل يقوم ببيع الصليب مسلم؟!
- سؤال وجواب | العلاج السلوكي والدوائي لمرض المخاوف
- سؤال وجواب | خاتم الزواج وحكم لبس الرجل خاتم الفضة في يمينه
- سؤال وجواب | مدى ارتباط الوكالات الحصرية بالاحتكار
- سؤال وجواب | تسمية المولود بـ أبي بكر
- سؤال وجواب | قراءة القرآن أثناء الحيض
- سؤال وجواب | مسائل في التسليم قبل الإمام
آخر تحديث منذ 2 دقيقة
2 مشاهدة

سؤالي حول خطاب الله عز وجل في سورة الأعراف: يَا بَنِي آدَمَ خُذُواْ زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ (الأعراف:31)، الخطاب وجه لبني آدم كلهم أي للبشرية، ولم يأت خاصا باللمسلمين الموحدين المقيمين للصلاة، حيث إن هناك كفارا ومشركين لا يقيمون الصلاة ولا يقربون المساجد؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فإن هذه الآية نزلت في زجر المشركين عن الطواف بالبيت الحرام عراة، كذا قال ابن كثير وعزاه لكثير من السلف، وذكر أيضاً أنها يؤخذ منها الحض على التجمل عند الذهاب للصلاة في المسجد، وقال الشوكاني في فتح القدير: هذا خطاب لجميع بني آدم وإن كان وارداً على سبب خاص فالاعتبار بعموم اللفظ لا بخصوص السبب، والزينة ما يتزين به الناس من الملبوس، أمروا بالتزين عند الحضور إلى المساجد للصلاة والطواف وقد استدل بالآية على وجوب ستر العورة في الصلاة.

انتهى.وبناء عليه فالخطاب موجه لبني آدم عموماً فلا يقبل من أحد مهما كان دينه أن يدخل المسجد عارياً بل يجب على المسلمين منعه من ذلك، ومن المعلوم أن كفار العرب الذين نزلت الآية بسببهم، كانوا يأتون المسجد الحرام حجاجاً ومعتمرين، وكان بعضهم يطوف بالبيت عارياً فمنعهم النبي صلى الله عليه وسلم من ذلك، فأرسل أبا بكر ليحج بالناس عام تسع، وأمر أبو بكر أبا هريرة وجماعة من الصحابة أن يؤذنوا في الناس يوم النحر: لا يحج بعد العام مشرك ولا يطوف بالبيت عريان.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | مسائل في التسليم قبل الإمام
- سؤال وجواب | هل يمكن حدوث حمل في حالة عدم الإيلاج ونزول الدورة في موعدها؟
- سؤال وجواب | تفسير (وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ)
- سؤال وجواب | نذرت إن ماتت فلانة أن تذبح ذبيحة ، فما الحكم ؟
- سؤال وجواب | زوجتي كثيرة المشاكل وتتهمني بالتقصير، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | خطبت فتاة وصعب علي تحقيق مطالبها، ما الحل؟
- سؤال وجواب | أعاني من التبول اللاإرادي عند القلق، فكيف أتخلص من تلك المشكلة؟
- سؤال وجواب | حكم الهرولة لإدراك تكبيرة الإحرام مع الإمام
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى: (قالت إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقيا)
- سؤال وجواب | هل التقشر والتهيج في الجلد نتيجة طبيعية لكريمات التبييض؟
- سؤال وجواب | المؤكدات في الآية 55 من سورة النور
- سؤال وجواب | أحكام من اقتدى بإمام وقد سبقه ببعض الصلاة
- سؤال وجواب | هل من علاج طبيعي لتقصف الشعر؟
- سؤال وجواب | حكم استخدام البرامج المنسوخة
- سؤال وجواب | ما هي مستحضرات التجميل الآمنة للبشرة من غسول وكريمات؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/13




كلمات بحث جوجل