سؤال و جواب . كوم


سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | المقصود بنزع المرأة ثيابها في غير بيتها

هل صحيح أنه لا يجوز للمرأة أن تعطي امرأة أخرى ملابسها لتتزين بها لزوجها، مع العلم بأننا أخوات وكنا نتبادل الملابس للزينة، أنا أمام زوجي وهي أمام زوجها، على العلم بأن زوجي لا يعلم بأنها ملابسها وزوج الأخرى كذلك، فلقد سمعنا بأنه لا يجوز أن تضع المرأة ملابسها في غير بيتها فأرجو الرد السريع؟ وشكراً..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فالمقصود بوضع الثياب -في الحديث المشار إليه- نزعها أمام أجنبي، قال المناوي في فيض القدير: والظاهر أن نزع الثياب عبارة عن تكشفها للأجنبي لينال منها الجماع أو متعته، بخلاف ما لو نزعت ثيابها بين نساء مع المحافظة على ستر العورة، إذ لا وجه لدخولها في هذا الوعيد.

انتهى.وعليه.

فإعطاؤك ملابسك التي تملكينها أو مأذون لك في التصرف فيها لأختك لتتزين بها لزوجها وأخذك ملابسها التي تملكها أو أذن لها فيها لا حرج فيه، وليس من وضع الثياب المنهي عنه إن شاء الله تعالى.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/07