سؤال و جواب . كوم


سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | الوسوسة قد تؤدي بالمرء للهذيان

أنا فتاة أبلغ من العمر 20 سنة مشكلتي هي أني أوسوس كثيراً وأعاني من وساوس متعددة تارة وسواس في الدين وتارة أخرى في العقيدة والطهارة وآخرها وسواس غريب أثقل صدري هو أني أخاف كثيراً الدخول إلى الحمام بعد دخول رجل خوفا أنه قد استمنى وأخاف أن يصير حمل هكذا، هل يعيش الحيوان المنوي في الماء أنا سمعت أنه يموت بسرعة عند تعرضه للماء ولكن بعد سماعي معلومة أخرى أنه قد يعيش بالماء عشر ساعات زاد وسواسي وزادت معاناتي والشك لا يزول، فأي المعلومتين صحيحة، ومتى تنصحون بدخول الحمام بعد الرجل؟ يعني كم ساعة أنتظر وأدخل بعده؟ وشكراً..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فالوسوسة من شر الأدواء وأخطر الأمراض التي متى تسلطت على قلب العبد أفسدته وكدرت عيشه وذهبت براحته وسعادته، ومن ثم فعليك أن تجانبي هذه الوساوس أياً كان نوعها فلا تلتفتي إلى شيء منها ولا تعيريها اهتماماً، وانظري الفتوى رقم:

51601�

� والفتوى رقم:

134196

.وما ذكرته من أمر هذا الوسواس الأخير لا حقيقة له فلا يمكن أن يحصل الحمل إلا إذا وصل مني الرجل إلى رحم المرأة فاحذري أن يخرجك الشيطان بوسوسته إلى حد الهذيان، فعليك أن تعرضي عنه ولا تلتفتي إليه بل عليك أن تمارسي حياتك بصورة طبيعية دون تكفير في هذا الأمر، وأما عن مدة حياة الحيوان المنوي فلا علم لنا بذلك ويمكنك أن تراجعي قسم الاستشارات بموقعنا بهذا الخصوص.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/07