سؤال و جواب . كوم


سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | هل ‏التردد بقطع الصلاة يقطعها؟ وهل رفع الصوت بالتكبير خطأ؟

أنا أعاني من الوسواس في ‏الصلاة، وقبل دخول الصلاة أتردد ‏في الدخول في الصلاة، وعندما أكبر ‏أشعر أنني لا أريد التكبير، وأريد أن ‏أعرف حتى أبعد الوسواس: هل ‏التفكير، أو التردد بقطع الصلاة، أو ‏إكمالها يخرج من الصلاة، فهل ‏أخرج وأقطع الصلاة أم أكمل ‏حيث يكون التفكير أثناء الصلاة؟ وهل التكبير بصوت يسمعه من ‏بجانبي خطأ؟ وشكرًا لكم.‏.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فعلاج الوساوس هو الإعراض عنها، وتجاهلها، وعدم الالتفات إليها، وقد بينا ذلك في فتاوى كثيرة؛ ولتنظر الفتوى رقم:

51601�

� ورقم:

134196

.وعليه، فمهما وسوس لك الشيطان بقطع الصلاة، فلا تلتفت إلى وسوسته، وامض في صلاتك، ولا تتردد في ابتدائها، بل انوِ صلاة كذا، ثم اشرع في الصلاة مباشرة، ولا تكترث بأي وسواس يعرض لك، وإياك وقطع الصلاة استجابة لهذا الوسواس؛ فإن الاسترسال مع هذه الوساوس يفضي إلى شر عظيم.ولا ترفع صوتك بالتكبير لئلا تؤذي من بجانبك، وإنما يجب عليك أن تحرك لسانك، وشفتيك بالتكبير، وغيره من أذكار الصلاة، بحيث تسمع نفسك، والصلاة لا تبطل برفع صوتك بالتكبير، أو غيره.والذي ينبغي عليك هو أن تجاهد نفسك لترك هذا؛ لئلا يتأذى المصلون بجانبك -نسأل الله لك الشفاء، والعافية-.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/07