سؤال و جواب . كوم


سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | بادر بالعمرة ولا تلتفت لتسويل الشيطان وتثبيطه

أنا عبد من عباد الله ابتلاني بمرض الوسواس القهري، ولعل هذا الوسواس إن كان في أي شيء غير الله سبحانه وتعالى لهان الأمر، ولعله أتى في أمور أخرى ولكني تغلبت عليه، أما أنه في أغلى شئ فقد آذاني كثيرا، ولعلي أجاهده منذ سنوات، وأعمل على المواظبة على الصلوات في المسجد، كما أنني أتعالج طبيا من هذا المرض..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فنسأل الله أن يمن عليك بتمام العافية، واعلم أنك على خير ما دمت تجاهد نفسك للتخلص من هذا الوسواس، وجهاد النفس من أهم أنواع الجهاد وأشقها، وفي الحديث: أفضل الجهاد أن يجاهد الرجل نفسه وهواه.

رواه ابن النجار عن أبي ذر وصححه الألباني.ونصيحتنا لك أن تستمر في مجاهدة نفسك، وأن تمضي في طريق العلاج من هذه الوسوسة، واعلم أن الله سيعينك على التخلص منها لأنه تعالى يقول: وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا.

{العنكبوت:69}.

ومن تمام جهادك نفسك أن تمضي في عباداتك غير ملتفت لتسويل الشيطان وتثبيطه لك عن العبادة.

فعليك أيها الأخ الكريم أن تبادر بالذهاب إلى بلد الله الحرام، وتعرض عن هذه الوساوس الشيطانية, واعلم أنك لا تؤاخذ على ما يعرض لك من الوساوس، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: إن الله تجاوز لأمتي ما حدثت به أنفسها ما لم تعمل أو تكلم .متفق عليه, والله أرحم بعبده من الأم بولدها، فهو المسؤول تعالى أن يثيبك على هذا البلاء وعلى صبرك ومجاهدة نفسك خيرا.

واجتهد في الدعاء وأنت في بلد الله الحرام أن ينعم الله عليك بالعافية التامة، وأكثر من شرب زمزم لهذا الغرض فإن زمزم لما شربت له.

كما ورد في الحديث.

عافاك الله وسائر المبتلين من المسلمين.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/07