سؤال و جواب . كوم


سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | اطرحي الوساوس واقضي ما تيقنتِ من فطره

أرجو الإجابة دون إحالتي إلى فتاوى أخرى وصدقوني أنا آسفة جدا، لأنني مريضة بالوسوسة فعندما أفطرت في رمضان كتبت في جوالي أنني أفطرت في 3 سبتمبر وانتهيت في 9 سبتمبر، لكن الهلوسة تقتلني أقول في نفسي لعلي أفطرت قبل 3 سبتمبر، وبعد رمضان قضيت 7 أيام وجاءني الحيض في 30 سبتمبر وطهرت بعد سبعة أيام فقلت في نفسي، هل أحسب قضاء أيامي علي أساس أنني أفطرت في 31 أغسطس و ليس في 3 سبتمبر؟ فماذا أفعل؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالذي ننصحك به ـ أيتها الأخت الفاضلة ـ هو أن تطرحي عن نفسك الوساوس وأن تجاهدي نفسك للتخلص منها، فإن الاسترسال مع الوساوس من أعظم ما يجلب على العبد الشر والعناء، نسأل الله لك العافية ولجميع المبتلين بهذا الداء، وليس عليك قضاء لشيء من الأيام سوى ما تيقنت من أنك أفطرته، وإذا كنت قد قضيت ما تعلمين أنك أفطرته من الأيام وهي الأيام التي كتبتها في هاتفك فلا تقضي شيئا آخر بل اطرحي الوساوس ولا تلتفتي إليها وكلما قال لك الشيطان إن ذمتك لم تبرأ فادرأي في نحره وأعرضي عن وسوسته وتلبيسه، ولمزيد الفائدة راجعي الفتوى رقم:

51601.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/07