سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة
خدمات الكويت

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | معنى قول الله تعالى: فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم إلقاء الدروس بين الأذان والإقامة والشروع فيها بعد الصلاة مباشرة
- سؤال وجواب | يصلي المريض حسب استطاعته
- سؤال وجواب | حكم إعطاء الزكاة لمن لا يقدر على نفقة علاج ابنه
- سؤال وجواب | شروط جواز دفع الزكاة لطالب العلم
- سؤال وجواب | أعاني من رهاب أثناء إلقاء كلمةٍ أمام الناس أو عند الإمامة في الصلاة، فما الحل؟
- سؤال وجواب | لا يجوز للزوجة طلب الطلاق لغير عذر معتبر
- سؤال وجواب | ما الحكم إذا ظهر للميت مال بعد تقسيم التركة؟
- سؤال وجواب | حلفت ألا تعفو عن أختها. الحكم. والواجب
- سؤال وجواب | حكم إجهاد المرأة نفسها متعمدة
- سؤال وجواب | حكم عقد النكاح بالكتابة دون تلفظ
- سؤال وجواب | نشر فيديوهات تعليمية فيها صور متبرجات
- سؤال وجواب | مسألة حول زكاة المال المستثمر
- سؤال وجواب | يريد ترك التدخين هل يحلف على نفسه
- سؤال وجواب | هل هناك حبوب بديلة عن فيتامين دال وفيتامين ب 12؟
- سؤال وجواب | حكم دفع الزكاة للأخ الصغير لإعانته على الزواج
آخر تحديث منذ 27 يوم
19 مشاهدة

كنت أتابع المسلسلات، والأفلام، والأغاني، والمسرحيات.

لكن عرفت أن ذلك لا يجوز، وقررت أن لا أعود له مرة أخرى.

وقلت إن الأفضل أن تمسح هذه القنوات من التلفزيون.

لكن ناسا في البيت قالوا لي: (ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر).

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن كان التلفاز ملكا لك، فيجب عليك استعماله في نظر وسماع ما يحل، ولا يجوز لك أن تجامل أهلك في موضوعه.

وإن سمحت لهم بذلك، فيخشى عليك من الإثم بسبب إعانتهم على الحرام؛ فقد قال الله تعالى: وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ {المائدة:2}.وإن لم يكن التلفاز ملكا لك، فعليك أن تسعى في إقناع الأهل بالبعد عن استخدامه في الحرام، وأن تنهاهم عن المنكر ووقايتهم من عذاب الله تعالى.وأما قول الله تعالى: فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ {الكهف:29}، فإنه لا حجة فيه لهم، ولا يدل على تخيير الشخص بين الطاعة والمعصية، بل إنه يتضمن تهديدا لمن لم يسلك طريق الهدى.فقد قال ابن كثير: يقول تعالى لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم: وقل يا محمد للناس: هذا الذي جئتكم به من ربكم هو الحق الذي لا مرية فيه ولا شك { فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر } هذا من باب التهديد والوعيد الشديد؛ ولهذا قال: { إنا أعتدنا } أي: أرصدنا { للظالمين } وهم الكافرون بالله ورسوله، وكتابه { نارا أحاط بهم سرادقها } أي: سورها.

اهـ.وراجع للمزيد في الوسائل المعينة على هدايتهم الفتوى رقم:

102922

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | من أحكام سداد الدين عن المدين من الزكاة
- سؤال وجواب | ارتفاع سكر الدم. المحاذير والعلاج
- سؤال وجواب | لا يشرع مسح العنق في الوضوء
- سؤال وجواب | ابني لا يدافع عن نفسه، فكيف أعزز ثقته بنفسه؟
- سؤال وجواب | فضل وثواب تعلم العلوم الدنيوية النافعة
- سؤال وجواب | من يتولى نكاح بنت الزنا؟
- سؤال وجواب | حكم دفع الشخص زكاة ماله ليتيم في كفالته
- سؤال وجواب | حكم إعطاء الزوجة زكاة مالها وفطرها إلى زوجها
- سؤال وجواب | ما هي الآثار الجانبية لعشبة القديسين؟
- سؤال وجواب | ما هي الجرعة المناسبة من السيروكسات لعلاج الرهاب والاكتئاب؟
- سؤال وجواب | أعاني من ألم أسفل الثدي الأيسر، فهل تلك أعراض سرطان الثدي؟
- سؤال وجواب | أخاف من المشاجرة اليدوية!
- سؤال وجواب | أشرب لترًا من الشاي يوميا، فهل يضر بالصحة؟
- سؤال وجواب | وكل محاميا لطلاق امرأته ثم تصالحا فتراجع
- سؤال وجواب | أريد عشبة لإيقاف تساقط الشعر وأخرى لتكثيف الشعر, وثالثة لتبييض البشرة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/11/05




كلمات بحث جوجل