سؤال و جواب . كوم


سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | تأتيه الوساوس بأنه سيدنس القرآن الكريم فماذا يفعل

أنا شاب في 26 من العمر، ومتدين ـ والحمد لله ـ وأواظب على الصلاة، ومشكلتي الكبرى هي الوسواس، فقد قرأت خبرا في إحدى الصحف عن إلقاء القبض على شاب يدنس القرآن الكريم ـ والعياذ بالله ـ ومنذ ذلك الوقت تأتيني الوساوس بأنني قد أقوم في أي وقت بهذا الفعل الشنيع وأن حياتي ستنهار، وأنني سوف أنال عقوبة شديدة من الله على ذلك، ولا أستطيع التخلص من هذه الفكرة التي تراودني باستمرار، فماذا أفعل مع هذه الوسوسة؟ لا أستطيع العمل أو الدراسة، وهذه الفكرة في رأسي دائمار، مع العلم أنني أحب القرآن الكريم وأداوم على ورد يومي منه قبل هذه الوسوسة..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فنسأل الله أن يعافينا وإياك من هذه الوساوس، ونفيدك أن العلاج لمثل هذا هو الاستعاذة بالله والإلحاح عليه بالدعاء أن يصرف عنك هذا البلاء، وأشغل نفسك عنه بالانهماك في التعلم أو في العمل النافع، وراجع بعض النصائح في هذا الباب في الفتوى رقم:

10355.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/07