سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | هل يجب الإنكارعلى من قطع رنة الهاتف إذا كانت قرآنا للرد على المتصل

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أحب زوجي وهو عنيد وهجرني إثر مشكلة بيننا، ما الحل؟
- سؤال وجواب | حكم صلاة وصيام من كانت تجهل أحكام المني والمذي وغيرها من الإفرازات
- سؤال وجواب | واجب من فاتته صلوات أيام بسبب الجنابة
- سؤال وجواب | مبطلات الصلاة وهل يلتفت إلى الشك الطارئ بعد الفراغ منها
- سؤال وجواب | ألم وتشنج بالرقبة يمتد إلى الكتفين واليدين
- سؤال وجواب | لمن ينسب المذهب في قولنا: هذا مذهب الشافعي أو المالكي وهكذا ؟
- سؤال وجواب | زكاة الحلي أم إرضاء الوالدة
- سؤال وجواب | ما هي أعراض وآثار وجود التكيسات؟
- سؤال وجواب | حكم إرسال رسائل تحث على الصلاة أو التلاوة والذكر
- سؤال وجواب | وعظ المتبرجات بأهمية الحجاب من المعروف
- سؤال وجواب | حكم السائل الخارج بعد التخيلات الجنسية
- سؤال وجواب | طهارة من يخرج من ذكره سائل بصفة مستمرة
- سؤال وجواب | أعاني من الاكتئاب والوسواس والخوف من الأمراض، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | أنام 8 ساعات يوميا لكني أعاني من غوران عيناي. ما المشكلة؟
- سؤال وجواب | واجب من فاتته صلوات وضاق وقت الحاضرة، أو دخل وقت صلاة أخرى
آخر تحديث منذ 6 يوم
- مشاهدة

إذا كنت جالسا مع شخص فرّن هاتفه النقال على أنشودة: إلهي وخلاقي وحرزي، فلم أُنكر عليه: أن ذلك قد يكون فيه امتهان لأسماء الله الإله والخلّاق وأنه قد يرد على الهاتف قبل انتهاء المنشد من قول الاسم فيقطع اسم الله ، وقد حصل ذلك في الاتصال الثاني ولم أنكر عليه كذلك ولكن قلبي غير راض بهذا المنكر.فهل أكفر بعدم إنكاري عليه؟ وهل تقاس المسألة على من وجد مصحفا في مكان مستقذر ولم يُخرجه منه فإنه يكفر بذلك؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فلا ينبغي استخدام رنات الهاتف المشتملة على القرآن أو الأدعية أو شيء من الذكر، إذ لا يخلو استخدامها من محاذير في الغالب، ومن ذلك أنه إذا قطعها للرد على كلام الناس أشبه ذلك حال المعرض عن ذكر الله تعالى إلى ذكر الناس، وراجع الفتوى رقم:

64774.

وذكرنا بهذه الفتوى أن الأولى بالمسلم استخدام شيء من الحكمة ونحو ذلك.

ومجرد قطع الرنة المشتملة على التلاوة أو الدعاء أو الذكر لا يعتبر منكرا، أو يترتب عليه شيء من الكفر إلا إذا قصد الشخص بذلك الامتهان أو الإعراض أو الاستهزاء بالله تعالى أو باسم من أسمائه ونحو ذلك.

إذن فلا يعتبر هذا الشخص قد أتى منكرا حتى تنكره عليه أو تعتبر نفسك آثما بعدم الإنكار عليه فهون على نفسك.

وأما إلقاء المصحف في مكان مستقذر فهذا الفعل من الكفر الصريح، وانظر الفتوى رقم:

58800.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | واجب من فاتته صلوات وضاق وقت الحاضرة، أو دخل وقت صلاة أخرى
- سؤال وجواب | والدي يرفض أن يخطب لي فتاة لأني لم أكمل دراستي الجامعية!
- سؤال وجواب | لا تعارض بين وجوب القضاء وبين كون التوبة تهدم ما قبلها
- سؤال وجواب | الصرع وعلاقته بمرض الفصام
- سؤال وجواب | معاناتي مع الصداع منذ سنين طويلة، والأدوية غير مجدية، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | الحج المبرور هل يجبّ التقصير في الصلاة
- سؤال وجواب | دفع الزكاة للأب المدين العاجز عن الوفاء بدينه
- سؤال وجواب | شُخصت حالتي على أنها (فوبيا الموت). فهل من نصائح؟
- سؤال وجواب | أقسام الحركة في الصلاة وأحكامها
- سؤال وجواب | سبب تلقيب ابن تيمية بـ (شيخ الإسلام)
- سؤال وجواب | أعاني من ألم ووخزات في الصدر وصعوبة في التنفس، هل أنا مصابة بمرض القلب؟
- سؤال وجواب | نبضة في القلب لا أعرف سببها
- سؤال وجواب | حكم الإخبار عن المخالفين لقوانين العمل
- سؤال وجواب | لا بأس بختان الطبيبة للصبي الرضيع
- سؤال وجواب | الأكل عند من لا يصلي ويبيع الخمر
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل