سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | موت الإنسان ووروده على النار حقيقتان لا مرية فيهما

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الطريقة الصحيحة لقص الأظافر
- سؤال وجواب | كنت متفوقا في الثانوية والآن تدهور مستواي في الجامعة!
- سؤال وجواب | دفاع عن ابن كثير وابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب
- سؤال وجواب | لبس القمصان المكتوب عليها لفظ الجلالة
- سؤال وجواب | كل شيء يحدث أمامي أفسره باقتراب الأجل، فما الحل؟
- سؤال وجواب | لا دليل على قراءة سورة الفاتحة بعد دعاء الاستخارة
- سؤال وجواب | أخشى على طفلي من إجراء عملية لتصحيح الحول في عينيه، ما رأيكم؟
- سؤال وجواب | حكم استعانة المرأة بأخرى لإزالة الشعر غير المرغوب
- سؤال وجواب | أشعر بالضيق عند بداية مذاكرتي لدروسي . أرجو المساعدة
- سؤال وجواب | ما هي الأدوية المساعدة في حرق الدهون وتخفيف الوزن.
- سؤال وجواب | لا تأثير لعدم تذكر ما قرئ في الصلاة إذا أتي بالقراءة الواجبة
- سؤال وجواب | التلعثم في الكلام بعد الطلاقة
- سؤال وجواب | تصح إمامة المتنفل للمفترض وعليه أن يجهر ويسر كل في وقته
- سؤال وجواب | امتحاناتي قريبة وتنتابني أحلام اليقظة ولا أذاكر، فما الحل؟
- سؤال وجواب | كتمان الخطيبة عن خطيبها مرضها بالسل
آخر تحديث منذ 2 ساعة
3 مشاهدة

هل هناك حديث أو آية تقول إن كل شخص سيدخل النار في قول (كل واردها) لقد تناقشت مع عائلتي، فقالوا لي إن كل نفس ذائقة الموت وكل شخص وارد النار، فهل هذا صحيح؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن ورود الناس النار حقيقة، وكون الموت مصير كل إنسان حقيقة أخرى، فقد ورد بكلتيهما القرآن الكريم، فالأولى في قول الله تعالى: وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَّقْضِيًّا {مريم:71}، والثانية في قوله سبحانه: كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ {الأنبياء:35}، وقد اختلف المفسرون في معنى ورود النار المذكور بالآية الأولى على أقوال منها: القول الأول: أن المراد دخول النار حقيقة، قالوا ولكنها تكون للمؤمنين برداً وسلاماً.

القول الثاني: أن المراد بذلك المرور على الصراط، وليس دخول النار حقيقة.

ولعل هذا القول الثاني هو الأقرب للصواب، ويؤيده الحديث الذي رواه البخاري ومسلم عن صفة الصراط وفيه: ثم يضرب الجسر على جهنم، وتحل الشفاعة، ويقولون: الله م سلم سلم.

قيل: يا رسول الله ، وما الجسر؟ قال: دحض مزلة، فيه خطاطيف وكلاليب، وحسك تكون بنجد فيها شويكة يقال لها السعدان، فيمر المؤمنون كطرف العين، وكالبرق، وكالريح وكالطير، وكأجاويد الخيل والركاب.

فناج مسلم، ومخدوش مرسل، ومكدوس في نار جهنم.

الحديث، وهذا لفظ مسلم.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | التلعثم في الكلام بعد الطلاقة
- سؤال وجواب | تصح إمامة المتنفل للمفترض وعليه أن يجهر ويسر كل في وقته
- سؤال وجواب | امتحاناتي قريبة وتنتابني أحلام اليقظة ولا أذاكر، فما الحل؟
- سؤال وجواب | كتمان الخطيبة عن خطيبها مرضها بالسل
- سؤال وجواب | المعلومات المتشابهة لا تثبت في عقلي، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | علاج انكسار الشبكية
- سؤال وجواب | أسباب جفاف العين
- سؤال وجواب | هل يؤاخذ من قال في نفسه لمَ مات فلان
- سؤال وجواب | حكم الصلاة في مكان به صور لذوات الأرواح وحكم لبس ما فيه صورة ناقصة
- سؤال وجواب | أشعر بالخجل ولا أملك مهارات التحدث مع والديّ، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | أحببت شاباً وأحبني من خلال تعارفي عليه من النت، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | هل الكافيجين والتريتيكو يسببان حساسية جلدية؟
- سؤال وجواب | وجوب المبادرة بالصلاة لمن علمت أنها تحيض في الوقت
- سؤال وجواب | زكاة المضاربة على رأس المال وما حال عليه الحول من الأرباح
- سؤال وجواب | ما هو علاج تقوس الأظافر وضعفها؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل