سؤال و جواب . كوم


سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | ظهور ذراع المرأة في الفيديوهات التعليمية بلباس ضيق

افتتحت قناة على اليوتيوب، أنزل فيها فيديوهات تشرح لعب الأطفال، وكيفية اللعب بها، مستخدمة يدي وصوتي فقط، ولكني أحيانًا أثناء شرح اللعبة، يظهر جزء من ذراعي، وأكون لابسة أكمامًا ضيقة من اليد إلى الكوع دون قصد، فهل ما فعلته حرام؛ لأتجنبه؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله، وصحبه، ومن والاه، أما بعد:فذراع المرأة إلى كوعها، من العورة الواجب عليها سترها عن الأجنبي، ومن المعلوم أن من شروط الحجاب الساتر أن يكون فضفاضًا، لا يصف حجم عظام المرأة؛ لحديث أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ، أَنَّ أَبَاهُ أُسَامَةَ، قَالَ: كَسَانِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى الله ُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قُبْطِيَّةً كَثِيفَةً، كَانَتْ مِمَّا أَهْدَاهَا دِحْيَةُ الْكَلْبِيُّ، فَكَسَوْتُهَا امْرَأَتِي، فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى الله ُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَا لَكَ لَمْ تَلْبَسِ الْقُبْطِيَّةَ؟» قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، كَسَوْتُهَا امْرَأَتِي، فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى الله ُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مُرْهَا، فَلْتَجْعَلْ تَحْتَهَا غِلَالَةً، إِنِّي أَخَافُ أَنْ تَصِفَ حَجْمَ عِظَامِهَا».

رواه أحمد، وحسنه الألباني.وبه يظهرُ أن المرأة ليس لها أن تلبس من الثياب ما كان ضيقًا، يصفُ حجم العظام.وإذا كان الأمر كذلك، فلا تُظهري أثناء تصوير تلك المقاطع ذراعك، أو يدك بلباس ضيق يصف حجمها.والله تعالى أعلم..



شاركنا تقييمك




 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/07