سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم الانتفاع بالجائزة المستفادة من الاشتراك في مسابقة عبر الهاتف

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أعاني من ضعف في العظام، ورقة في الجلد. ما تفسير ذلك؟
- سؤال وجواب | البقع الحمراء في الوجه مع وجود قشرة
- سؤال وجواب | أعاني من طنين في أذني اليمنى كصوت هواء أو صفير بسيط، دون أي مشاكل في السمع
- سؤال وجواب | أعاني من وخز خفيف وثقل مزعج أعلى الأنف، ما العلاج؟
- سؤال وجواب | أعاني من خوفي الشديد على فقدان أبي وأمي، فما علاج ذلك؟
- سؤال وجواب | في كل أعمالي أشعر أني مرائية، فكيف أتخلص من هذا الهوس؟
- سؤال وجواب | ابن أختي عنده صديد في أذنه ويبكي طوال اليوم . هل من علاج؟
- سؤال وجواب | لدي آلام متعددة في عظامي منذ عقد ولم تظهر الأشعة شيئا. فكيف أشخص ألمي؟
- سؤال وجواب | منذ ظهور الطنين وأنا أعاني. فما العلاج؟
- سؤال وجواب | الطموح للترقي في العلم رفعة في الدارين
- سؤال وجواب | أعراض الدوخة وطنين الأذنين، ما علاجها؟
- سؤال وجواب | حكم استفادة الأبناء من أموال أمهم الربوية
- سؤال وجواب | هل جراحة توسيع فتحات الجيوب الأنفية تساعد في التخلص من الحساسية؟
- سؤال وجواب | علاج آلام الرجلين والركبتين بعد ممارسة الرياضة
- سؤال وجواب | أعاني في الصيام وأصاب بصداع بسبب هبوط الضغط
آخر تحديث منذ 4 يوم
- مشاهدة

اشتركت في مسابقة على جهازي الخلوي بعد أن تلقيت رسالة منهم، وبعد طرح عدد كبير من الأسئلة عبر الرسائل القصيرة أجبت عن سؤالين فقط وبعد أن انتهت المسابقة فزت بجائزة 100 دينار، ولكن شعرت أن هذا المال حرام علما أنني أنفقت جزءا منه فإذا كان كذلك فكيف أتصرف بما بقي معي من مال؟ وكيف أكفر عن هذا الذنب؟ أفتوني جزاكم الله خيرا علما أن تسعرة الرسالة ليست عالية وكنت أرى الموضوع من باب التسلية.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن كان سعر تكلفة المكالمة هو التكلفة العادية وليست فيها زيادة من أجل المسابقة فلا حرج عليك في الانتفاع بالجائزة التي كسبتها إذا كانت الأسئلة نافعة مفيدة، كما بينا في الفتوى رقم:

72826.


وأما لو كانت تكلفة المكالفة أغلى من التكلفة العادية فهي قمار محرم ويلزمك التخلص من تلك الجائزة بصرفها في مصالح المسلمين ودفعها للفقراء والمساكين ولو كنت فقيرا محتاجا إليها فلك الانتفاع منها بقدر حاجتك، قال النووي في المجموع: وإذا دفعه ـ المال الحرام ـ إلى الفقير لا يكون حراماً على الفقير، بل يكون حلالاً طيباً، وله أن يتصدق به على نفسه وعياله إن كان فقيراً، لأن عياله إذا كانوا فقراء فالوصف موجود فيهم، بل هم أولى من يتصدق عليه، وله هو أن يأخذ قدر حاجته، لأنه أيضاً فقير.

انتهى كلامه.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حياتي الزوجية في خطر بسبب سحر مسلط علينا، فما الحل؟
- سؤال وجواب | ما علاج نقص الفيتامينات وضعف الهضم؟
- سؤال وجواب | هل ينتفع بالجائزة المستفادة من بنك ربوي
- سؤال وجواب | تعاودني آلام في البطن وغازات ووخز في فم المعدة يزداد مع المشي وحمل الأشياء
- سؤال وجواب | هل لي أن آكل الخبز كيفما أحب إذا تناولت دواء السكر؟
- سؤال وجواب | تشخيص حزاز رأس القضيب وأثره.
- سؤال وجواب | جرعة البروفين والمفاضلة بينه وبين الفولتارين وأسباب طقطقة المفاصل والدوخة
- سؤال وجواب | أشكو من الدوخة وتسارع ضربات القلب والسقوط إلى الأرض، ما تفسير ذلك؟
- سؤال وجواب | مسائل في تأخير الصلاة والتخلف عن الجماعة لأجل الدراسة
- سؤال وجواب | حكم من والده يمنعه من صلاة الفجر في المسجد خوفا عليه
- سؤال وجواب | حكم قبول مساعدة من اقترض بالربا
- سؤال وجواب | هل لثقب الأذن علاقة بألم عظام الصدر؟
- سؤال وجواب | شرح حديث "ماذا أنزل الليلة من الفتن؟"
- سؤال وجواب | أعاني من ضعف في العظام، ورقة في الجلد. ما تفسير ذلك؟
- سؤال وجواب | كلام العلماء في قصة داود عليه السلام مع الخصمين
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل