سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | الرد على من زعم أن الرسول تزوج عائشة رضي الله عنها قبل البلوغ

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | المال يرد للورثة. وحكم الأرباح المتولدة منه
- سؤال وجواب | الواجب رد مثل ما أخذت من المكتبة أو رد قيمته عند عدم الإمكان
- سؤال وجواب | ليس على المستودع ضمان
- سؤال وجواب | حكم قيام أمين الخزينة بإقراض الموظفين بدون إذن
- سؤال وجواب | هل ما أعانيه من آلام حقيقة أم أنها سحر أو مس؟
- سؤال وجواب | الواجب أداء الأمانة بالكيفية التي طلبها المؤتمِن
- سؤال وجواب | حكم شراء أرض بشرط أن لا تنقل ملكيتها إلا بعد بنائها
- سؤال وجواب | الدعاء للابن أن يجعله الله عالما لا حرج فيه
- سؤال وجواب | حكم بيع لوحة فيها صور تمثل لحرب بين المسلمين والمغول
- سؤال وجواب | هل يجوز للمرأة أن تصوم للنافلة دون إذن زوجها إذا كان صائما؟
- سؤال وجواب | حكم بيع علب مغلقة لا يُعلم ما بداخلها
- سؤال وجواب | العملية الجراحية عند الإصابة بالانزلاق الغضروفي
- سؤال وجواب | ركوب الإبل وتسليط الأمراض على أهل الفواحش
- سؤال وجواب | لا يجوز لامرأة أصابت بخوراً الخروج من بيتها
- سؤال وجواب | الأم إذا تركت أمانة عند بنتها فأقرضته لابنها ولم يرده وماتت الأم
آخر تحديث منذ 2 ساعة
3 مشاهدة

ذكر في حديث في البخاري أن الرسول صلى الله عليه و سلم تزوج أم المؤمنين عائشة و هي ابنة ست سنوات و دخل بها و هي ابنة تسع.

و يدعى أحد النصارى أنه من المشين على الرسول صلى الله عليه و سلم فعل ذلك باعتبار أن أم المؤمنين عائشة كانت طفلة حين دخل بها وقد رددت عليه بأنها كانت قد بلغت ونزل عليها دم الحيض حين دخل بها الرسول صلى الله عليه و سلم وما مدى صحة هذا القول.؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد: فالثابت في صحيح البخاري وغيره أن النبي صلى الله عليه وسلم تزوج عائشة رضي الله عنها وهي بنت ست سنين، وزفت إليه أي: دخل بها، وهي بنت تسع سنين، وقد تواترت كتب السيرة على ذلك، ومعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يدخل بعائشة رضي الله عنها إلا بعد أن بلغت الحلم، وصارت مهيأة للجماع والمعاشرة، ومما يدل على صحة ذلك انتظار النبي صلى الله عليه وسلم هذه الفترة بين العقد والبناء.

انظر على سبيل المثال: فتح الباري شرح صحيح البخاري (7/281) للحافظ ابن حجر: باب تزويج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة رضي الله عنها، والروض الأنف (4/427) للسهيلي، وسبل الهدى والرشاد في سيرة خير العباد للصالحي الشامي (11/164) .كما ننصح السائل الكريم - بعدم مناقشة النصارى، أو غيرهم إلا في القضايا التي يحسنها ويتقنها، حتى لا يشوش ذهنه، أو تدخل عليه الشبهات، فيتأثر بها.

وقد تقدم جواب حول هذا الموضوع برقم: 3729فليراجع.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أشعر بدوخة وتعرق الكفين وتسارع النبض والإرهاق. ما سبب هذا؟
- سؤال وجواب | خطورة التقصير في حفظ الأمانة ورعايتها
- سؤال وجواب | التخصص في العلوم البحتة
- سؤال وجواب | بذل الوسع لإيصال المبلغ لمستحقه، أو التصدق به عنه
- سؤال وجواب | حكم استخدام برنامج الفوتوشوب المحمّل من النت
- سؤال وجواب | انخفاض هرمون الـAMH يفشل الحقن المجهري لدي. ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | الاستصناع الموازي عقد شرعي جائز
- سؤال وجواب | لا تتم التوبة إلا بأداء الأمانة كاملة غير منقوصة
- سؤال وجواب | الزواج عن طريق الهاتف بغير رضى الوالدين
- سؤال وجواب | أصاب بثقل فوق الحاجبين والعيون عندما أكون متضايقة
- سؤال وجواب | مشكلة الشعور بالدونية والضعف أمام الآخرين وعدم الثقة بالنفس
- سؤال وجواب | هل تقاضي البنت أباها إذا قصر في الإنفاق عليها
- سؤال وجواب | شهادة البنت بإسقاط والدها الدين عن زوجها بعد موته
- سؤال وجواب | الخلاف بين الزوجين بسبب رغبة والد الزوجة توقيع الزوج عليها قبل العقد، ما رأيكم؟
- سؤال وجواب | المرأة المتزوجة هل لها حق واجب في مال أبيها حال حياته
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل