سؤال و جواب . كوم


سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | الموسوس يوقع نفسه في حرج عظيم باسترساله مع وساوسه

أولاً أرجو المعذرة على طريقة السؤال: أنا شاب عمري 17 عاما، أنا مريض بالوسواس القهري وأتعالج منه ولكنه مسيطر علي في مسائل الطهارة سيطرة كاملة، ولا أقوى على ممارسة حياتي بشكل طبيعي، و يوجد لدي بعض الأسئلة التي تسبب لي الكثير من المشاكل أرجو الإفادة العاجلة..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فعلاج ما بك من الوساوس أن تعرض عنها كلية وألا تلتفت إلى شيء منها، وانظر الفتوى رقم:

134196

ورقم:

51601

، فإذا شككت في أنه قد خرج منك شيء فلا تلتفت إلى هذا الشك ولا تفتش ولا تبحث عن حقيقة الأمر، وإن رأيت على ذكرك ما يحتمل أنه مذي أو عرق فالأصل عدم خروج المذي منك، فإذا تيقنت يقينا جازما أنه قد خرج منك المذي فاغسل الموضع الذي أصابه المذي وهو رأس الذكر فقط وتوضأ وضوءك للصلاة، ولا يلزمك شيء أكثر من هذا، ولا يجب عليك الغسل إلا إذا تيقنت يقينا جازما تستطيع أن تحلف عليه أنه قد خرج منك المني الموجب للغسل ، واعلم أنك إن لم تفعل هذا وظللت مسترسلا مع هذه الوساوس فإنك توقع نفسك في حرج عظيم وتضيق على نفسك وتعسر ما يسره الله تعالى فإنه تعالى لم يجعل علينا في الدين من حرج وله الحمد.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/07