سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم الودائع ذات الفوائد في البنك الربوي

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | عند طروء الحدث على الزوج تكمل الزوجة صلاتها
- سؤال وجواب | توجيه لمعلمات روضات الأطفال
- سؤال وجواب | من أدرك الإمام على حال فليصنع كما يصنع الإمام
- سؤال وجواب | الاستشارات الطبية لشركات التأمين التجارية
- سؤال وجواب | حكم فرض غرامة على المشترك في صندوق التقاعد إذا تأخر عن السداد
- سؤال وجواب | لا حرج في تأخر سلام المأموم عن الإمام لإكمال الأدعية بعد التشهد
- سؤال وجواب | صلاة التراويح خلف الفاسق
- سؤال وجواب | تفسير ( وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا)
- سؤال وجواب | حكم التأمين على المسجد في بلاد الكفر
- سؤال وجواب | من فاتته الراتبة القبلية فله فعلها بعد الفريضة
- سؤال وجواب | محل وجوب طاعة أولي الأمر
- سؤال وجواب | أهل زوجي يعاملونني بقسوة
- سؤال وجواب | السنة الراتبة قبل الظهر وبعدها
- سؤال وجواب | حكم من وصل صلاة بأخرى قبل أن يقوم من مقامه أو قبل أن يتكلم
- سؤال وجواب | ثمار صلاة النوافل
آخر تحديث منذ 5 يوم
- مشاهدة

نحن نعمل بأوروبا في مصدر رزق حلال والحمد لله، ولكننا وضعنا أموالنا في مصر بلدنا الأصلي حيث إننا نريد العودة وضعناها في البنك الأهلي المصري على وجه التحديد وهو بنك مملوك للدولة في شهادات استثمار بلاتينية بفائدة متغيرة كل 3 سنوات ولكنها محددة مسبقا، فهل هذه الفائدة حلال أم حرام، علما بأننا ننوي أن نعيش من هذه الفائدة بعد رجوعنا واستقرارنا في مصر، فهل هذا حلال أم يعد ربا ، فأرجو الرد لأنني لا أريد أن آكل حراما، ولا يوجد لنا مصدر عمل آخر في مصر غير هذه الفائدة؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فقد سبق أن بينا أن شهادات الاستثمار التي يصدرها البنك المذكور حرام شرعاً لأنها ربا، وراجعي في تفصيل ذلك الفتوى رقم:

10092.

وعليه فلا يجوز للأخت السائلة وضع أموالها في البنك الربوي أصلاً فضلاً عن وضعها في ودائع ذات فوائد، ويجب عليها سحب هذه الودائع وصرف الفوائد المترتبة عليها في وجوه الخير أو الصدقة بها على الفقراء والمساكين، وفي حال اضطرت إلى وضع أموالها في البنك الربوي خشية ضياعها أو سرقتها فلا مانع، ولكن تضعها في حساب جار بدون فوائد.وأما القول بأنه لا يوجد مصدر رزق لها في بلدها غير هذه الفوائد فكلام غير صحيح فأبواب الرزق الحلال واسعة، ولم يصل الأمر أن يقال قد عم ّ الحرام الأرض حتى يمكن أن يقال بجواز هذه المعاملة المحرمة للضرورة.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل تكفي بعد الولادة غرزة واحدة فقط لتعود المنطقة كما كانت؟
- سؤال وجواب | حصل خلاف بيني وبين زوجي ولكنه لا يريد إرجاعي أو تطليقي، فهل أطلب الخلع منه؟
- سؤال وجواب | حكم تأخر سلام المأموم عن سلام الإمام
- سؤال وجواب | معيار الحكم على التأمين، والتحايل عليه
- سؤال وجواب | ما حكم التأمين على الشركات في الغرب خوفا من القضايا الظالمة التي ترفع في المحاكم؟
- سؤال وجواب | حصل لدي التهاب في العين مع استخدام علاج كورتيزون.
- سؤال وجواب | ليصل أحدكم نشاطه
- سؤال وجواب | طبيب يأمر بفحوصات زائدة إذا كان لدى المريض تأمين
- سؤال وجواب | انفصال أم زوجي أفقدني الخصوصية في بيتي، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | واجب من سجل في معهد يحتوي على موسيقى، وصور نساء
- سؤال وجواب | كيف يفعل من ينزل راتبه إجبارياً ببنك ربوي
- سؤال وجواب | عمل هذه الشركة لايبعد كثيرا عن شركات التأمين التجاري
- سؤال وجواب | شراء العميل السلعة من التاجر ثم تحويل العقد إلى البنك والشراء منه مرابحة
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى (وبالحق أنزلناه وبالحق نزل)
- سؤال وجواب | الفرق بين معاملة البنك الإسلامي والربوي
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل