سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم عملية تدبيس العصب السمبثاوي

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | بعد عملية الرباط الصليبي. لا أستطيع ثني ركبتي، فما الحل؟
- سؤال وجواب | حكم من رأت قبل موعد دورتها بيوم دمًا
- سؤال وجواب | حكم التيمم على الجدار المطلي
- سؤال وجواب | هل من الطبيعي تأخر الدورة أكثر من 13 يوماً؟
- سؤال وجواب | الأمر بالتقوى تتضمن طلب الاستغفار
- سؤال وجواب | المغيبات التي لم يذكرها نبي قبل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
- سؤال وجواب | ما هي فائدة حقن البلازما التي يتم استخدامها لمفصل الركبة؟
- سؤال وجواب | مآل التكنلوجيا في آخر الزمان
- سؤال وجواب | ماتت وتركت إخوة لأم وإخوة لأب
- سؤال وجواب | ماتت عن أبناء وبنات إخوة وأخوات
- سؤال وجواب | ساهمت مع زوجها في شراء عقارات ، فهل لها أن تتملك بعضها
- سؤال وجواب | لم تأتني الدورة منذ شهرين وتحليل الحمل سلبي، أفيدوني
- سؤال وجواب | حكم التكبير في صباح العيد بأشرطة مسجلة
- سؤال وجواب | الخمر بين نجاسة عينها وطهارتها
- سؤال وجواب | مسائل في السلام على الكافر والإهداء له وتهنئته بالعيد
آخر تحديث منذ 2 ساعة
3 مشاهدة

شيخنا الفاضل: ما حكم عملية تدبيس العصب السمبثاوي؟ والتي هي عبارة عن إجراء جراحي يتم فيه قطع الأعصاب في الجهاز العصبي الودي، ويتم هذا الإجراء الجراحي لعلاج حالات التعرق المفرط واحمرار الوجه نتيجه تعرض المصاب إلى موقف محرج، أو الخوف من التعرض إلى موقف محرج، وهو أمر مختلف عن الرهاب الاجتماعي، وقد تستخدم هذه العملية لحالات الرهاب الاجتماعي أيضاً، فنرجو بيان حكمها الشرعي في الحالتين، مع ذكر الدليل إن أمكن، وجزيتم خيراً..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فننصح بسؤال الأطباء عن هذه العملية، فإن أثبت الطب نفعها وعدم حدوث ضرر بها أعظم من المنفعة المتحققة فلا بأس بها وقد قدمنا في بعض الفتاوى السابقة أن كل علاج يقوم على أسس علمية سليمة ويخلو من المحاذير الشرعية كالدجل والشعوذة ونحو ذلك فهو علاج يشرع التداوي به، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يتداوى، ويأمر الناس بالتداوي والعلاج بالأدوية العادية، ويحذر مما اشتمل على الحرام فيقول النبي صلى الله عليه وسلم: تداووا، فإن الله لم ينزل داء إلا أنزل له شفاء علمه من علمه وجهله من جهله.وفي رواية: فإن الله عز وجل لم يضع داء إلا وضع له دواء.

الحديث رواه الإمام أحمد وغيره وصححه الألباني.وقال صلى الله عليه وسلم: إن الله لم يجعل شفاء أمتي فيما حرم عليها.

رواه ابن حبان وغيره.وقال صلى الله عليه وسلم: إن الله خلق الداء والدواء، فتداووا، ولا تداووا بحرام.

رواه الطبراني وغيره وصححه الألباني في السلسلة.وقال أبو هريرة رضي الله عنه: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الدواء الخبيث.

رواه أحمد وأبو داود والترمذي.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | التكيس الشديد في المبايض وأثره على انتظام الدورة
- سؤال وجواب | من الخطأ ترك الأسباب ثم إيقاع اللوم على القدر
- سؤال وجواب | إرشادات لكيفية التعامل مع اطلاع بعض العائلة على تعاطي علاج الرهاب.
- سؤال وجواب | وقت إخراج فدية الصيام
- سؤال وجواب | شروط الرخصة للحامل في الفطر
- سؤال وجواب | اضطرابات الدورة الشهرية.وتأثير حبوب منع الحمل عليها
- سؤال وجواب | أقوال الفقهاء اشتراط عدم الوطء في العقد
- سؤال وجواب | صدقة التطوع يجوز إعطاؤها للأغنياء
- سؤال وجواب | جواز الاعتماد على قول الطبيب الكافر الموثوق في الفطر
- سؤال وجواب | البواسير وخروج المستقيم. وكيفية علاجهما
- سؤال وجواب | دخول الحائض المسجد بحثا عن أولادها
- سؤال وجواب | هل يمكن أن جسمي لا يقبل الإبر والتنشيط للحمل؟
- سؤال وجواب | السيرة العطرة لمهدي آخر الزمان
- سؤال وجواب | نصائح تربوية علاجية لمن وقعت بنتها في الفاحشة
- سؤال وجواب | أحكام إفطار الحامل
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل