سؤال و جواب . كوم


سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | علاج الوساوس بالإعراض عنها

أنا اليوم كنت واقفا لأستمع لأذان المغرب حتى نفطر، فسمعت أذان المغرب، ولكن في الوقت الذي في جوالي بقيت دقيقة على الأذان، ولم أتذكر هل الشمس غربت أم لا؟ ولكن لم أخبرهم بشيء، فانتظرت، فسألني أخي: هل أُذن؟ قلت: اصبر، ثم عندما دخل الوقت الذي في جوالي -مع العلم أن هذا الوقت دقيق جدا، وكل يوم يصدق معي- قلت: قد أذن، وأظن أني لست متأكدا أنه سألني مرة أخرى: أذن؟ قلت: نعم، وأول ما قلت نعم، ما هي إلا لحظات -أظن- إلا وقد أذن المسجد الآخر، فتأكدت أن الوقت دخل..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فمن الواضح أن الوسواس متمكن منك، والذي ننصحك به هو أن تعرض عن الوساوس، وألا تبالي بها، ولا تعيرها اهتماما، وانظر الفتوى رقم:

51601.

وليس على أحد من إخوتك قضاء، ما داموا إنما أفطروا بعد حصول غلبة الظن بغروب الشمس، ولم يتبين خلاف ذلك، فهون عليك، فالخطب يسير، وتجاهل الوساوس، ولا تكترث بها؛ فإن الالتفات للوساوس، والاسترسال معها، يفضي إلى شر عظيم.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/07