سؤال و جواب . كوم


سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | مما يعين على التخلص من الوسواس القهري

أنا شاب في السابعة والعشرين من عمري أمر بمحنة أصفها بأنها قاسية من تجربة مريرة وطويلة مع الوسواس القهري ولم أعرف ما بي إلا عندما قرأت ما ورد في الموقع وقارنت بين ما أفعله وما أشعر به وبين ما هو موجود في الموقع لأجد أن الكثير من الأعراض تنطبق عليّ ، ولم أعرف هذا إلا منذ فترة قصيرة ولكن سياط هذا الوسواس كانت تجلدني منذ أن وعيت على هذه الدنيا وكنت أحياناً أتساءل ما بي ؟ وما هذا الذي ينتابني ؟ وما هي القوة التي تؤثر بي وتجبرني إجباراً على القيام بهذه الأفعال والتفكير قسراً بهذه الأمور ؟ ولجهلي كنت أعتقد أن هذا الأمر يحدث لي ومعي فقط دون سائر الخلق ، المهم أرجو مساعدتي ومد يد العون لي بكل ما يمكن أن يخلصني من عذابي الشديد مع جزيل الشكر ..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فنسأل الله أن يشفيك شفاء تاما لا يغادر سقما، وأن يحفظك من كل مكروه.

ونوصيك بالاستعانة بالله والتوكل عليه فهو خير حافظ، وهو أرحم الراحمين، قال جل من قائل: أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ {الزمر: الآية36}، وقال: وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ {الأنعام: الآية17}.

وعليك بالإكثار من التعوذات الشرعية، قال ابن القيم رحمه الله : فمن التعوذات والرقى: الإكثار من قراءة المعوذتين وفاتحة الكتاب وآية الكرسي، ومنها التعوذات النبوية نحو: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.وردا على رسالتك الجديدة نخبرك أن الفتوى التي أحلناك عليها موجودة في موقعنا بنفس الرقم الذي بيناه والذي كتبته أنت أيضا في رسالتك.

فعد إليها مرة أخرى، فلعلك في المرة السابقة أخطأت في كتابة الرقم.وحول النقطة الثانية، فطالما أنك وجدت من تصدى للإجابة عن أسئلتك، ووجدت عنده تفصيلا في الإجابة، وكيف يجب على المريض أن يتناول الدواء، وما مقدار الجرعة، وغير ذلك من الأمور التفصيلية، فلم يبق إلا أن نحمد الله أن قيض لك من رد على أسئلتك، فاعمل بما أشار عليك به.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/07