سؤال و جواب . كوم


سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | الحجاب واجب شرعي على الخادمة وغيرها

السلام عليكم.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فإن هذا الكلام غير صحيح، وذلك لأن الخادمة قد يكون الحجاب ساقطا عنها إذا كانت في بيت أهلها لكون المقيمين معها هم محارمها، وقد تتركه دون أي مبرر شرعي، ولكن ذلك لا يسقط عنها التكاليف، ولا إنكار السفور عليها وأمرها بالحجاب، والحجاب واجب شرعي على سائر النساء، وتركه معصية، قال تعالى: وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِن [النور: 31]، وقد اختلف أهل العلم في ما يجوز نظره من الأجنبية هل هو الوجه والكفان أم أن الوجه والكفين عورة كباقي جسد الأجنبية؟ فإذا قلنا بأن الوجه والكفين غير عورة، فيجوز النظر إليهما، وإذا قلنا بأنهما عورة وهو الراجح -إن شاء الله تعالى- فلا يجوز لهما النظر إليهما.

وأما الشعر وغيره من الجسد فلا قائل بجواز النظر إليه.ولمزيد من الفائدة عن حكم تغطية المرأة وجهها وأقوال العلماء في ذلك تراجع الفتوى رقم: 4470.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/07