سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | هل يجوز الاختصاء لمن عجز عن الامتناع عن الشذوذ؟

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | انقطع الدم بعد ستة أيام من ولادتها وكان ينزل منها ماء لونه بني فاتح
- سؤال وجواب | توفي عن أم وزوجة وثلاث بنات وأخوين شقيقين وأختين شقيقتين وعليه ديون
- سؤال وجواب | ما هي مستحضرات تفتيح البشرة التي لا تحتوي على مقشرات؟
- سؤال وجواب | انسداد الأنف الدائم وضيق النفس يزعجني، ما الحل؟
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في الدم العائد في الأربعين وبعد الأربعين
- سؤال وجواب | ابني يعاني من الصرع. فهل (لاميكتال) مناسب لعلاجه؟
- سؤال وجواب | لا أثر في صحة صوم من شعر بحلاوة في لعابه
- سؤال وجواب | ما الذي يستحب فعله عند الانتقال إلى المسكن الجديد؟
- سؤال وجواب | هل السب ينقض الوضوء؟
- سؤال وجواب | أعاني من الوسواس القهري والنسيان وعدم التركيز، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | ابني يصاب بأربع نوبات صرع يوميًا بعد حادث مفاجئ. أفيدونا بحالته
- سؤال وجواب | أعاني من وسواس وخوف في الليل، وأشعر بأن أحدا يراقبني
- سؤال وجواب | حكم حلق بعض الدعاة إلى الله للحاهم
- سؤال وجواب | لا حرج في تنازل المسوق عن جزء من عمولته للمستثمر
- سؤال وجواب | حكم إصدار فاتورة شراء غير أصلية للتمكن من فتح جواله إذا نسي كلمة السر
آخر تحديث منذ 2 دقيقة
1 مشاهدة

ماحكم اختصاء الشواذ جنسيًا والمخنثين؟ وهل يجوز الاختصاء لمن عجز عن الامتناع عن الشذوذ والشفاء منه؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فقد بينا علاج الشذوذ في الفتويين:

71210-

101582

.وأما الخصاء للآدمي فهو حرام؛ لما فيه من تعذيب النفس والتشويه، مع إدخال الضرر الذي يفضي إلى الهلاك، فضلًا عما فيه من إبطال معنى الرجولية التي أوجدها الله فيه، وتغيير خلق الله ، وكفر النعمة، واختيار النقص على الكمال، إضافة الى أنه خلاف ما أراد الشارع من تكثير النسل، إذ لو أذن فيه لأوشك توارد المسلمين عليه - رغبة في دفع الفتنة، والانقطاع إلى العبادة - فيقلون بسبب انقطاع النسل، وقد ورد النهي عنه لمن أراد الاستعانة به على العفة في حديث عبد الله بن مسعود قال: كنا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وليس لنا شيء، فقلنا: ألا نستخصي؟ فنهانا عن ذلك.

وقال سعد بن أبي وقاص: رد رسول الله صلى الله عليه وسلم على عثمان بن مظعون التبتل، ولو أذن له لاختصينا.

رواه البخاري.قال ابن حجر في هذا النهي: هو نهي تحريم بلا خلاف في بني آدم.

اهـ.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | كيف أتخلص من سمنتي وأثق بنفسي؟
- سؤال وجواب | انقطع الدم بعد ستة أيام من ولادتها وكان ينزل منها ماء لونه بني فاتح
- سؤال وجواب | لدي شرود ذهني دائم وأعيش كالموتى. ساعدوني
- سؤال وجواب | أشعر أن مصائب الدنيا تحيط بي من كل جانب، فكيف الخلاص؟!
- سؤال وجواب | توفي عن أم وزوجة وثلاث بنات وأخوين شقيقين وأختين شقيقتين وعليه ديون
- سؤال وجواب | ما مدى تأثير البيئة العائلية للطفل في شخصيته وتفكيره وسلوكه؟
- سؤال وجواب | ما هي مستحضرات تفتيح البشرة التي لا تحتوي على مقشرات؟
- سؤال وجواب | انسداد الأنف الدائم وضيق النفس يزعجني، ما الحل؟
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في الدم العائد في الأربعين وبعد الأربعين
- سؤال وجواب | ابني يعاني من الصرع. فهل (لاميكتال) مناسب لعلاجه؟
- سؤال وجواب | لا أثر في صحة صوم من شعر بحلاوة في لعابه
- سؤال وجواب | ما الذي يستحب فعله عند الانتقال إلى المسكن الجديد؟
- سؤال وجواب | هل السب ينقض الوضوء؟
- سؤال وجواب | أعاني من الوسواس القهري والنسيان وعدم التركيز، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | ابني يصاب بأربع نوبات صرع يوميًا بعد حادث مفاجئ. أفيدونا بحالته
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل