سؤال و جواب . كوم


سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | أدعية للتخلص من الخطرات النفسية والشيطانية

كثيرا ما كنت أقرأ عن الشرك والكفر، وأخاف منه خوفا شديدا، وكنت أتحرز من شيء يوقعني فيه، وأحاسب نفسي على الكلام الذي يصدر مني.

وعندما كنت أحفظ دعاء الاستفتاح في الصلاة، أخطأت فيه بدون قصد، أو علم، وتعود لساني عليه، وأنا ﻻ أدري ماذا أقول؛ اعتقادا مني أني أقوله بشكل صحيح، كنت أقول: سبحانك الله وبحمدك، تبارك اسمك، وتعالى جدك، ولا إله إﻻ غيرك، أستغفر الله مما أكتب..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فإن من وقع في الخطأ ناسيا، أو جاهلا، لا شيء عليه؛ لقوله تعالى: رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا {البقرة:286}، فقال الله تعالى: قد فعلت.

ولقوله تعالى: وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُمْ بِهِ وَلَكِنْ مَا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ {الأحزاب:5}.وعليك بالبعد عن الوسوسة، والإعراض الكلي عنها، مع الحرص على التخلص من الخطرات النفسية، والشيطانية، والمواظبة على التعوذ منها، كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يتعوذ منها، فيقول كما في حديث مسلم في خطبة الحاجة: ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، وسيئات أعمالنا.وقد سأله أبو بكر فقال: يا رسول الله مرني بكلمات أقولهن إذا أصبحت، وإذا أمسيت، قال: قل: الله م فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي، وشر الشيطان وشركه، قلها إذا أصبحت، وإذا أمسيت، وإذا أخذت مضجعك.

رواه أبو داود والترمذي وقال: حسن صحيح.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/07