سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم تمييز بعض الموظفين في الراتب

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | غضب أبي على شقيقتي بسبب التزامها، فكيف أصلح بينهما؟
- سؤال وجواب | موقف الأبناء من أبيهم الذي يسب الله تعالى ويحلف أيمان طلاق عند غضبه
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من الانطواء والعزلة والرهاب الاجتماعي؟
- سؤال وجواب | هل ممكن أن أجتمع بمن أحبه؟
- سؤال وجواب | هل تعيد التوبة أجر ما حبط بسبب الرياء ؟
- سؤال وجواب | أغمي علي فأصبت بعده بدوخة ودوار وصعوبة في المشي، ما تعليقكم؟
- سؤال وجواب | صليت الاستخارة لدراسة تخصص ما. فكيف أعرف نتيجتها؟
- سؤال وجواب | تعرضت لضغوط نفسية أدت إلى إصابتي بالقولون العصبي، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | آلام في الرقبة . هل تسبب الدوخة، وما علاجها؟
- سؤال وجواب | مخاوفي الوسواسية حول الموت كيف أتخلص منها وأتجاوزها؟
- سؤال وجواب | أشعر بغربة وخوف من الموت والمستقبل، فما علاج حالتي؟
- سؤال وجواب | الحكة والجفاف والاحمرار في الوجه
- سؤال وجواب | ظروفي تجبرني على العمل في أماكن مختلطة وأريد تركه. فما ترون؟
- سؤال وجواب | الأمراض النفسية والعقلية عند المسنين . كيف نتعامل معها
- سؤال وجواب | أختي الصغيرة لديها وحمة زرقاء في الوجه، فما سببها؟
آخر تحديث منذ 4 يوم
- مشاهدة

أنا مدير مؤسسة خيرية أهلية في السعودية ولدي موظفون وافدون وسعوديون ، وأقوم بمنح السعوديين راتبا أعلى بكثير عن راتب الوافدين تمشيا لما عليه الحال في السعودية بالرغم من تساوي الخبرات والمؤهلات أحيانا وتفوق الوافدين في ذلك أحيانا أخرى.

فهل في ذلك محظور شرعي .
أفتونا بارك الله فيكم.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فإن الأصل أنه لا تجب التسوية في الأجرة بين الموظفين، سواء تساووا هم أو تفاوتوا في الخبرة والعمل، أو غير ذلك، لأن عقود الإجارة مبناها على التراضي بين المتعاقدين ، ولكن بما أن السائل هنا مدير مؤسسة خيرية، ويجب عليه بموجب مسئوليته مراعاة الأصلح للمؤسسة، فلا يجوز له أن يدفع أجوراً زائدة على أجور العمالة الموجودة، ولو كانت وافدة ، ما دامت على المستوى المطلوب.
وذلك لأن دفع الزيادة ومحاباة بعض العمال يخالف مراعاة المصلحة التي أنيطت بالمدير.
وهذا ما لم تلزم المؤسسة من جهة حكومة البلد الذي هي فيه بأخذ أناس من أهل البلد برواتب محددة ، فإن ألزمت فلها أن تأخذ بقدر ما ألزمت به ولا تزيد عليه؛ إذ الضرورة تقدر بقدرها.

والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | كيف أتخلص من الانطواء والعزلة والرهاب الاجتماعي؟
- سؤال وجواب | هل ممكن أن أجتمع بمن أحبه؟
- سؤال وجواب | هل تعيد التوبة أجر ما حبط بسبب الرياء ؟
- سؤال وجواب | أغمي علي فأصبت بعده بدوخة ودوار وصعوبة في المشي، ما تعليقكم؟
- سؤال وجواب | صليت الاستخارة لدراسة تخصص ما. فكيف أعرف نتيجتها؟
- سؤال وجواب | تعرضت لضغوط نفسية أدت إلى إصابتي بالقولون العصبي، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | آلام في الرقبة . هل تسبب الدوخة، وما علاجها؟
- سؤال وجواب | مخاوفي الوسواسية حول الموت كيف أتخلص منها وأتجاوزها؟
- سؤال وجواب | أشعر بغربة وخوف من الموت والمستقبل، فما علاج حالتي؟
- سؤال وجواب | الحكة والجفاف والاحمرار في الوجه
- سؤال وجواب | ظروفي تجبرني على العمل في أماكن مختلطة وأريد تركه. فما ترون؟
- سؤال وجواب | الأمراض النفسية والعقلية عند المسنين . كيف نتعامل معها
- سؤال وجواب | أختي الصغيرة لديها وحمة زرقاء في الوجه، فما سببها؟
- سؤال وجواب | عاهدت الله ألا أعود للذنب ولكني عدت وابتليت بأمراض كثيرة، فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | هل يصح الصداق بالحج أو العمرة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل