سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكمة الله في إمهال العصاة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أعاني من طنين متنقل بين الأذن اليمنى والأذن اليسرى، فما أسباب ذلك؟
- سؤال وجواب | معنى حديث: حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج
- سؤال وجواب | حكم تسديد القرض الربوي بمال حرام
- سؤال وجواب | من هي الكتابية التي يجوز للمسلم الزواج بها
- سؤال وجواب | لمن يصرف مال الفوائد البنكية
- سؤال وجواب | تأثير البرد على العظام والمفاصل في الجسم
- سؤال وجواب | أدرس المتون وتنتابني شكوك أن المعلومات خاطئة!
- سؤال وجواب | هل يقف المأموم الواحد بجانب الإمام أم ينشئ صفا مع مجنون؟
- سؤال وجواب | أعاني من قيء متكرر، وألم في المعدة، وإسهال
- سؤال وجواب | زوجي يبتعد عني أثناء الحمل ولا يرغب بالعلاقة الحميمية.
- سؤال وجواب | من صور الزور والكذب في توقيع الحضور للوظيفة
- سؤال وجواب | هل يمكن انتقال الهربس بمجرد الأكل من صحن المصاب؟
- سؤال وجواب | أشعر بألم خفيف في القفص الصدري يزداد مع الحركة، فما خطورته؟
- سؤال وجواب | مفاسد الاختلاط مع الأوربيين
- سؤال وجواب | الاحتجاج بالقدر بين الجواز وعدمه
آخر تحديث منذ 5 ساعة
1 مشاهدة

أعرف أشخاصا يعملون أعمالا سيئة، ويتعاملون مع السحرة، ويؤذون بعض الناس.

ولكن الغريب أنهم يعيشون حياة مستقرة وسعداء، وأبناؤهم بارون بهم.

فلماذا لا يعاقبهم الله بسبب أعمالهم، وإيذائهم للناس؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فإن الله -عز وجل- له الحكمة البالغة في أفعاله في خلقه، والواجب التسليم له في ذلك، فهو -سبحانه- لا راد لقضائه، ولا معقب لحكمه، قال تعالى: وَالله ُ يَحْكُمُ لَا مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ {الرعد:41}، وقال: لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ {الأنبياء:23}.

وهذا لا يعني أن لا يلتمس الناس الحكمة، بل لا بأس بالتماسها.

فإن أدركناها، فالحمد لله، وإلا فنبقى على الإيمان والتسليم.

والرب -تبارك وتعالى- قد يعطي الإنسان، ويمده من نعمه، وهو مقيم على معاصيه، ابتلاء له وامتحانا، وذلك من باب الاستدراج.

وقد يباغتهم بعده بشيء من الهلاك، روى الطبراني عن عقبة بن عامر الجهني -رضي الله عنه- عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: إذا رأيت الله يعطي العبد ما يحب وهو مقيم على معاصيه، فإنما ذلك له منه استدراج.

ثم نزع بهذه الآية: فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ * فَقُطِعَ دَابِرُ الْقَوْمِ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ {الأنعام 45:44}.

وقد لا يعاجله بالعقوبة، ولا يعني ذلك أنه في عافية من البلاء، بل قد يكون حاله أعظم خطرا بأن يكون الله -تعالى- أمسك عنه العقوبة في الدنيا؛ ليغلظ عليهم العذاب في الآخرة، كما في سنن الترمذي من حديث أنس -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: إذا أراد الله بعبده الخير عجل له العقوبة في الدنيا، وإذا أراد الله بعبده الشر أمسك عنه بذنبه، حتى يوافي به يوم القيامة.

والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الاحتجاج بالقدر بين الجواز وعدمه
- سؤال وجواب | ما سبب كثرة الغازات بعد استعمال علاج الدوجوماتيل؟
- سؤال وجواب | الاشتراك في النقابات التي تستثمر أموال المشتركين في بنوك ربوية
- سؤال وجواب | صاحب الدكان هل يعذر في تخلفه عن الصلاة في المسجد
- سؤال وجواب | حكم السفر لبلاد الكفر بالبحر بدون ترخيص
- سؤال وجواب | كيف أستطيع إدارة وقتي والنجاح في دراستي؟
- سؤال وجواب | حكم دفع رسوم عضوية لحركة سياسية
- سؤال وجواب | لا يترخص برخص السفر إذا كان المطار داخل حدود المدينة
- سؤال وجواب | كيف نتعامل مع اختلاف آراء المفسرين في بعض الآيات ؟
- سؤال وجواب | وافق الأب على النكاح لكن لم يحضر العقد ولم يوكل أحدا
- سؤال وجواب | أشكو من كثرة التفكير وتضييع الوقت فيه، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | أعاني من تأخر الدورة ووجود حبوب وشعر بوجهي، ما الحل؟
- سؤال وجواب | هل يمكن أن تكون نتيجة تحليل السائل المنوي خاطئة في المعمل؟
- سؤال وجواب | ألم في زاوية العين وميلان الحاجز الأنفي سببا لي كآبة
- سؤال وجواب | ما سبب التخيلات التي تراها أختي؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل