سؤال و جواب . كوم


سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | ما المانع أن يصاب الناس مثلي بالوسوسة

أنا يا شيخ مريض بالوسواس بالعقيدة من 10 سنوات، ويعلم الله أنني لا أريد الكفر وأنني من كثرة الهم والغم كدت أنتحر، وأنني أكره الكفر كما أكره وضعي في النار، وأنني عانيت على مدار هذه السنين..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فأنت لست كافرا ولا مرتدا، بل ما دمت تكره هذه الوساوس الكفرية فإن هذا دليل إيمان.

روى مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: جاء ناس من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فسألوه: إنا نجد في أنفسنا ما يتعاظم أحدنا أن يتكلم به، قال: وقد وجدتموه؟ قالوا: نعم، قال: ذاك صريح الإيمان.

وروى الإمام أحمد وأبو داود عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله إن أحدنا يجد في نفسه يعرض بالشيء لأن يكون حممة أحب إليه من أن يتكلم به، فقال: الله أكبر الله أكبر الله أكبر الحمد لله الذي رد كيده إلى الوسوسة.

وانظر الفتوى رقم:

13369�

� وما أحيل عليه فيها.فحاول الإعراض عن هذه الوساوس واترك الابتعاد عن زوجتك، وعش حياتك بشكل طبيعي فإن ذلك أدعى للتخلص من الوساوس.وقد ذكرنا بعض الوسائل المعينة على التخلص من الوساوس في الفتوى رقم:

132309

.

وما أحيل عليه فيها، فراجعها للأهمية.

كما نوصيك بالاستمرار في الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل.أما تمنيك لغيرك أن يبتلى بالوسوسة فلا يجوز، بل عليك أن تحب لهم ما تحبه لنفسك وألا يبتليهم بما ابتلاك به.

قال عليه الصلاة والسلام: لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه.

متفق عليه.

وتذكر أن كل شيء هو بقضاء الله تعالى وقدره، وأنه لا معقب لحكمه، فالصواب أن تتجه إلى الله تعالى وتسأله أن يعافيك، وتفوض أمرك إليه.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/07